• كيا "Seltos" الجديدة تستعد لاقتحام أسواق العالم.. فما أبرز مواصفاتها؟

    01:56 م الإثنين 24 يونيو 2019

    كتب - محمد جمال:

    استعرضت شركة "كيا" الكورية الجنوبية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، أحدث إنتاجاتها وهي سيارة "Seltos" كروس أوفر التي من المتوقع أن تصبح من أكثر السيارات المدمجة رواجا في الأسواق العالمية.

    وبحسب قناة "روسيا اليوم" بالعربي، ومن خلال الصور التى تم تسريبها للسيارة الجديدة فقد أتت بهيكل عصري أنيق، يتميز بانسيابية عالية ومصابيح أمامية بتصميم فريد ومصابيح ثلاثية ضد الضباب توضع بشكل طولي على جانبي الواجهة الأمامية، إضافة إلى سقف بألوان مختلفة عن اللون الأساسي للسيارة، ما يمنح المركبة لمسة من الحداثة.

    وجاءت السيارة Seltos بمقصورة داخلية مزودة بمقاعد مريحة وأنيقة تتسع لـ 5 أشخاص، وواجهة قيادة غاية في التطور مزودة بشاشة عملاقة تعمل باللمس تمتد على نصف مساحتها تقريبا، بالإضافة إلى مقود رياضي بأزرار تتحكم بالعديد من ميزات السيارة.

    وزودت هذه السيارة بأنظمة حديثة للتحكم بدرجات حرارة الهواء في مقصورة القيادة، وأنظمة لتسخين وتبريد المقاعد وتسخين المرايا والزجاجين الأمامي والخلفي، بالإضافة إلى نظام ملتيميديا متطور يتعامل مع مختلف أنواع الأجهزة الذكية والهواتف.

    ومن المتوقع أن تطرح هذه السيارة بنظامي دفع أمامي ورباعي، ومحركات بنزين بسعة 1.6 لتر وعزم 123 و150 حصانا، تعمل مع علب سرعة أوتوماتيكية بـ 6 مراحل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان