إعلان

جاجوار I-PACE الكهربائية تفوز بجائزة أفضل محرك في فئة 350 إلى 450 حصان -صور

01:22 م الخميس 23 مايو 2019

كتب- محمود أمين :

فازت سيارة جاجوار I-PACE الكهربائية بالكامل بألقاب "أفضل مجموعة نقل حركة كهربائية"، و"أفضل محرك جديد"، وأفضل محرك في فئة 350 إلى 450 حصان ضمن جوائز العام العالمية للمحركات ونواقل الحركة.

وتم الإعلان عن هذه الجوائز في معرض المحركات وتكنولوجيا نقل الحركة في شتوتغارت، بعد أن أخذت لجنة تحكيم مؤلفة من 70 صحفياً متخصصاً في السيارات من 31 بلداً قرارها واضعة في الاعتبار الأداء والقدرة على القيادة وتوفير الطاقة والإتقان.

وقال إيان هوبان، مدير نقل الحركة في جاجوار لاند روڤر: "قمنا باستغلال كل فوائد هذه البطارية وتكنولوجيا المحركات لنصنع سيارة كهربائية بمستوى عالمي".

و إضافة "لانعدام الانبعاثات، توفر مجموعة نقل الحركة الكهربائية توازناً مثالياً في الأداء والإتقان والمسافات المقطوعة، إضافة إلى التجاوب الممتاز والخفة وقابلية الاستعمال اليومي، سيارة I-PACE مناسبة للسائقين الحقيقيين".

وتابع هوبان، "سعينا لصناعة أفضل سيارة متعددة الأغراض كهربائية بالكامل في العالم: هذه الجوائز تعكس ذلك، وتعتبر تكريماً لما حققه فريق الهندسة."

وتمكن بطارية الليثيوم بسعة 90 كيلو واط I-PACE من قطع مسافة 470 كيلومتر بالشحنة الواحدة ، ويمكن شحنها من 0 إلى 80% خلال 40 دقيقة فقط باستخدام شاحن تيار مستمر بقدرة 100 كيلو واط، أو خلال 10 ساعات تقريباً عند استخدام شاحن تقليدي –منزلي- بتيار متناوب وقدرة 7 كيلو واط.

وتتضمن مجموعة التقنيات الذكية المخصصة لزيادة المسافة المقطوعة نظام تهيئة مسبقة، مثل المضخة الحرارية لحصد الطاقة من الهواء الخارجي – حتى في درجات الحرارة تحت الصفر – للتقليل من كمية الطاقة المستهلكة من البطارية من قبل نظام التكييف، كما يمكنها حتى الاستفادة من الحرارة الناشئة عن نظام الدفع لتدفئة المقصورة، وتقليل الاعتماد على البطارية.

بطارية I-PACE موضوعة في الوسط بين المحورين، في موقع منخفض قدر الإمكان، هذا الموقع يضمن توازناً لوزن السيارة بواقع 50:50 ومركز ثقلٍ منخفض، ويضمن ذلك، مع النظام المتطور للتعليق الأمامي، تحكماً بسيارة I-PACE وراحة كبيرة داخل القصورة.

وتتمتع I-PACE بمساحة مقصورة واسعة، وسعة تخزين – الشنطة- التي تصل إلي 656 لتراً .

وتتمتع سيارة I-PACE بدمج المحرك بالمحورين الأمامي والخلفي ليوفر نظام الدفع بكل العجلات لتحقيق قوة الجر والتحكم المثاليين في كل الظروف.

وحصلت سيارة I-PACE الكهربائية على 66 جائزة عالمية منذ الكشف عنها منذ حوالي عام تقريباً، بما في ذلك جائزة السيارة العالمية 2019، وأفضل تصميم في العالم، وأفضل سيارة خضراء، وسيارة العام الأوربية، والألمانية والنرويجية، وسيارة العام في المملكة المتحدة.

فيديو قد يعجبك: