السيارات x أسبوع| تجار السيارات تعترض على تعديل بقانون المرور.. ومسلسل تراجع الأسعار مستمر

06:45 م الأربعاء 17 يوليه 2019

تعبيرية

0

إعداد - أيمن صبري:

يقدم موقع "مصراوي" نشرة أسبوعية لتسليط الضوء على أبرز الأحداث والفعاليات التي شهدها قطاع السيارات المصري والإقليمي والعالمي خلال الأيام السبعة الأخيرة.

وشهد الأسبوع الماضي، تقدم رابطة تجار السيارات المصرية بمذكرة لرئيس الوزراء اعتراضًا على المادة 19 وفق تعديل بعض أحكام قانون المرور، فيما واصل عدد من وكلاء العلامات التجارية الإعلان عن تخفيضات بأسعار طرازات 2019 و2020.

ويمكن التعرف على التفاصيل الكاملة من خلال الصفحات التالية:

وكيل BYD يطرح"F3" سيدان موديل 2020 رسمياً

أعلنتشركة الأمل للسياراتوكيل علامة بي واي دي الصينية في مصر عن طرح نسخة 2020 لسيارتها السيدان F3 رسمياً في الأسواق.

والسيارة تقدم مزودة بنفس محرك طراز 2019، والذي يأتي بسعة 1.5 لتر بقوة 108 حصان، ويرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، ويمكنها أن تصل إلي سرعة قصوى 180 كيلومتر في الساعة.

وتتسارع السيارة المجمعة محلياً من الثبات حتي 100 كيلومتر خلال 12.1 ثانية، تستهلك في المتوسط 6.3 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر .

وتقف السيارة نسخة 2020 علي عجلات رياضية قياس 15 بوصة، ويصل مساحة تخزينها الخلفية – الشنطة- إلي 360 لتراً.

وزودت F3 بمواصفات الأمان الأساسية المتمثلة في وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإليكتروني لقوة الفرامل EBD، مصابيح ضباب أمامية وخلفية.

وفيما يتعلق بوسائل الترفيه داخل مقصورة السيارة، فقد زودت بتكييف هواء، زجاج كهربائي أمامي وخلفي، نظام التحكم في بعض الوظائف من خلال عجلة القيادة.

وتقدم F3 موديل 2020 في نسخة واحدة من التجهيزات بأسعار رسمية 178.000 جنيه، بفارق 1000 جنيه عن نسخة 2019 التي كانت تقدم بسعر رسمي 177.000 جنيه .

وكيل ميتسوبيشي يخفض أسعار "إكليبس" 2019 حتى 25 ألف جنيه

أعلنت شركة دايموند موتورز، وكلاء علامة ميتسوبيشي اليابانية في مصر، عن تخفيض أسعار سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات- SUV "إكليبس" موديل 2019 .

وأقرت دايموند موتورز تخفيضات بنسب تتراوح بين 15.000 و25.000 جنيه علي سيارتها اليابانية لتبدأ من سعر رسمي 410.000 جنيه لفئة Basic Turbo، بدلاً من 425.000 جنيه أي بفارق 15.000 جنيه.

كما انخفضت الفئة الثانية F/O Turboبمقدار 25.000 جنيه ليصبح سعرها الرسمي 450.000 جنيه بدلاً من 475.000 جنيه.

كما تراجعت الفئة الثالثة H/L Turbo 25.000 جنيه ايضاً ليصبح سعرها الرسمي 480.000 جنيه، بعد أن كانت تباع بـ505.000 جنيه، أما الفئة الرابعة Sport Turbo فانخفضت أسعارها بنحو 25.000 جنيه لتباع بـ515.000 جنيه بدلاً من 540.000 جنيه.

وبلغت قيمة الخفض بأسعار الفئة الخامسة والأعلى من "إكليبس" والتي تعمل بنظام الدفع الكلي للإطارات 15.000 جنيه، وبذلك يصبح سعرها الرسمي 545.000 جنيه، بدلاً من 560.000 جنيه.

جدير بالذكر أن سيارة ميتسوبيشي إكلبس طراز 2018 مازالت متوفرة في الأسواق بأسعار رسمية تبدأ من 415.000 جنيه، و420.000 جنيه للفئة الثانية، 470.000 جنيه للفئة الثالثة، 535.000 للفئة الرابعة، بينما تقدم أعلي فئة بسعر رسمي 555.000 جنيه .

وسيارة ميتسوبيشي تعمل بمحرك مكون من 4 اسطوانات سعة 1.5 لتر معزز بشاحن هواء "تيربو" بقوة إجمالية 150 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك بتقنية الـ CVT من 8 سرعات.

هيونداي تقدم ثاني أكبر سيارة SUV في العالم

طرحتشركة هيونداي موتورأكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية سيارتها الرياضية "فينيو" في كوريا الجنوبية لمقابلة الطلب المتزايد على مثل هذا النوع من السيارات، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

ووفقًا لما أعلنت عنه "هيونداي موتور" فإن السيارة "فينيو" تستهدف العملاء من الشباب في مرحلة العشرينات والثلاثينات من العمر.

وتتوقع هيونداي أن تعزز فينيو الرياضية تشكيلتها من سيارات الدفع الرباعي والتي تتألف من طرازات باليسايد، وسانتافي، وكونا، وتوسان المدمجة.

ويبلغ سعر فينيو التي تعمل بمحرك بنزين سعة 1.6 لتر مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات مختلفة، ما بين 15 مليون وون إلى 21 مليون وون (أي ما يعادل 216 ألف إلي 300 ألف جنيه مصري تقريباً) .

وقالت الشركة في بيان لها إن ميزات السلامة لها تشمل المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي وتحذير السائق لكي يبقى منتبها ومساعدته في الحفاظ على الممرات.

ويبلغ طول السيارة فينيو 416 سم، وعرضها 180 سم ليأتي بعد طراز "كونا" كثاني أكبر سيارة من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي "suv" في العالم .

بعد 80 عامًا.. فولكس فاجن تعلن وقف إنتاج سيارة "بيتل" الشهيرة

أعلنتشركة فولكس فاجنعملاق صناعة السيارات الألمانية، وقف خطوط إنتاج سيارتها "بيتل" أو "الخنفساء" الشهيرة، ذلك بعد أكثر من 80 عامًا من الإنتاج تخللتها ثلاثة أجيال مختلفة من السيارة.

ووفقًا لموقع CNN بالعربية، فإنه من المقرر أن تظهر آخر سيارات بيتل التي تنتجها الشركة في بويبلا، المكسيك، يوم الأربعاء، حيث ستحتفل الشركة بعد ذلك باختتام تصنيع سيارتها الشهيرة في احتفال كبير سيُقام في المصنع.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي، عن خططها لاستخدام مساحة المصنع الشاغرة في المكسيك لإنتاج سيارة ذات دفع رباعي جديدةمخصصة لسوق أمريكا الشمالية.

وكان فرانك ويليش، رئيس قسم التطوير والأبحاث بمجموعة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات، أكد في حديثه على هامش معرض جنيف الدولي للسيارات الذي أقيم في العاصمة السويدية 2018: "اتخذت الشركة قرارًا بوقف تطوير سيارات (بيتل) أحد أشهر سيارات فولكس فاجن على مدار تاريخها الذي يمتد لأكثر من ثمانين عامًا، مضيفًا أن ثلاثة أجيال من بيتلز كافية، ومؤكدًا أنه لا يمكن الاستمرار إلى الأبد في إنتاجها".

يذكر أن سيارة "بيتل" الأكثر شعبية التى يعود إرثها إلى ثلاثينيات القرن الماضي قام بتصميمها فرديناند بورشه، مهندس علامة السيارات الفاخرة الشهيرة والتى دخلت مرحلة الإنتاج الكامل بعد الحرب الثالثة بناءً على طلب من أدولف هتلر.

وحازت السيارة على شهرة واسعة بعد ظهورها في فيلم والت ديزني في العام 1968 "ذا لاف باج"، والذي يعرض قصة سيارة خنفساء تدعى هيربي تسرق الأضواء على حلبة سباق كاليفورنيا.

فورد تعتزم استدعاء 58 ألف سيارة "فوكوس" بسبب عيب تكنولوجي

قررت شركة "فورد موتور" ثاني أكبر منتج للسيارات في الولايات المتحدة، استدعاء حوالي 58 ألف سيارة طراز "فوكوس" في أمريكا الشمالية، قائلة إن هناك مشكلة في برنامج الكمبيوتر الذي يتحكم في محرك السيارة ويمكن أن يؤدي إلى خلل في خزان الوقود.

وتشمل خطة الاستدعاء بعض سيارات "فوكوس" إنتاج عامي 2012 و2017 والمزودة بالمحرك "جي.دي.آي" سعة لترين، وبعض سيارات "فوكوس إس.تي" إنتاج 2013 و2014 التي تعمل بالمحرك "جي.تي.دي.آي" سعة لترين.

وذكرت الشركة الأمريكية، أنها لم تتلق أي تقارير عن حوادث أو إصابات نتيجة هذا الخلل. وتم تصنيع السيارات المعيبة في مصنع فورد بولاية "ميشيجان" الأمريكية.

يذكر أن عملية الاستدعاء الجديدة مرتبطة بأخرى سابقة في أول أكتوبر الماضي كانت شملت 1.5 مليون سيارة طراز "فوكوس"، حيث تمت صيانة بعض هذه السيارات بطريقة غير صحيحة مما دفع الشركة إلى استدعاء هذه السيارات مرة أخرى.

المنصور تقدم أوبل "أسترا" موديل 2020 رسميًا في مصر

كشفت شركة "المنصور للسيارات"، الوكيل الحصري لعلامات "شيفروليه" الأمريكية و"إم جي" الصينية و"أوبل" الألمانية في مصر، عن أسعار"أوبل أسترا" سيدان العائلية موديل 2020 الجديدة.

وبحسب الوكيل المصري فإن الموديل الجديد من "أسترا" سيتوفر بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي يبلغ 317.990 جنيه.

وتقدم السيارة في السوق المحلي بمحرك تربو رباعي السلندرات سعة 1.4 لتر بقوة 140 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

وبفضل محركها الجديد تتمكن "أسترا" الانطلاق من الثبات بسرعة 100 كيلو متر في الساعة خلال 10.2 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 207 كيلو مترات في الساعة، وتستهلك في المتوسط 6.2 لتر من الوقود لكل 100 كيلو متر.

ومن المتوقع ألا تختلف تجهيزات الطراز الأحدث من أسترا عن موديل 2019، حيث تقف السيارة الألمانية على عجلات رياضية قياس 16 بوصة، وزينت السيارة بحليات جانبية وأمامية من الكروم، ويبلغ مساحة تخزينها الخلفية -الشنطة- 460 لترًا.

وزودت مقصورة السيارة بعدد من الكماليات المميزة أبرزها شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات، وتكييف هواءأوتوماتيكي مزدوج التوزيع، ومدخل تشغيل إسطوانات CD، ونظام التحكم من خلال عجلة القيادة، إضافة إلى خاصية التوصيل اللا سلكي -بلوتوث، خاصية التوصيل بمخارج USB - AUX، فرامل يد كهربائية، زجاج كهربائي.

أما وسائل الأمان التي تقدم بها السيارة بولندية التجميع لعملاء السوق المحلي، يأتي في مقدمها 4 وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، برنامج مانع للانزلاق، برنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني ESP، برنامج مساعد الطرق المرتفعة HAC، مثبت للسرعة، قفل مركزي، مصابيح ضباب أمامية وخلفية.

تجار السيارات تتقدم بمذكرة لرئيس الوزراء اعتراضًا على المادة 19 من قانون المرور

تقدم المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية بمذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اعتراضًا على نص المادة ١٩ بمشروع تعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر برقم 66 لسنة 1973، والتي تقصر عملية البيع بتوكيل لمرة واحدة فقط وفترة سماح لنقل الملكية مدتها ثلاثة أشهر من تاريخ الشراء.

كان مجلس الوزراء، وافق في اجتماعه يوم الأربعاء، على مشروعقانون بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر برقم 66 لسنة 1973، سعيًا لوضع القواعد التى تكفل حث ملاك المركبات على سرعة نقل ملكيتها أو تجديدها خلال أجل محدد.

وأفاد بيان لمجلس الوزراء، أن ذلك يأتي حلاً للمشكلات التي تحدث عند توالي البيوع على ذات المركبة، حيث شملت هذه التعديلات إضافة فقرة ثانية للمادة رقم 19 من قانون المرور تنص على "وفي جميع الأحوال لا يجوز نقل ملكية المركبة إلا بناء على طلب مالكها، أو وكيله الخاص لمرة واحدة، ولا يجوز إصدار توكيل ثان من المالك أو وكيله عن ذات المركبة، ويجب نقل الملكية خلال ثلاثة أشهر من تاريخ صدور التوكيل وإلا اعتبر كأن لم يكن".

وقال أبو المجد، إن المادة المشار إليها من مشروع تعديل بعض أحكام قانون المرور حال إقرارها رسميًا ستتسبب في إهدار المال الخاص، موضحًا أن ذلك سيغير من السياسات البيعية في سوق السيارات المستعملة.

وشدد رئيس رابطة التجار في تصريح لـ"مصراوي" على أن رابطة تجار السيارات لا تشجع على استمرار النظام الحالي ببيع السيارة الواحدة بأكثر من توكيل، مشيرًا إلى أنهم يرغبون فقط بالسماح ببيع السيارة بتوكيل واحد ولكن دون مدة محددة لنقل الملكية.

وأوضح أن المادة 19 التي وافق عليها مجلس الوزراء تنص على أن يكون الحد الأقصى المسموح به للتسجيل ونقل ملكية السيارة باسم مالكها الجديد ثلاثة أشهر فقط، وبعد انتهاء هذه المهلة يسقط التوكيل وتعود ملكية السيارة للبائع الأول.

وانتقد أبو المجد المادة 19 بالقانون المروري، واصفًا إياها بـ"التعسفية" خاصة في ظل زيادة رسوم نقل ملكية السيارة، والتي أصبحت تمثل عبئًا إضافيًا على كاهل الزبائن في سوق المستعمل.

ولفت رئيس الرابطة، إلى أن الرسوم الإضافية التي سيضطر تجار المستعمل إلى سدادها عند إنهاء إجراءات نقل الملكية ستنتقص من هوامش أرباحهم، وبالتالي سيجبرون على رفعأسعار السياراتلتعويض الخسائر، ما سيؤثر بشكل مباشر على المشتري.

"جلوري 330s" سيارة جديدة بثمانية مقاعد في السوق المصري

أعلنت شركة ناشيونال موتورز، الوكيل الحصري لعلامة جلوري المملوكة لشركة DFSK الصينية في مصر، عن توافر سيارة "جلوري 330S" موديل 2020 الجديدة التي تنتمي إلى فئة السيارات الكروس أوفر العائلية الكبيرة.

وقال الوكيل المصري إن السيارة الجديدة التي تتسع إلى ثمانية ركاب ستتوفر بفئتين من التجهيزات وكلاهما يعمل بمحرك رباعي السلندرات سعة 1.5 لتر بقوة 115 حصان ويرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

وتقدم السيارة الجديدة بتجهيزات قياسية أبرزها جنوط سبور قياس 15 بوصة وعجلات ألومنيوم كبيرة الحجم وحامل أمتعة سقفي، وفرامل ABS المانعة للانغلاق ونظام EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا وفوانيس شبورة وزجاج كهربائي أمامي وخلفي وتكييف مزدوج وسنترلوك وحساس تحذير لحزام الأمان.

كما يتوفر قياسيًا مفتاح بريموت كنترول وكاميرا خلفية للمساعدة عند الركن، بالإضافة إلى لوحة قيادة رياضية مزود بها شاشة تحكم لمسية مقاس 8 بوصة، ونظام صوتي مكون من 4 سماعات ومدخل USB وAUX وبلوتوث.

أما الفئة الأعلى من جلوري 330S فتمتاز عن نظيرتها الأقل تجهيزًا بمرايا كهربائية وزجاج ملون وحساس للركن وعجله قياده متعدده الاستخدامات وفرش جلدي بلونين مختلفين وتطعيمات من الكروم بالهيكل الخارجي والمقصورة ووساده هوائيه للسائق.

ويبلغ السعر الرسمي للفئة "High Line" القياسية 200.000 جنيه، فيم يصل سعر الفئة "Top Line" الكاملة 213.000 جنيه.

مدير سوق السيارات: ارتفاع الوقود تسبب في تراجع المعروض بسوق المستعمل

أكد العميد إبراهيم إسماعيل، المدير التنفيذي لأسواق السيارات المستعملة بمحافظة القاهرة، أن الاقبال على "سوق الجمعة" بمدينة نصر شهد انخفاضا ملحوظًا خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأرجع إسماعيل، السبب في انخفاض المعروض بالسوق إلى ارتفاع أسعار الوقود، الأمر الذي جعل الكثير من تجار السيارات والعارضين من المحافظات الأخرى يتجنبون السفر من محافظاتهم للمشاركة في سوق الجمعة لارتفاع التكلفة.

وأقرت وزارة البترول والثروة المعدنية، في الأسبوع الأول من يوليو الجاريى زيادة بأسعار المنتجات البترولية بنسب متفاوتة وصلت إلى 36%، حيث ارتفع سعر لتر بنزين 80 وسولار إلى 6.75 جنيه ، وسعر لتر بنزين 92 إلى 8 جنيهات، فيما أصبح سعر لتر بنزين 95 الرسمي 9 جنيهات.

وأشار اسماعيل في حديثه لـ"مصراوي" إلى أن ارتفاع أسعار الوقود الأخيرة لم تغير في سياسات المستهلكين، سواء بالإقبال على شراء الطرازات التي تصنف ضمن الشريحة الموفرة للوقود أو الابتعاد على السيارات المزودة بمحركات كبيرة.

ولفت إلى أن التأثير كان ملحوظًا بشكل أكبر عند تطبيق الشريحة الأولى من تحرير أسعار الوقود قبل ثلاثة أعوام مضت، ولكن مع تطبيق الزيادة الأخيرة أصبح تأثير ذلك على اختيارات العميل المستخدم محدودة للغاية.

يشار إلى أن العاملين في سوق السيارات المستعملة يواجهون صعوبات منذ بداية العام الجاري، ذلك على خلفية عزوف شريحة كبيرة من المستهلكين عن الشراء بسبب تباين الأسعار، فضلًا عن اقتراب أسعار عدد من السيارات الجديدة بمثيلاتها المستعملة بعد انخفاض الأسعار في سوق الزيرو.

بعد ثباتها لمدة 3 أشهر.. تراجع أسعار بروتون "بريف" الجديدة في مصر

أقرت شركة أوتو جروب شريك مجموعة عز العرب للسيارات وكلاء علامة بروتون الماليزية في مصر، تخفيضًا بأسعار الفئة الأولى من بروتون بريف سيدان الجديدة خلال شهر يوليو الجاري بواقع 15 ألف جنيه.

وبعد التخفيض أصبحت الفئة "Executive" القياسية تباع بسعر رسمي 239.900 جنيه بدلًا من 254.900، في حين استقر سعر الفئة "Premium" الأعلى من بريف للشهر الثالث على التوالي منذ آخر تخفيض في أبريل عند 274.900 جنيه.

تتوفر بروتون بريف سيدان موديل 2019 بمحرك رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 108 حصان عند 5750 لفة في الدقيقة وسرعة قصوى 170 كم/س ويرتبط به ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

وعززت الشركة الماليزية أيقونتها التي تنافس في شريحة السيارات العائلية متوسطة الحجم بمجموعة من وسائل الأمان القياسية أبرزها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام فرامل ABS المانعة للانغلاق ونظام EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا وبرنامج ESP للتوازن الإلكتروني.

ولمزيد من وسائل مساعدة السائق على قيادة سلسة تقدم بروتون سيارتها "بريف" بفوانيس ضباب أمامية وخلفية ومصابيح LED أمامية، إضافة إلى نظام ذكى لركن السيارة وعجلة قيادة هيدروليك يمكن التحكم بها.

أما وسائل الترفيه بالسيارة فتتمثل في نظام صوتي مكون من 4 سماعات ومشغل اقراص مدمجة ومدخل مدخل USB وبلوتوث وشاشة تحكم لمسية قياس 7 بوصة في منتصف لوحة القيادة، بالإضافة إلى زجاج كهربائي أمامي وخلفي يمكن التحكم به بلمسة واحدة.

لأول مرة في مصر.. مواصفات وأسعار ميني COUNTRYMAN- S

كشفت المجموعة البافارية للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة ميني البريطانية في مصر، عن طرح سيارة ميني COUNTRYMAN- S الرياضية رسميًا لأول مرة في الأسواق المحلية.

وتقدم النسخة S من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات في فئة واحدة من التجهيزات بباقة CHILI، والتي تعمل بمحرك توربيني رياضي مكون من 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات، بقوة 192 حصان، 280 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى عند 4600 لفة في الدقيقة.

وبفضل هذا المحرك القوي تتمكن السيارة الإنجليزية الانطلاق من الثبات بسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 7.6 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 225 كيلومتر في الساعة، وتستهلك في المتوسط 8.1 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

وتقدم البافارية النسخة الرياضية من COUNTRYMAN-S في مصر بسعر رسمي 760.000 جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن وكيل ميني يقدم النسخة العادية من COUNTRYMAN المزودة بمحرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر، بقوة 136 حصان، بسعر رسمي 600.000 جنيه.

وكيل ميتسوبيشي يخفض "إكسباندر" الجديدة 25 ألف جنيه

خفضت شركة "دايموند موتورز" الوكيل الحصري لعلامة ميتسوبيشي اليابانية في مصر، أسعار سيارتها "Expander" الـMPV العائلية سباعية المقاعد حتي 25 ألف جنيه.

وبعد التخفيضات اصبحت تباع الفئة الأولى GLX من "Expander" بسعر رسمي 370.000 جنيه بعد أن كان سعرها 395.000 جنيه، كما انخفض سعره الفئة GLS الأعلى من السيارة لتباع بـ395.000 جنيه بدلًا من 419.000 جنيه، بنسبة تخفيض 24.000 جنيه.

وتنتمي ميتسوبيشي "إكسباندر" الجديدة إلى فئة السيارات المدمجة، وتنافسها في السوق المصري سيارات تويوتا راش وسوزوكي أرتيجا وتويوتا أفانزا المتاحة في مصر، إلا أنها تتفوق في كونها الأكبر مساحة بين منافسيها.

السيارة الجديدة تم بناؤها على منصة مطورة بالكامل، ويعزز قوتها نظام تعليق "MacPherson" وقضيب خلفي من محور التواء، وتستمد طاقتها من محرك MIVEC سعة 1.5 لتر بقوة 105 حصان وينقل حركته للمحاور ناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وآخر أوتوماتيك من 4 سرعات.

وتتميز "Expander" الجديدة بباقة من وسائل الأمان التي تشمل الوسائد الهوائية الأمامية المزدوجة وفرامل ABS ونظامتوزيع الكبح الإلكتروني EBD، بالإضافة إلى نظام "Hill-Start Assist" المتوفر في الفئة الرياضية.

وعن أبعاد السيارة فتتراوح بين 4.475 مم طولًا و1.750 ملم عرضًا و1.700 ملم ارتفاعًا وخلوص أرضي 205 ملم يضيف لها ميزة المناورة في الأماكن الضيقة ومجابهة الطرق غير الممهدة، كما أن وزنها الذي يتراوح بين 1.240 إلى 1.260كجم يجعلها موفرة في استهلاك الوقود.

أحدث قائمة سعرية لـ"شيفروليه" تكشف عن انخفاض عدد من موديلات 2020

أعلنت شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصري لعلامات أوبل الألمانية وإم جي الصينية وشيفرولية الأمريكية في مصر، عن أحدث قائمة أسعار لطرازات شيفرولية المتاحة في السوق المحلي.

وكشفت القائمة عن تراجع أسعار جميع فئات "شيفرولية أفيو" و"شيفرولية أوبترا" موديل 2020 المجمعتين محليًا، ذلك بنسب وصلت إلى 9.100 جنيه مقارنة بأسعارهما السابقة.

يأتي ذلك في الوقت الذي استقرت فيه أسعار فئات "شيفرولية لانوس" 2020 عند تسعيرها السابق، إذ تبدأ من 166.400 جنيه وحتى 171.600 جنيه، كما لم تتغير أسعار "شيفرولية إيكونيكس" كروس أوفر موديل 2019 حيث لا يزال سعرها عند 569.900 لأقل فئة و580.000 للفئة الكاملة.

وبالمثل لم يطرأ أي تغيير على أسعار "شيفرولية ماليبو" سيدان العائلية موديل 2019 التي تعد أحدث أفراد عائلة شيفرولية في السوق المصري، والتي يبدأ سعرها وفقًا لأحدث تسعير 419.990 جنيه ويصل إلى 499.990 جنيه.

ويمكن من خلال الآتي التعرف على أسعار جميع فئات "أفيو" و"أوبترا" بعد التخفيض:

شيفرولية أفيو

تقدم المنصور سيارة شيفرولية أفيو Facelift السيدان موديل 2020 بفئتين من التجهيزات كلاهما يستمد طاقته من محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 97 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات.

وتبدأ أسعار أفيو بعد خفض 9.100 جنيه من سعرها الرسمي 197.900 جنيه للفئة القياسية مقارنة بـ207.000 قبل التخفيض و203.300 جنيه بدلًا من 212.400 جنيه للفئة كاملة التجهيز.

شيفرولية أوبترا

شيفرولية أوبترا سيدان العائلية موديل 2020 محلية الصنع تتوفر بـ4 فئات من التجهيزات جميعها يعمل بمحرك رباعي السلندرات سعة 1.5 لتر بقوة 112 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 5 سرعات.

وأقر الوكيل المصري تخفيضات بقيمة 8.000 جنيه على أسعار جميع فئات أوبترا الجديدة، وبذلك يصبح سعر الفئة الأولى بعد التخفيض 208.400 جنيه والفئة الثانية 214.200 جنيه والفئة الثالثة 219.500 جنيه، أما الفئة الأعلى فيبلغ سعرها الحالي 225.100 جنيه.

مدير سوق السيارات: المادة 19 من قانون المرور ستخفض أسعار المستعمل

أكد العميد إبراهيم إسماعيل، المدير التنفيذي لأسواق السيارات المستعملة بمحافظة القاهرة، أن المادة 19 بمشروع تعديل بعض أحكام قانون المرور والتي تقصر البيع بتوكيل لمرة واحدة وتحدد نقل ملكية السيارة خلال ثلاثة أشهر، ستسهم في خفض أسعار السيارات المستعملة.

كان مجلس الوزراء، وافق في اجتماعه الأربعاء الماضي، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر برقم 66 لسنة 1973، سعيًا لوضع القواعد التى تكفل حث ملاك المركبات على سرعة نقل ملكيتها أو تجديدها خلال أجل محدد.

وأفاد بيان صادر عن مجلس الوزراء، أن ذلك يأتي حلاً للمشكلات التي تحدث عند توالي البيوع على ذات المركبة، حيث شملت هذه التعديلات إضافة فقرة ثانية للمادة رقم 19 من قانون المرور تنص على "وفي جميع الأحوال لا يجوز نقل ملكية المركبة إلا بناء على طلب مالكها، أو وكيله الخاص لمرة واحدة، ولا يجوز إصدار توكيل ثان من المالك أو وكيله عن ذات المركبة، ويجب نقل الملكية خلال ثلاثة أشهر من تاريخ صدور التوكيل وإلا أعتبر كأن لم يكن".

وأضاف إسماعيل في تصريح لـ"مصراوي" أن تعديلات قانون المرور تنظم إجراءات بيع وشراء السيارات المستعملة، لافتًا إلى أن المعترضين على تلك التعديلات الجديدة هم تجار السيارات المستعملة فقط.

وأوضح أنه حال دخول التعديلات حيز التنفيذ سيكون تجار السيارات مجبرين على بيع السيارة خلال 3 أشهر كحد أقصى، الأمر الذي سيدفع الكثيرين إلى تخفيض هوامش الربح لسرعة البيع.

واستطرد أن التاجر إذا لم يستطع تصريف السيارات التي لديه خلال تلك المدة المحددة بالقانون، سيكون التوكيل لاغيًا وسيضطر إلى الرجوع للبائع الأول لتجديد التوكيل وهو أمر صعب.

وأشار مدير السوق، إلى أن هذه التعديلات تلغي الوسيط "التاجر" وتجعل التعامل بين البائع والمشتري بشكل مباشر، وفي حال القضاء على دور الوسيط الذي يستحوذ على مبلغ كبير مكسبًا في السيارة الواحدة، يتوقع أن تنخفض أسعار السيارات بشكل غير مباشر.

ولفت إلى أن العديد من تجار السيارات يسعون إلى تحقيق أرباح مبالغ فيها بالسيارة الواحدة تتراوح بين 20 و30 ألف جنيه، وقد تتجاوز هذا الرقم في بعض الحالات، ضاربًا مثلا بسيارة دايو "لانوس" موديل 2005 تباع في المتوسط بسعر 75-80 ألف جنيه، إذ أكد أن بعض التجار يشترون هذا الموديل ويجرون عليها بعض الإصلاحات التي تكلفهم بحد أقصى ألفي جنيه، ثم يعيدون عرضها بأسعار تصل إلى 105 آلاف جنيه، بفارق 25 ألف جنيه عن السعر العادل.

وتوقع إبراهيم أنه مع تطبيق تعديلات القانون، أن ينخفض أعداد التجار العاملين في قطاع السيارات المستعملة في مصر بشكل كبير؛ مشددًا في الوقت ذاته على أن القانون في صالح المستهلك الذي يشتري سيارة ليقتنيها وليس ضده مثلما يروج البعض، إذ يحميه من التلاعب ويعزز موقفة القانوني.

مازيراتي تطلق أقوى موديل قياسي في تاريخها بأسعار تبدأ من 2.5 مليون جنيه

أعلنت شركة مازيراتي عن تزويد أيقونتها Levante بمحرك جديد يزأر بقوة حتى 580 حصان لتكون بذلك أقوى موديل قياسي في تاريخها.

وأوضحت الشركة الإيطالية أن سيارتها Levante، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، تعتمد على سواعد محرك تربو مزدوج ثماني الأسطوانات V8 سعة 3.8 لتر يزأر بقوة 390 كيلووات/530 حصان في النسخة GTS، وبقوة 426 كيلووات/580 حصان في النسخة Trofeo.

وبفضل هذه القوة الهائلة يتسارع وحش الأراضي الوعرة في أحسن الحالات من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 3.9 ثانية، بينما تقف سرعته القصوى على أعتاب 300 كلم/س.

وأشارت الشركة الإيطالية إلى أنها ستطرح السيارة الجديدة بالأسواق في سبتمبر القادم بسعر 135 ألف يورو (مليونين و500 ألف جنيه مصري) للنسخة GTS وبسعر 155 ألف يورو (مليونين و900 ألف جنيه مصري) للنسخة Trofeo.

"نيسان إيجيبت" تكشف عن السبب الرئيسي وراء نجاحها في السوق المصري

أكدت شركة نيسان موتور إيجيبت أنها تبذل مجهودات كبيرة في مجال البحث والتطوير للتأكد من تقديم أعلى مستوى من الخدمات و العروضلقطاع واسع من عملاء السوق المحلي الذين يعتمدون على سيارات نيسان.

وقالت الشركة في بيان رسمي لها، إن نيسان إيجيبت تعتمد على المعلومات التي تحصل عليها من خلال أراء العملاء في مصر، والفهم التام لكافة احتياجاتهم، بالإضافة إلى تحليل شامل للمتغيرات التي تطرأ على السوق المصري، للوصول لأعلى معدلات رضاء العملاء عن كل الخدمات والعروض التي تقدمها نيسان لعملائها في مصر.

كانت "نيسان إيجيبت" كشفت في وقت سابق من يوليو عن تخفيض أسعار جميع فئات "صني" و"سنترا" السيدان المجمعتين محليًا، بالإضافة إلى تخفيض فئات "قشقاي" المستوردة التي تنتمي إلى فئة سيارات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات خلال يوليو الجاري.

وتراوح معدل انخفاض أسعار السيارات الثلاث خلال الشهر الجاري مقارنة بأسعار يونيو بين 11.000 جنيه وحتى 18.000 جنيه.

وتندرج سيارات نيسان الثلاث المخفضة في قائمة أكثر السيارات مبيعًا بمصر في مايو الماضي، حيث حلت "صني" في المركز الثاني بالقائمة و"قشقاي" في المركز الثالث عشر وخلفها في المركز الرابع عشر السيدان "سنترا".

و تراجعت أسعار نيسان "صني" السيدان صغيرة الحجم بقيمة 11.000 جنيه، على جميع فئاتها، وأصبح سعر الفئة AT STANDARD القياسية يبدأ من209.000 جنيه مقارنة بـ220.000 جنيه في يونيو، والفئة الثانية FULL OPTION تباع بعد التخفيض بـ220.000 جنيه بدلاً من 231.000 جنيه، أما الفئة الثالثة والأعلى SUPER SALON بات سعرها بعد التخفيض 231.000 جنيه بدلاً من 242.000 جنيه.

كما حصلت نيسان "قشقاي" الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات التي يتم استيرادها من مصانع الشركة اليابانية في المملكة المتحدة، على تخفيضات حتي 15.000 جنيه.

وتتوفر قشقاي في مصر بثلاث فئات من التجهيزات، ويبدأ سعر الفئة BASE القياسية من 379.000 جنيه، بدلاً من 394.000 جنيه، والفئة HIGHLINEالثانية 409.000 جنيه، مقارنة بـ424.000 جنيه في يونيو، فيم أصبح سعر الفئة SPORT الثالثة والأعلى تجهيزا 439.000 جنيه، بدلاً من 454.000 جنيه.

وحازت نيسان "سنترا" السيدان المجمعة محليًا على أعلى نسبة تخفيض بين السيارات الثلاث، حيث تراجعت أسعار فئتيها بواقع 18.000 جنيه بالمقارنة مع أسعارهما في يونيو الماضي.

وبعد التخفيض أصبح سعر الفئةP1 القياسية 269.000 جنيه بدلًا من 287.000 جنيه والفئة P2 الأعلى تجهيزًا تراجع سعرها إلى ما دون 300.000 جنيه ليصل إلى 287.000 جنيه بدلًا من 305.000 جنيه.

رينو تتلقى طلبات شراء "Dokker Stepway" العائلية الجديدة

بدأ عدد من وكلاء شركة رينو الفرنسية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات حول العالم، باستقبال طلبات شراء النموذج الجديد من سيارات "Dokker Stepway"العائلية الجديدة.

وتجمع السيارة الجديدة بين مواصفات السيارات العائلية وسيارات الكروس أوفر القادرة على اجتياز الطرق الوعرة، حيث زودت بهيكل كبير وصندوق خلفي واسع، وحصلت على منظومة تعليق خاصة تمكنها من السير على أصعب أنواع الطرق غير الممهدة.

ووفقًا لموقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي، زودت رينو "Dokker Stepway" بمقصورة داخلية تتسع لـ3 صفوف من المقاعد، يمكن طي الصف الأخير منها لزيادة سعة الصندوق الخلفي، كما زودت بلوحة قيادة فيها نظام ملتيميديا متطور، وأزرار للتحكم بأنظمة التكييفوأنظمة تدفئة وتبريد المقاعد، وشاشة تعمل باللمس يمكن من خلالها رؤية الصور التي تلتقطها الكاميرات الأمامية والخلفية المخصصة لركنها بطريقة آمنة.

ومن المقرر أن تطرح السيارة الجديدة بمحركات بنزين مكون من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 90 حصان ونسخة أخرى بقوة 120 حصانا، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 مراحل، وآخر ميكانيكي بـ 5 مراحل.

ويمكن بحسب القناة الروسية، طلب نسخ معدلة منها مزودة بحماية إضافية لممتصات الصدمات، وأضواء تعمل بتقنية LED، وبشبك أمامي لغطاء المبرد مطلي بطبقات من الكروم.

الفئة القياسية من "سكودا سوبيرب" 2019 تفقد 20 ألف جنيه من سعرها

أعلنت شركة كيان إيجيبت الوكيل الحصري لعلامة سكودا التشيكية في مصر، عن تحريك أسعار الفئة Active القياسية من أيقونتها "سوبيرب" موديل 2019 بواقع 20.000 جنيه.

وبعد التخفيض أصبح سعر الفئة القياسية من سكودا سوبيرب سيدان العائلية الكبيرة 475.000 جنيه مقارنة بـ495.000 جنيه، ذلك في الوقت الذي لم تتغير فيه أسعار الفئات الثلاث الأخرى عند أسعارها السابقة.

وتقدم الفئة "Dynamic" الثانية من سوبير بسعر رسمي 520.000 جنيه والفئة "Ambition" الثالثة بـ630.000 جنيه، أما الفئة Sport Line الأعلى فيبلغ سعرها 670.000 جنيه.

وتمتاز السيارة الجديدة بمحرك TSI سعة 1400 سي سي و250 نيوتين من عزم الدوران وبقوة 150 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات، وهو ما يمكنها على التسارع من الثبات وحتى 100 كم/س في 8.8 ثانية.

وشيدت سكودا سيارتها على قاعدة عجلات أكبر طولًا وعرضًا من النسخ الأقدم، ما أضاف إلى المقصورة الداخلية مساحة أكثر رحابة. كما تتسع مساحة التخزين الخلفية حتى 625 لتر.

أما وسائل الأمان التي زودت بها السيارة الجديدة فهي عديدة، وقد أهلتها للحصول على 5 نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية وهو التقييم الأعلى للسيارات المعتمدة في الأسواق الأوروبي واستراليا.

وتحتوي "سوبيرب" 2019 على وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، بالإضافة إلى ستائر هوائية جانبية في الأمام والخلف، وتعتمد نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، وبرنامج حفظ الثبات الإلكتروني.

وعن أنظمة الترفيه بالسيارة فهي عديدة، أبرزها شاشة 8 بوصة تعمل باللمس Smart Link + Apple Connectivity ونظام بلوتوث لعرض تطبيقات الهواتف على شاشة العرض.

ومن وسائل المساعدة التي توفرها سكودا في سيارتهان نظام طلب الطوارئ SOS، وخدمة طلب الفنيين، إلا أنها خدمات مرتبطة بشبكة سكودا في أوروبا واستراليا فقط.

نظام مراقبة المسافة من وسائل المساعدة الأحدث التي توفرها العلامة التشيكية في سيارتها، وكذلك نظام المناورة، الذي يتفادى العقبات ويحذر السائق مع إمكانية التوقف تلقائيًا.

ويوفر هيكلها الذي تم تطويره بالدعامات الأمامية Multi-link rear axle مزيد من القوة والصلابة لتوفير أكبر قدر من الأمان في حالات التصادم؛ كما ينعم ركابها بأكبر قدر من الهدوء من خلال نظام (NVH) مانع الضوضاء.

أكثر من 700 سيارة تشارك في "كامب جيب" 2019

نظمت شركة Jeep الأمريكية الرائدة في صناعة السيارات الرياضية ورباعية الدفع، احتفالية "كامب جيب" 2019 في نسخته السادسة - وهو الحدث الذي يجمع محبي وملاك العلامة التجارية من جميع أنحاء أوروبا.

شارك التجمع السنوي الذي أقيم هذا العام في إيطاليا بمدينة "سان مارتينو دي كاستروزا" أكثر من 700 سيارة جيب متعددة الاستخدامات وما يزيد على 1500 شخص من محبي وملاك جيب من جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتم إنشاء الكامب باستخدام 100 متر مربع من جذوع الأشجار يبلغ مجموعها 250 طنًا من الخشب، وكلها مصدرها الأشجار التي انهارت في الغابات المجاورة خلال عواصف ضربت المدينة في شهر أكتوبر الماضي.

واستمرت أعمال الكامب على مدار ثلاثة أيام تخللتها تنظيم العديد من المغامرات لجميع عشاق وملاك جيب، حيث توافرت الفرصة لهم بمغامرات على الطرق الوعرة مع مدربين متخصصين من أكاديمية جيب، وتجربة قيادة مجموعة كاملة من موديلات جيب متعددة الاستخدامات على أنواع طرق وعرة مختلفة من ضمنها الطرق الجبلية والصخرية والطينية والرملية، واختتمت الفاعليات بموكب جيب (Jeep Parade)، الذي وصل إلى Rolle Pass على ارتفاع 2000 متر.

ومن أبرز الموديلات التي تم اختبارها "جيب جراند شيروكي" 2019، المزودة بنظام Selec-Terrain المانع للانزلاق، وتتميز بقدرتها على جر حمولات تصل إلى 3,266 كيلوجرام ، كما يستوعب صندوقها الخلفي (الشنطة) 1.027 لتر.

وتقدم جيب جراند شيروكي 2019 الجديدة بمزيد من خصائص السلامة والأمان - أكثر من 60 خاصية، بما في ذلك نظام مراقبة النقط العمياء (Blind Spot) وحساسات ركن خلفية، ونظام التحذير من التصادم الأمامي المزود بنظام مقاوم للاصطدام، ومثبت السرعة .

وتقدم السيارة بوسائل ترفيهية كبيرة داخل المقصورة في مقدمتها راديو Uconnect مزود بشاشة قياس 8.4 بوصة تعمل باللمس مع نسخ متطابق للتليفون المحمول وتدعم كل من IOS عبر Apple CarPlay و Android من خلال تطبيق Android Auto، إلى جانب خاصية التحكم في طقس السيارة ومفاتيح خاصة بنظام الترفيه والمعلومات، وشاشة لعرض البيانات أمام السائق متعددة الأشكال قياس 7 بوصة TFT، إمكانية الوصول إلى نظام Uconnect من خلال الهواتف المحمولة.

يذكر أن جيب جراند شيروكي 2019 تتوفر فى مصر بموديل الليميتد بمقبض جديد لناقل حركة ثماني سرعات ومحرك HEMI ثماني الأسطوانات سعة 5.7 لتر وقوة 360 حصان ونظام Multi-Displacement System (MDS).

وتستهلك هذه السيارة في المتوسط 17.3 لتر لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و11.5 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة. وتقدم هذه النسخة المجمعة محليًا بسعر رسمي مليون و300 ألف جنيه.

إعلان