• بعد عام من رفع الحظر.. تأسيس أول ناد نسائي للسيارات بالسعودية

    01:39 م الخميس 27 يونيو 2019
    بعد عام من رفع الحظر.. تأسيس أول ناد نسائي للسيارات بالسعودية

    تأسيس أول ناد نسائي للسيارات بالسعودية

    كتب - محمد جمال

    تعتبر الذكرى السنوية الأولى لرفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة في 24 يونيو 2018 نقطة تحوّل فارقة للسيدات في جميع أرجاء المملكة، وحتى الآن قامت المملكة السعودية بآصدار نحو 50 ألف رخصة قيادة نسائية.

    وبحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، فقد تم تأسيس أول نادٍ للسيارات مخصص للسيدات في السعودية احتفالاً بالعام الأول للسماح بقيادة المرأة في المملكة، وكانت أمل فرحات ضمن فريق تأسيس النادي، وهي أول كابتن يعمل مع سيارات أجرة «كريم» في السعودية.

    وجاءت فكرة تأسيس النادي، وفقاً لأمل فرحات، «لبناء الصداقات وكسر الحواجز وإتاحة إمكانات جديدة من خلال تجميع السيدات تحت مظلة واحدة».

    و أوضحت أمل فى تصريحها: «أتيحت لنا الفرصة لقيادة السيارة قبل سنة من الآن، فكانت السنة الماضية استثنائية لآلاف النساء في جميع أنحاء المملكة، مضيفة أن تأسيس نادي سيارات فولكسفاجن النسائي جاء ليوحدنا بطريقة لم نتخيلها من قبل، و أصبحنا نشعر بقوة أكبر وتعززَ شعورنا بالاستقلالية والسيطرة على حياتنا».

    و أنهت أمل، إنها لا يمكنها التعبير عن مدى سعادتها لأنها أصبحت قادرة على الذهاب حيثما شاءت وإنجاز كل واجباتها، مؤكدة: «نسعى اليوم إلى مواصلة تطوير نادي السيارات المخصص للسيدات واستضافة الفعاليات التي تجمع مزيداً من السعوديات تحت مظلة واحدة».

    إعلان

    إعلان

    إعلان