إعلان

خبير سيارات: الصناعة المحلية تحتاج للدعم بعد تخفيضات المستورد

05:06 م الخميس 27 يونيو 2019

صناعة سيارات

كتب - محمود أمين:

رأى أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن التخفيضات الكبيرة في أسعار عدد من السيارات المستوردة أثرت على المصنعة محلياً.

وتابع شرباص في تصريح خاص لمصراوي: يجب أن نعمل معاً لتمييز المنتج المحلي على حساب المستورد تشجيعاً للصناعة المصرية، خاصة مع تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، بداية من يناير 2019 الجاري.

وأضاف شرباص: الصناعة المحلية تكلف المستثمر عمالة وتكاليف تشغيل علي عكس المستورد الذي أصبح يعامل مثل الصناعة المحلية – معفي من رسوم الجمارك- ولكن بدون مصاريف إضافية للتشغيل، مما يجعله أكثر تميزاُ عن المنتج المحلي .

وقال نائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية: لا نطالب بتمييز المنتج المحلي علي حساب المستورد بفرض رسوم إضافية أو أعباء علي الوكلاء والمستوردين، ولكن التمييز هنا قد يكون في صورة إعفاءات من رسوم الترخيص والضريبة على سبيل المثال .

كانت شركة مرسيدس بنز الألمانية، التابعة لسيارات دايملر، أعلنت بداية الأسبوع الجاري أنها بصدد وضع خطط لفتح خط تجميع سياراتها في مصر.

وقالت الشركة الألمانية في بيان لها، إن مصنع السيارات سيتم بناؤه من قبل شريك تجاري محلي، وأن المشروع يتم تطويره بالتعاون الوثيق مع الحكومة المصرية، مضيفة أن عضو مجلس الإدارة ماركوس شيفر عقد مؤخرًا مباحثات ناجحة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء.

فيديو قد يعجبك: