إعلان

بعد 80 عامًا من الإنتاج.. فولكس فاجن تعلن وقف إنتاج سيارة "بيتل" الشهيرة

08:36 م الأربعاء 10 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أعلنت شركة فولكس فاجن عملاق صناعة السيارات الألمانية، وقف خطوط إنتاج سيارتها "بيتل" أو "الخنفساء" الشهيرة، ذلك بعد أكثر من 80 عامًا من الإنتاج تخللتها ثلاثة أجيال مختلفة من السيارة.

ووفقًا لموقع CNN بالعربية، فإنه من المقرر أن تظهر آخر سيارات بيتل التي تنتجها الشركة في بويبلا، المكسيك، يوم الأربعاء، حيث ستحتفل الشركة بعد ذلك باختتام تصنيع سيارتها الشهيرة في احتفال كبير سيُقام في المصنع.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي، عن خططها لاستخدام مساحة المصنع الشاغرة في المكسيك لإنتاج سيارة ذات دفع رباعي جديدة مخصصة لسوق أمريكا الشمالية.

وكان فرانك ويليش، رئيس قسم التطوير والأبحاث بمجموعة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات، أكد في حديثه على هامش معرض جنيف الدولي للسيارات الذي أقيم في العاصمة السويدية 2018: "اتخذت الشركة قرارًا بوقف تطوير سيارات (بيتل) أحد أشهر سيارات فولكس فاجن على مدار تاريخها الذي يمتد لأكثر من ثمانين عامًا، مضيفًا أن ثلاثة أجيال من بيتلز كافية، ومؤكدًا أنه لا يمكن الاستمرار إلى الأبد في إنتاجها".

يذكر أن سيارة "بيتل" الأكثر شعبية التى يعود إرثها إلى ثلاثينيات القرن الماضي قام بتصميمها فرديناند بورشه، مهندس علامة السيارات الفاخرة الشهيرة والتى دخلت مرحلة الإنتاج الكامل بعد الحرب الثالثة بناءً على طلب من أدولف هتلر.

وحازت السيارة على شهرة واسعة بعد ظهورها في فيلم والت ديزني في العام 1968 "ذا لاف باج"، والذي يعرض قصة سيارة خنفساء تدعى هيربي تسرق الأضواء على حلبة سباق كاليفورنيا.

فيديو قد يعجبك: