إعلان

البنك الدولي يبحث مع البافارية سبل النهوض بسوق السيارات الكهربائية في مصر

12:19 م السبت 06 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

عقدت المجموعة البافارية للسيارات وكلاء علامات بي إم دبليو وميني الألمانيتين في مصر، اجتماعًا مع ممثلي قطاع النقل بالبنك الدولي، لبحث سبل النهوض بقطاع السيارات الكهربائية في السوق المحلي.

حضر الاجتماع الذي انعقد بالقاهرة إلى جانب ممثلي البنك الدولي، كل من فريد طوبجي، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للمجموعة البافارية، ومحمد الغزالي حرب، مدير التسويق والمسئول عن قطاع السيارات الكهربائية BMWi.

واستعرض الطوبجي في مستهل الاجتماع رؤية المجموعة في التحول اللازم للسيارات الكهربائية، وعدد مجهودات المجموعة في التجهيزات اللازمة لإطلاق مشروع السيارات الكهربائية BMWi في مصر هذا الشهر.

وقال الطوبجى: "إن صناعة السيارات العالمية تشهد ثورة تكنولوجية لابد لنا من الاستعداد لها ومواكبتها، مضيفًا أن المجموعة البافارية بدأت استعداداتها بالفعل منذ عام 2016 لتكون السباقة في دخول هذا العصر الجديد في مصر".

وبحسب بيان للمجموعة البافارية، كان لدى ممثلي قطاع النقل بالبنك الدولي الكثير من التساؤلات عن سبل التطوير وكيفية التعاون مع الجهات الحكومية للنهوض بهذا القطاع ومعرفة متطلبات النجاح المرجوة من الجهات المختصة.

من جانبه قام محمد الغزالي حرب بعرض عدد من النقاط الهامة التي أكد أنه ينبغي على الجهات المسئولة في الدولة العمل عليها بسرعة لضمان نجاح المشروع.

وتسعى كبرى شركات صناعة وتطوير السيارات حول العالم بالتعاون مع منظمات دولية إلى خفض الانبعاثات الكربونية الناتجة عن محركات الاحتراق الداخلي والمسببة للاحتباس الحراري، وذلك من خلال تعظيم الاستثمارات في مجال السيارات منخفضة الانبعاثات الكهربائية والهجينة.

فيديو قد يعجبك: