• بفارق 100 جنيه .. ايهما تختار "سكودا سوبيرب" أم "فورد فيوجن" ؟

    04:28 م الخميس 18 يوليه 2019
    بفارق 100 جنيه .. ايهما تختار "سكودا سوبيرب" أم "فورد فيوجن" ؟

    سكودا سوبيرب وفورد فيوجن

    كتب- محمود أمين :

    أعلنت شركة كيان إيجيبت الوكيل الحصري لعلامة سكودا التشيكية في مصر، عن تحريك أسعار الفئة Active القياسية من أيقونتها "سوبيرب" موديل 2019 بواقع 20.000 جنيه.

    وبعد التخفيض أصبح سعر الفئة القياسية من سكودا سوبيرب سيدان العائلية الكبيرة 475.000 جنيه مقارنة بـ495.000 جنيه، ذلك في الوقت الذي لم تتغير فيه أسعار الفئات الثلاث الأخرى عند أسعارها السابقة.

    وزودت السيارة بمحرك توربيني TSI سعة 1.4 لتر، 250 نيوتين من عزم الدوران، بقوة 150 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات، وهو ما يمكنها على التسارع من الثبات وحتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 8.8 ثانية.

    وتتمكن سيارة سكودا من الوصول إلي سرعة قصوي 220 كيلومتر في الساعة، وتستهلك في المتوسط 5.7 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر .

    وتقف السيارة علي عجلات رياضية قياس 16 بوصة، تتسع مساحة التخزين الخلفية-الشنطة- حتى 625 لتر.

    أما وسائل الأمان التي زودت بها السيارة تتمثل في، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، بالإضافة إلى ستائر هوائية جانبية في الأمام والخلف، وتعتمد نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، وبرنامج حفظ الثبات الإلكتروني.

    وزودت مقصورة السيارة بمجموعة من أنظمة الترفيه، أبرزها شاشة 8 بوصة تعمل باللمس مع خاصية التوصيل اللاسلكي- بلوتوث لعرض تطبيقات الهواتف على شاشة العرض، مشغل أقراص مدمجة، مدخل توصيل AUX-USB، مثبت للسرعة.

    نظام مراقبة المسافة من وسائل المساعدة الأحدث التي توفرها العلامة التشيكية في سيارتها، وكذلك نظام المناورة، الذي يتفادى العقبات ويحذر السائق مع إمكانية التوقف تلقائيًا.

    وبعد التخفيضات التي حصلت عليها الفئة الأولي من سوبيرب Active دخلت في مواجهة مباشرة مع الفئة الأولي Trend من سيارة فورد السيدان الكبيرة "فيوجن" موديل 2018 التي تباع بسعر رسمي 474.900 جنيه، أي بفارق 100 جنيه عن "سوبيرب" .

    وتتوفر فورد "فيوجن" الأمريكية في مصر بأربع فئات من التجهيزات وتعمل بمحرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر معزز بشاحن هواء تيربو، بقوة 157 حصان، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، وهو ما يمكنها على التسارع من الثبات وحتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 9.1 ثانية.

    وتتمكن السيارة الأمريكية من الوصول إلي سرعة قصوي 218 كيلومتر في الساعة، وتستهلك في المتوسط 8.4 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر .

    وتقف السيارة علي عجلات رياضية قياس 16 بوصة، تتسع مساحة التخزين الخلفية-الشنطة- حتى 453 لتر.

    وزودت "فيوجن" بمجموعة من وسائل الأمان في مقدمتها، وسائد هوائية لحماية الركاب، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، وبرنامج حفظ الثبات الإلكتروني .

    وتأتي مقصورة السيارة الأمريكية، بباقة من التجهيزات والكماليات وأنظمة الترفيه، أبرزها شاشة تعمل باللمس، مشغل أقراص مدمجة، مدخل توصيل AUX-USB، خاصية التوصيل لاسلكياً – بلوتوث، مثبت للسرعة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان