إعلان

للشهر العاشر على التوالي.. تراجع المبيعات في سوق السيارات الأكبر بالعالم

01:26 م الإثنين 13 مايو 2019

أرشيفية

القاهرة - (وكالات):

قال اتحاد مصنعي السيارات الصيني إن مبيعات السيارات في الصين التي تعد أكبر سوق للسيارات بالعالم تراجعت بنسبة 14.6% خلال شهر أبريل الماضي مقارنة بمبيعات نفس الفترة من العام الماضي.

ويواصل سوق السيارات الصيني تراجعه للشهر العاشر على التوالي، متأثرًا بعدة عوامل يأتي في مقدمها الحرب التجارية الدائرة مع الولايات المتحدة الأمريكية وتباطؤ النمو الاقتصادي.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن الاتحاد الصيني قوله بأن المبيعات هبطت إلى 1.98 مليون سيارة، ذلك إثر هبوط بنسبة 5.2% في مارس و14% في فبراير ، فضلا عن تسجيل أول انكماش سنوي منذ التسعينات.

وتأتي معدلات التراجع في قيم المبيعات المستمرة منذ منتصف العام الماضي بالرغم من التخفضيات التي أعلنت عنها شركات صناعة السيارات بعد أن طبقت الحكومة الصينية تخفيضات ضريبية لتحفيز الإنفاق الاستهلاكي.

وذكر الاتحاد أن مبيعات السيارات التي تعمل بأنواع طاقة جديدة لم تتأثر مبيعاتها مقارنة بالسيارات المزودة بمحركات الاحتراق التقليدية، حيث تظل النقطة المضيئة بعد أن ارتفعت مبيعاتها 18.1% في أبريل إلى 97 ألف سيارة.

يشار إلى أن مبيعات هذه النوعية من السيارات العاملة بأنواع طاقات جديدة ارتفعت بنحو 62% العام الماضي رغم انكماش سوق السيارات بشكل عام.

فيديو قد يعجبك: