• "فورد" تدخل إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية في تصنيع سياراتها الجديدة

    08:28 م الإثنين 24 يونيو 2019

    كتب - محمد جمال:

    نشرت شركة "فورد"، عملاق صناعة السيارات الأمريكية، مقطع فيديو مدته 36 ثانية، أعلنت به تدشين حملتها الموسعة لدعم إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية، في إطار التوعية بمخاطر انتشار التلوث البلاستيكي حول العالم.

    وبحسب مجلة "سعودي أوتو"، أظهر مقطع الفيديو استخدام الشركة للزجاجات البلاستيكية بعد إعادة تدويرها في تصنيع مفارش أرضية طرازها EcoSport، وطالبت العالم مشاركتها كيفية استخدام البلاستيك المعاد تدويره، لنشر الفكرة على نطاق واسع.

    وأوضحت المجلة السعودية أن السيارة فورد إيكوسبورت SUV، قد استخدمت في صناعة فرش أرضيتها 470 زجاجة بلاستيكية لكل نسخة من طرازاتها.

    وقال توني ويذرهيد مهندس في "فورد موتورز": "لدى المستهلكين وعي كبير بالضرر الذي يمكن أن يؤدي إليه التخلص ببساطة من البلاستيك، لكننا في مهمة طويلة لزيادة نسبة المواد المعاد تدويرها والمتحددة المستخدمة في كل سيارة جديدة نصنعها".

    ولتحويل البلاستيك إلى سجاد سيارة، يجب تقطيع الزجاجات وأغطيتها إلى رقائق صغيرة، ثم تسخينها إلى 260 درجة مئوية ومن ثم إذابتها لتتشكل في ألياف بعرض شعرة بشرية، يتم نسجها وغزلها بليّها معًا، وتحويلها إلى سجاد.

    وتتبع فورد الأمريكية هذا النهج منذ أكثر من 20 عامًا، كونها واحدة من الشركات الرائدة في نشر الوعي الخاص بإعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية ووقف انتشارها.

    وقد استخدمت "فورد" منذ ذلك الوقت نحو 1.2 مليون زجاجة معاد تدويرها في تصنيع أجزاء داخلية من سياراتها إلى جانب طراز EcoSport.

    إعلان

    إعلان

    إعلان