إعلان

شركة بريطانية تطور تطبيقًا إلكترونيًا يحذر السائقين من مواقع الحوادث

11:51 ص الأربعاء 29 مايو 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

طورت شركة بريطانية تطبيقًا إلكترونيًا يحذر قائدي السيارات من المواقع التي تشتهر بوقوع الحوادث المرورية، ذلك اعتمادًا على معلومات مستوفاه من قوات الشرطة.

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، فقد قامت الشركة بتحليل 1.3 مليون حادث وقع خلال السنوات العشر الأخيرة في بريطانيا، وقام المطورون بإطلاق اسم «سيف سكيب» على التطبيق، والذى يتاح على مواقع تطبيقات «آبل» و«أندرويد».

ويستخدم التطبيق برمجة ذكاء اصطناعي لمعرفة خطورة كل حادث وظروف وقوعه ويحذر السائقين من خطورة مواقع هذه الحوادث أثناء القيادة.

وقالت الشركة إن هناك 3500 كاميرا موزعة في الشوارع البريطانية، ولكن مناطق الحوادث تبتعد عن مواقع هذه الكاميرات، وتعتقد الشركة المنتجة أن التطبيق الجديد يعزز السلامة لأنه يدعو السائقين إلى الحذر وتخفيف السرعة في المناطق عالية الخطورة، ويستخدم النظام أسلوباً سهلاً في التحذير يماثل إشارات المرور الضوئية لمدى الخطورة المتوقعة.

يشار إلى أن نحو مليون شخص يلقى مصرعه سنويًا جراء حوادث الطرق القاتلة، فيم يعيش ملايين أخرى بإصابات مستديمة وتعجيزية نتيجة لتلك الحوادث وفقًا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية وأخرى أهلية معنية بمصابي حوادث الطرق.

فيديو قد يعجبك: