إعلان

رئيس فورد السابق محذرًا صناع السيارات الكهربائية: ليست الحل السحري للمستقبل

12:40 م الخميس 27 يونيو 2019

رئيس فورد السابق محذرًا صناع السيارات الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال

نصح مارك فيلدز، الرئيس السابق لشركة «فورد»، عملاق صناعة السيارات الأمريكية بالعالم، بأن «تضغط على المكابح في توقعاتها بشأن استخدام الدفع الكهربائي في المستقبل».

وجه فيلدز أثناء كلمته خلال مؤتمر عن مستقبل تقنية الصناعة، أن صناعة السيارات سوف تكتشف خلال 3 سنوات أن الكهرباء لا تقدم كل الحلول لمستقبل السيارات، كما أنها ليست الحل السحري، مؤكدًا أن استخدام السيارات الكهربائية سوف ينمو ولكن ليس بالنسب التي يتوقعها الخبراء الآن.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، فقد أكد فيلدز أن التحول الكهربائي للسيارات يواجه مشكلتين، أولهما هو ارتفاع تكلفة تطوير التكنولوجيا، والثانية هي انخفاض الطلب على السيارات الكهربائية، علما بأنه سوف تكتشف الشركات أن هوامش الربح في السيارات الكهربائية أقل من تلك التي تربحها الآن من محركات الاحتراق الداخلي.

وأضاف فيلدز، أن الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية سوف تقع في أزمة إذا تعرض الاقتصاد العالمي إلى فترة كساد في السنوات العشر المقبلة وهو المرجح أن يحدث.

وتابع فيلدز فى تصريحاته، أن الولايات المتحدة سوف تتخلف عن بقية الدول في اعتماد تقنية الدفع الكهربائي للسيارات، بينما تتقدم الصين في هذا المجال على أساس أنها تخلفت في مرحلة محركات الاحتراق الداخلي وتريد أن تقود العالم في القرن الحالي نحو التقنية الكهربائية.

وكان فيلدز، قد بدأ جهود فورد نحو تطوير سيارة كهربائية أثناء فترة قيادته للشركة ورصد مبلغ 4.5 مليار دولار لتطوير التقنية الكهربائية حتى عام 2020، ومنذ ذلك الوقت زادت الشركة من الاستثمار المرصود لهذه التقنية.

فيديو قد يعجبك: