• بـ 315 ألف جنيه.. "تركب" سيارة ألماني بأعلى وسائل الأمان أم كوري؟

    05:16 م الأحد 23 يونيو 2019

    كتب - محمود أمين:

    أعلنت شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات أوبل الألمانية في مصر، عن تخفيض أسعار السيارة السيدان "أسترا" موديل 2019 خلال يونيو الجاري.

    وأصبحت الأسعار الرسمية لأوبل أسترا التي تقدم في فئة واحدة من التجهيزات، بعد التخفيض 315.000 جنيه بدلاً من 329.000 جنيه بتراجع 14.000 جنيه.

    ويقدم الوكيل المصري السيارة بمحرك سعة 1.4 لتر مزود بشاحن هواء "تيربو"، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات بقوة 140 حصان.

    وبفضل محركها الجديد تتمكن "أسترا" الانطلاق من الثبات بسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 10.2 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 207 كيلومتر في الساعة، وتستهلك في المتوسط 6.2 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

    وتقف السيارة الألمانية على عجلات رياضية قياس 16 بوصة، وزينت السيارة بحليات جانبية وأمامية من الكروم، ويبلغ مساحة تخزينها الخلفية -الشنطة- 460 لترًا.

    وزودت مقصورة السيارة بعدد من الكماليات المميزة أبرزها شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، وتكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج التوزيع، ومدخل تشغيل اسطوانات CD، ونظام التحكم من خلال عجلة القيادة، بالإضافة إلى خاصية التوصيل اللاسلكي -بلوتوث، خاصية التوصيل بمخارج USB - AUX ،فرامل يد كهربائية، زجاج كهربائي.

    أما وسائل الأمان التي تقدك بها السيارة بولندية التجميع لعملاء السوق المحلي، يأتي في مقدمها 4 وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، برنامج مانع للانزلاق، برنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني ESP، برنامج مساعد الطرق المرتفعة HAC، مثبت للسرعة، قفل مركزي، مصابيح ضباب أمامية وخلفية.

    وبهذا السعر الجديد أصبحت أسترا في مواجهة مباشرة مع الفئة الثانية من سيارة كيا "ريو" السيدان موديل 2020 التي تقدم بـ315.000 جنيه.

    وعن كيا ريو الكورية الجنوبية فهي مزودة بمحرك مكون من أربع أسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 123 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات.

    وتتسارع السيارة بفضل محركها من الثبات وصولاً إلى 100 كيلومترفي الساعة خلال 10.7 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 188 كيلومترفي الساعة، ويبلغ متوسط استهلاكها من الوقود 7.2 لتر لكل 100 كيلومتر.

    وتقتصر وسائل الأمان في "ريو" السيدان على وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، بينما تفتقر إلى أنظمة الأمان المتوفرة في أسترا"، حيث تأتي هذه الفئة من السيارة غير مجهزة بنظام فرامل مانع للإنغلاق ABS، ونظام EBD لتوزيع التوازن الإلكتروني، برنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني ESP.

    وتقف السيارة على "جنوط"رياضية قياس 15 بوصة، كما تم تزويدها بإضاءة نهارية من الليد وكمبيوتر رحلات ومرايات جانبية كهربائية ومثبت للسرعة وإمكانية التحكم الصوتي من خلال عجلة القيادة وفتحة سقف كهربائية، وتصل مساحة تخزينها الخلفية -الشنطة- 387 لترًا.

    وتتمتع ريو الجديدة بباقة ترفيه كبيرة داخل المقصورة، أبرزها مشغل أقراص مدمجة ومدخل توصيل AUX ومدخل خلفي لشحن الأجهزة الذكية ومدخل USB وخاصية التوصيل اللاسلكي " بلوتوث".

    إعلان

    إعلان

    إعلان