إعلان

بعد غياب ثلاث سنوات.. كيف عادت بروتون بسيارتها "بريفيه"؟

04:26 م الجمعة 17 مايو 2019

كتب- محمود أمين :

تقدم شركة أوتو جروب الموزع المعتمد وشريك مجموعة عز العرب للسيارات بوكالة علامة بروتون الماليزية في مصر، السيارة السيدان العائلية بروتون "بريفيه" ، والتي كشف عنها التحالف رسمياً في نوفمبر الماضي بعد غياب دام قرابة ثلاث سنوات.

والسيارة السيدان تعد واحدة من الخيارات المتاحة للمستهلك ضمن الفئة المتوسطة.

ونستعرض في السطور التالية بشكل مفصل مواصفات وكماليات السيارة للباحثين عن سيارة جديدة :

التصميم الخارجي

تأتي "بريفيه" بتصميم عصري يغلب عليه الطابع الكلاسيكي، بمصابيح أمامية عريضة تمتد بشكل انسيابي على جانبي السيارة يفصلهما شبكة التهوية التي تأخذ الشكل المستطيل ويقف بينهما أسد "بروتون" الشهير .

زودت " بريفيه " بصادم أمامي انسيابي مدمج به مصابيح الضباب على الجانبين، ويميل تصميم السيارة الجانبي إلى الطابع الرياضي بفضل الخطوط الطولية الممتدة على الجانبين والتصميم الانسيابي لخلفية السيارة التي تميل إلى طابع الكوبية قليلا .

التصميم الخلفي للسيارة يتميز بالبساطة من خلال المصابيح الخلفية التي تأخذ شكل المستطيل، والذي يفصلهما علامة "بروتون" ، ويحتوي الصادم الخلفي على عاكس إضاءة على الجانبين.

وترتفع السيارة عن الأرض بـ 155 مم، وقامت الشركة الماليزية ببناء السيارة على قاعدة عجلات 2650 مم، وتأتي بطول إجمالي 4543 مم، عرض 1786، وارتفاع عن الأرض يبلغ 1524 مم.

تقف السيارة على عجلات رياضية قياس 16 بوصة.

المحرك والأداء

زودت " بريفيه" بمحرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بشاحن هواء تيربو، مرتبط بناقل حركة بتقنية بروترونيك من 7 نقلات، بقوة 138 حصان، وعزم أقصى 205 نيوتن متر.

تتمكن السيارة من الانطلاق من الثبات بسرعة 100 كيلو متر في الساعة خلال 10.0 ثواني، وتصل إلى سرعة قصوى 190 كيلو متر في الساعة.

ويصل سعة خزان وقود السيارة إلى 50 لترًا، ويبلغ متوسط استهلاكها 9 لتر لكل 100 كيلو متر.

التصميم الداخلي والمساحات

مقصورة "بريفيه" تتميز بالرحابة ومساحات التخزين الواسعة، والتي زودت بعدد كبير من الكماليات لتوفير مزيد من الرفاهية للركاب، المتمثلة في شاشة تعمل باللمس قياس 6.2 بوصة تدعم النظام الملاحي، يمكن التحكم من خلالها في الأوامر الصوتية وتوصيل الهاتف الذكي لاسلكيا عن طريق -البلوتوث، ومدخل توصيل AUX-USB.، كمبيوتر رحلات.

توفر السيارة الماليزية مساحة في الخلف بصندوق الأمتعة تصل إلى 508 لترًا.

وزودت السيارة بمقاعد من القماش المقاوم للماء يمكن التحكم بها يدويًا، إضافة إلى تكييف هواء بتحكم أوتوماتيكي.

كما زودت بمثبت للسرعة، خاصية التحكم في بعض وظائف السيارة من خلال عجلة القيادة، بالإضافة خاصية المفتاح الذكي لتشغيل وإيقاف السيارة، بدالات لنقل السرعة خلف عجلة القيادة - نظام الـ PADDLE SHIFTERS .

وسائل الأمان

السيارة زودت بأنظمة الأمان والسلامة الأساسية، والتي تتمثل في نظام الفرامل المضادة للانغلاق"ABS"، وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل"EBD"، برنامج التوازن الإلكتروني "ESP"، نظام التحكم الإلكتروني في الثبات"ESC"، إضافة إلى 6 وسائد هوائية لحماية السائق والركاب.

كما زودت السيارة بحساسات خلفية لمساعدة السائق على الركن.

منافسو "بريفيه"

هناك عدد من السيارات السيدان تشعل المنافسة مع "بريفيه" في مقدمتها "ستيروين سي اليزيه" المقدمة بسعر رسمي يبدأ من 240.000 جنيه ويصل إلي 265.000 جنيه.

كما تنافس "بريفيه"، سيارة فيات السيدان "تيبو" المقدمة بسعر رسمي يبدأ من 215.000 جنيه ويصل إلي 285.000 جنيه.

وتشعل هيونداي المنافسة في هذه الفئة بسيارتين الأولي "أكسنت" 2019 المقدمة بسعر رسمي يبدأ من 262.500 جنيه، ويصل إلي 282.900 لأعلي فئة، والثانية "النترا" المجمعة محلياً المقدمة بسعر رسمي يبدأ من 248.900 جنيه ويصل إلى 277.900 جنيه لأعلى فئة .

الضمان

تقدم شركة أوتو جروب ومجموعة عز العرب ضمان شامل على " بريفيه " يصل إلي 5 سنوات أو 150 ألف كيلومتر أيهما أقرب .

الفئات والأسعار

تقدم بروتون " بريفيه" في نسختين بأسعار رسمية تبدأ من 255.000 جنيه لفئة EXECUTIVE، وتصل إلي 275.000 جنيه للفئة الأعلى PREMIUM .

نظرة عامة

تتمتع بريفيه بمحرك قوي يعد الأقوى بين منافسيها، وتشتهر السيارة بالاعتمادية، وتتمتع بتصميم خارجي مميز ومقصورة داخلية تميل إلي الطابع الكلاسيكي.

ومن الملاحظ علي "بريفيه" الخامات الداخلية التي تعتمد علي مكونات ذات جودة منخفضة، ولكنها بشكل عام تعد صفقة مربحة كقيمة مقابل السعر.

فيديو قد يعجبك: