إعلان

مصر تحتل المركزين الأول والثاني في مسابقة السيارات الهجين الكهربائية بمصر

10:18 ص الثلاثاء 30 أبريل 2019

مسابقة السيارات الهجينة الكهربائية بمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة د ب أ:

فاز طلاب جامعة خليفة للعلوم والتكنولجيا بالإمارات العربية المتحدة بالمرتبة الثالثة في مسابقة السيارات الهجين الكهربائية التي استضافتها مصر.

وشارك في المسابقة التي نظمتها منظمة (Global EEE) بأحد منتجعات البحر الأحمر في مصر، ثماني جامعات مصرية وجامعتان من دولة الإمارات ، وحصدت فيها مصر المركزين الأول والثاني.

وقال الدكتور نبيه بديوى، المدير التنفيذى للمنظمة العالمية للتعليم والطاقة والبيئة (Global EEE)، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إنهم بدأوا فى تنظيم هذه المسابقات ما بين مصر والإمارات، ويستهدفون، خلال الفترة المقبلة، تنظيمها في عدد من الدول العربية، مثل لبنان والأردن.

وأشار إلى أنهم يعملون على تشجيع الجامعات العربية في مسابقات تصنيع سيارات الطاقة البديلة، بهدف الوصول الى مراكز متقدمة خلال المشاركات الخارجية.

وأضاف أن جميع المساهمين والمشاركين في المنظمة يعملون لخدمة طالب الهندسة، من خلال تدريب عملي عن طريق تنظيم مسابقات بسيارات الطاقة الشمسية و السيارات الهجينة.

وأكد بديوى أن العالم يتغير بشكل سريع في مجال التكنولوجيا باعتبارها المستقبل في كافة الصناعات المتقدمة ، مشيرا إلى أنه خلال العشر سنوات القادمة لن يكون هناك سيارات تعمل بالسولار وهذا ما يتم تدريب الطلاب عليه الآن.

من جانبها عبرت مريم عبدالسلام نقى الطالبة بجامعة خليفة عن سعادتها بتحقيق جامعتها هذا المركز في مسابقة "السيارات الهجين" ، مشيرة إلى أنه بعد مشاركتها في هذه المسابقة أصبح لديها حافز لاستكمال المسيرة العلمية في مسابقة "السيارات الهجين".

ولفتت أن دولة الإمارات وفرت كل الدعم للطلاب والكليات داخل جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في جميع النواحي المادية واللوجستية والمعنوية، ناهيك من الدعم الإعلامي.

وشددت على أن كل هذا الدعم المقدم من حكومة الإمارات، الذي لا يوجد له مثيل في جامعات أخرى حول العالم، مثل حافزا للفوز ورد الجميل للحكومة الإماراتية.

وتشهد مصر إقامة منافسات هذه المسابقة للعام الرابع على التوالي وهي بطولة تجري فعالياتها بالعديد من دول العالم.

فيديو قد يعجبك: