فورد تعلن عن إغلاق عدد من مصانعها وتسريح 12 ألف عامل بحلول 2020

02:29 م الأربعاء 10 يوليه 2019
فورد تعلن عن إغلاق عدد من مصانعها وتسريح 12 ألف عامل بحلول 2020

أرشيفية

كتب - محمد جمال:

أعلنت شركة فورد الأمريكية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، أنها بصدد خفض القوى العاملة بمصانعها في أوروبا بنحو 12 ألف عامل على الأقل بحلول عام 2020 المقبل.

ويأتي الإجراء الذي اتخذته الشركة الأمريكية ضمن برنامج إعادة هيكلة ورفع كفاءة القطاع الأوروبي، ذلك بإغلاق 6 مصانع وإنهاء إنتاج سيارات «سي ماكس» و«كا بلس».

وتتحمل المملكة المتحدة التي تعاني منذ 2016 بسبب إجراءات خروجها من الاتحاد الأوروبي "بريكسيت" بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نصيبًا كبيرا من خفض العمالة المنتسبة إلى فورد، ذلك مع إغلاق مصنع بريدجند في جنوب ويلز الذي يضم 1700 عامل لصنع المحركات.

ويعمل في مصانع فورد في دول أوروبا نحو 53 ألف عامل، ما يعني أن معدل خفض العمالة بها بعد القرار الأخير قد يصل إلى 22% من إجمالي عدد الموظفين.

ومن المقرر أن توقف الشركة الأمريكية خطوط إنتاج السيارات التي يوجد صعوبة فى توزيعها، على أن توجه طاقاتها نحو إنتاج السيارات التجارية والشاحنات بالتعاون مع مجموعة فولكس فاجن الألمانية.

وقال ستيوارت رولي، رئيس القطاع الأوروبي، تعليقًا على قرار خفض العمالة، إن ذلك من أجل أن تبني الشركة مستقبلا مستداما.

وتشمل التخفيضات في المصانع الأوروبية مصنعا لمعدات السيارات في مدينة بوردو الفرنسية وبيع مصنع آخر في سلوفاكيا لشركة «ماجنا ستير» النمساوية، كما ستغلق الشركة مصنعا للتجميع في روسيا.

إعلان

إعلان

إعلان