مدير سوق السيارات: ركود الجديد أصاب المستعمل بالشلل.. والحركة عادت منذ أيام

06:12 م الأحد 07 أبريل 2019
مدير سوق السيارات: ركود الجديد أصاب المستعمل بالشلل.. والحركة عادت منذ أيام

أرشيفية

كتب - محمود أمين:

قال العميد إبراهيم إسماعيل، المدير التنفيذي لأسواق السيارات المستعملة بمحافظة القاهرة، إن ركود المبيعات في سوق السيارات الجديدة انعكس بشكل مباشر على حركة سوق السيارات المستعملة.

وشهد سوق السيارات المصري بشقيه الجديد والمستعلم تباطؤ في حركة المبيعات منذ بداية عام 2019 الجاري، على خلفية عزوف قطاع من المستهلكين عن الشراء خاصة في ظل انتشار دعوات مقاطعة الشراء لدفع الوكلاء إلى تخفيض هوامش أرباحهم.

وتزامنت حالة الركود التي أصابت السوق مع البدء في تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، وهو ما أسهم بشكل كبير في تراجع أسعار العديد من السيارات.

وأضاف إسماعيل في تصريحات لـ"مصراوي"، أنه بداية من شهر أبريل الجاري بدأ سوق السيارات المستعملة يشهد حالة من الحراك ورواج في المبيعات، ذلك مقارنة بالربع الأول من 2019.

وأوضح المدير التنفيذي لأسواق السيارات، أن مبيعات تجار السيارات داخل سوق الجمعة للسيارات المستعملة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الربع الأول لم تتجاوز 30 % من حجم معروضاتهم.

وأشار إلى أن مطلع الشهر الجاري شهد تحرك أسعار العديد من السيارات المستعملة، والتي تراجعت أسعارها وبشكل تدريجي منذ يناير الماضي، وبلغت ذروتها في أبريل الجاري لتتماشى مع الأوضاع الجديدة بالسوق.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 710

    عدد المصابين

  • 157

    عدد المتعافين

  • 46

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 837211

    عدد المصابين

  • 176058

    عدد المتعافين

  • 41250

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان