• بالفيديو والصور.. لكزس تكشف عن GXOR وحش الطرق الوعرة الجديد

    05:39 م السبت 20 يوليه 2019

    القاهرة - (مصراوي):

    استعرضت علامة لكزس التجارية، ذراع مجموعة "تويوتا" اليابانية المعني بإنتاج وتوزيع السيارات الفارهة، سيارتها GXOR الاختبارية رباعية الدفع الجديدة المخصصة للأراضي الوعرة.

    ونشرت القناة الرسمية للشركة اليابانية عبر موقع تبادل الملفات "يوتيوب" مقطعًا للسيارة الجديدة أثناء تخطيها للعديد من العوائق المائية وعبورها فوق الطرق غير الممهدة وفي ظروف جوية مختلفة.

    ووفقًا لموقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي، فإن أيقونة لكزس الجديدة تأتي معززة بهيكل معدل عن هياكل سيارات GX 470 الشهيرة، ومدعمة بممتص للصدمات مصنوع بميزج من ألياف الكربون والمعدن.

    وتشير تقارير إلى أن السيارة الجديدة ستعتمد على سواعد محرك GX 460 موديل 2019 ولكن ببعض التحديثات، وهو محرك ثماني الاسطوانات سعة 4.6 لتر بقوة 301 حصان بنظام دفع كلي ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

    ولمزيد من القوة والثبات بالطرق الوعرة تقف السيارة الجديدة على عجلات كبيرة 275/70، ونظام يساعد على التحكم بدوران كل عجلة على حدة أثناء السير على الرمال أو الطرق المكسوة بالأوحال.

    وتحظى السيارة لكزس GXOR الجديدة بجهاز سحب يعمل بمحرك قوي وأسلاك معدنية قادرة على انتشالها في حالة غرست في الرمال أو المستنقعات شديدة الوحولة.

    وكون السيارة مخصصة للرحلات والسفاري فقد عززتها الشركة المصنعة بخزانات وقود ذات سعات كبيرة وألواح للطاقة الشمسية قادرة على توفير طاقات كهربائية لشحن الهواتف والأجهزة الكهربائية الأخرى.

    وتتمتع المقصورة الداخلية للسيارات بأنظمة إلكترونية متطورة، ونظام تحديد للمواقع عبر الأقمار الصناعية، إضافة إلى أنظمة تتحكم إلكترونيا بسرعة دوران العجلات على مختلف أنواع الطرق.

    إعلان

    إعلان

    إعلان