السيارات x أسبوع| شيري تقدم سيارتين لأول مرة في مصر.. وانخفاض جديد بأسعار عدد من السيارات

03:37 م الأربعاء 03 أبريل 2019

تعبيرية

0

إعداد - أيمن صبري:

يقدم موقع "مصراوي" نشرة أسبوعية لتسليط الضوء على أبرز الأحداث والفعاليات التي شهدها قطاع السيارات المصري والعالمي خلال الأيام السبعة الأخيرة.

وشهد الأسبوع الماضي، إعلان جي بي غبور أوتو الوكيل الحصري لعلامة شيري الصينية في مصر، عن طرح سيارتي تيجو 7 وتيجو 8 رسميًا ولأول مرة بالسوق المحلي، فيم كشف تقرير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" عن تراجع المبيعات الإجمالية بسوق السيارات خلال فبراير الماضي بنسبة وصلت إلى 5.9% على أساس سنوي.

ويمكن التعرف على التفاصيل الكاملة من خلال الصفحات التالية:

سكودا تعلن طرح سيارات جديدة بالسوق المصري في سبتمبر المقبل

أعلنت شركة "كيان إيجيبت" وكيل علامة "سكودا" في مصر، رسمياً عن افتتاح المركز الرئيسي للعلامة التشيكية، المخصص للخدمات المتكاملة للمبيعات، وأعمال الصيانة وقطع الغيا ر بالقطامية – القاهرة الجديدة.

كان على رأس الحضور خلال حفل الافتتاح كريم نجار، مالك شركة "كيان إيجيبت"، والسفير التشيكي بالقاهرة، بيتر سولك مدير المبيعات الخارجية لعلامة "سكودا" العالمية.

وتحدث كريم نجار خلال كلمته عن حجم استثمارات الشركة في افتتاح المركز الجديد التي تجاوزت أكثر من 30 مليون جنيه.

كما أكد نجار على أن "كيان" تخطط لطرح طرازين جديدين لسيارات "سكودا" في مصر خلال النصف الثاني من هذا العام، وتحديداً خلال فاعليات معرض القاهرة الدولي للسيارات – أوتوماك فورمولا 2019.

السيارة الأولى هي "سكودا سكالا" تأتي بطول 4.36 متر، وبفضل طول قاعدة العجلات 2.65 متر يمكن توسيع صندوق الأمتعة من 476 إلى 1410 لترات.

وتنتمي السيارة "سكالا " إلى فئة السيارات الهاتشباك متوسطة الحجم، والتي تقدم في الأسواق العالمية بمحركين بنزين، الأول توربيني مكون من 3 أسطوانات سعة 1.0 لتر، بقوة 95 حصان، كما زودت السيارة بمحرك أكبر مكون من 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر، معزز بشاحن هواء "تيربو"، بقوة 150 حصان .

وعلى صعيد نواقل الحركة، تقدم "سكالا" بخيارين من نواقل الحركة الأول يدوي من 5 -6 نقلات، والثاني ناقل حركة أوتوماتيك من 7 نقلات بتقنيةDSG .

وزودت مقصورة السيارة بنظام ترفيه متطور متمثل في شاشة تعمل باللمس بقياس 9.2 بوصة، إضافة إلي شاشة معلوماتية تقدم البيانات للسائق قياس 10.25 بوصة، ونظام الوسائط المتعددة المتصل بشبكة الإنترنت، خاصية شحن الهواتف الذكية لا سلكياً، وخاصية التشغيل الذكي من خلال – تشغيل وإيقاف المحرك بضغطة زر، التحكم في باب "الشنطة" كهربائياً، التحكم في مقعد السائق آلياً، مخرج توصيلUSB .

وزودت السيارة بعدد كبير من وسائل الأمان، في مقدمتها، الوسائد الهوائية، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، نظام التحذير من النقاط العمياء.

ناشيونال موتورز تخفِّض أسعار "إيجل 580" سباعية المقاعد الجديدة

أعلنت شركة "ناشيونال موتورز" وكيل العلامة الصينية دونج فونج "DFSK" في السوق المصري، عن تحريك أسعار السيارة "إيجل 580" الكروس أوفر الجديدة وذلك بواقع 15.000 جنيه.

وتراجعت أسعار "إيجل 580" سباعية المقاعد المتوفرة في السوق المصري بفئة واحدة من التجهيزات إلى 355.000 جنيه مقارنة بـ365.000 جنيه قبل التخفيضات التي أفاد الوكيل أنها مستمرة حتى نفاذ المخزون.

وتستمد السيارة الصينية قوتها من محرك سعة 1500 cc تربو يعمل وفقًا لمعايير الانبعاثات الأوروبية يورو 5 وبقوة 165 حصان وسرعة قصوى 240 كم/س، وناقل حركة CTV من 6 سرعات، وعجلة قيادة رياضية، وجنوط رياضية مقاس 17 بوصة.

وتتوفر السيارة في مصر بباقة من وسائل الأمان والرفاهية بالمقصورة، فهي مزودة بـ4 وسائد هوائية أمامية وجانبية، وكاميرا Dvr لتسجيل الرحلات، وحساس ركن، وشاشة مقاس 10 بوصة، وشاشات بالمقاعد الخلفية للتحكم في التكييف.

ولإضفاء لمسة فخامة إضافة، كست الشركة الصينية مقاعد المقصورة السبعة بالجلد الخالص بلونيه الأسود والبيج، كما زودتها بنظام صوتي مكون من ست سماعات موزعة في أنحاء المقصورة، ونظام Idrive الذي ينقل خواص الهواتف الذكية لشاشة السيارة.

يذكر أن "إيجل 580" مستوحاة من سيارة "باثفايندر" المقدمة من نيسان اليابانية، وهي ذاتها الشركة التي تتعاون مع دونج فونج لإنتاج وتوزيع سياراتها في السوق الصينية.

وكيل شيري يطرح "تيجو 7 و8" لأول مرة في مصر.. تعرف على أسعارهما

أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لسيارات هيونداي ومازدا وجيلي وباجاج وشيري في مصر، عن توسيع قائمة سيارات شيري الصينية بطرح طرازين جديدين من تيجو.

وتنتمي السيارتين الجديدتين وهما شيري "تيجو7" و"تيجو8" إلى فئة السيارات الـSUV والكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات؛ وهي الأنماط التي باتت تسيطر بشكل كبير على السوق المحلي خلال السنوات القليلة الأخيرة.

تيجو8

"جاجوار لاند روڤر" تحصد ثلاث ألقاب بجوائز سيارة العام بالشرق الأوسط

حصلت "جاجوار لاند روڤر" على ثلاثة ألقاب في الدورة السادسة من جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط (MECOTY)، المقامة في أبوظبي.

واحتفلت جاجوار بفوزها بجائزة أفضل "سيارة دفع رباعي مدمجة فاخرة" عن سيارتها E-PACE، كما حصلت سيارة جاجوار "XF سبورت بريك"، على جائزة أفضل "سيارة سيدان متوسطة الحجم"، فيما فازت سيارة "رينج روڤر سبورت SVR" بجائزة أفضل "سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم ذات أداء عالي".

وتتألف لجنة تحكيم جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط من 19 صحفي سيارات من مختلف أنحاء الشرق الأوسط.

وقال بروس روبرتسون، المدير العام في "جاجوار لاند روڤر" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "نحن سعيدون بتألق مجموعة سيارات "جاجوار لاند روڤر"، خصوصاً في وجه المنافسة الشديدة التي نشهدها".

وأضاف روبرتسون، "جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط من أكثر الألقاب المرغوبة في المنطقة للتعبير عن الامتياز في مجال السيارات، ونحن فخورون بأن "جاجوار لاند روڤ" الشرق الأوسط فازت بجوائز عن علامتيها التجاريتين، والتكريم يعد مكافأة على سعينا المستمر لتقديم تجارب قيادة مميزة".

"هانتينج" سيارة صينية فاخرة تقدم لأول مرة في مصر

أعلنت مجموعة IFG للتجارة، وكيل علامة "زوتي" الصينية في مصر، عن طرح سيارة جديدة تحمل علامة "هانتينج" الصينية لأول مرة في السوق المصري.

وكشف وكيل "زوتي" و"هانتنج" عن السيارة رسمياً خلال حفل "الأفضل" Car of The Year Egypt– ، الذي أقيم بأحد فنادق القاهرة .

والسيارة الجديدة التي كشف عنها الوكيل تحمل أسم "هانتين X7S "، التي تنتمي إلي فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV- .

السيارة الصينية زودت بمحرك توربيني مكون من أربع أسطوانات سعة 1.5 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات، بقوة 156 حصان .

والسيارة الصينية الجديدة زودت بوسائل الأمان الأساسية في مقدمتها وسائد وستائر هوائية تحيط بجميع ركاب السيارة في حالة وقع تصادم عددها 12 ، نظام فرامل مانع للانغلاق ABS ، نظام توزيع قوة الفرامل الكترونيا EBD، خاصية المساعدة علي الركن "حساسات تصادم أمامية وخلفية"، نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات، كاميرا بزاوية رؤية 360 درجة، مثبت للسرعة .

تقف "هانتينج" علي عجلات رياضية قياس 18 بوصة، ويتسع خزان وقودها إلي 60 لتر .

وعلي جانب الترفيه، تأتي "هانتين X7S "، مزودة بمقصورة فاخرة مكسوة بالجلد، ومقاعد جلدية يمكن التحكم بها الياً مع خاصية "التدليك" والتهوية والتدفئة لمقعد السائق .

وزودت مقصورة السيارة الصينية، بشاشة تعمل باللمس قياس 9 بوصة، وسقف زجاجي بانورامي، ونظام تكييف هواء يعمل الكترونياً .

ومن المقرر أن يقدم الوكيل السيارة الجديدة في فئتين الأولي مجهزة بـ 5 مقاعد، والفئة الثانية مجهزة بـ 7 مقاعد، ولم تكشف مجموعة IFG للتجارة عن الأسعار الرسمية لـ"هانتين X7S " حتي الأن .

بسبب تراجع المبيعات .. "فيات كرايسلر" تستغنى عن 1500 وظيفة في مصنعها بكندا

تعتزم شركة فيات كرايسلر للسيارات الاستغناء عن 1500 وظيفة في مصنعها بكندا بعد قيام المصنع بخفض الانتاج على خلفية تراجع الطلب على سيارات النقل المقفولة صغيرة الحجم (ميني فان).

وذكرت الشركة الأمريكية الإيطالية في بيان عبر البريد الإلكتروني أنها تعتزم إلغاء نوبة العمل الثالثة في مصنعها بمدينة ويندسور بمقاطعة أونتاريو الكندية اعتبارا من 30 سبتمبر المقبل.

وتنتج الشركة سيارتي النقل المقفولتين طراز "كرايسلر باسيفيا" و"دودج جراند كارافان" في المصنع الذي بلغ عدد العاملين به أكثر من 6100 شخص اعتبارا من يناير الماضي.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن ديفيد كاسيدي رئيس الفرع المحلي بنقابة "يونيفور كندا" لعمال صناعة السيارات قوله في مؤتمر صحفي نقلته الشبكة الإخبارية الحكومية (سي.بي.سي): "إنه قرار مدمر بالنسبة لمدينة ويندسور".

ويمثل قرار تسريح العمال الجديد الذي أعلنته فيات كرايسلر صفعة جديدة لصناعة السيارات المثقلة بالمشكلات بالفعل في كندا، بعد أن أعلنت شركة جنرال موتورز في نوفمبر الماضي أنها ليس لديها خطط مستقبلية للانتاج في مصنعها بمدينة أوشاوا بأونتاريو، وهو ما يعني احتمال إغلاق المصنع الذي يبلغ عدد العاملين به زهاء 2600 شخص.

رئيس "شعبة السيارات" عن أسباب الركود: "ماحدش هيبيع بخسارة"

شركات عالمية تقف عائقًا أمام "أوروس" الروسية لمنع بيع سياراتها في أوروبا

تخطط شركة "أوروس" الروسية لصناعة وتطوير السيارات الفارهة، للبدء في طرح سياراتها والتي صنعت ضمن برنامج كورتيج للسيارات الرئاسية الروسية بالأسواق الأوروبية.

وبدأت الشركة الروسية في اتخاذ خطواتها الأولى لاقتحام أسواق دول الاتحاد الأوروبي، وذلك من خلال التقدم بطلب إلى المكتب الأوروبي لبراءات الاختراع للحصول على براءة لماركتها.

وبحسب ما ذكره موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربية فإن الشركة الروسية تواجه صعوبة في الحصول على براءة الاختراع بسبب اعتراض عدد من الشركات في مقدمتها تويوتا اليابانية ولامبورجيني الإيطالية وميشلين الفرنسية بسبب تشابه اسم "أوروس" مع بعض منتجات الشركات الثلاث.

وأبدت الشركات الثلاث انزعاجها من طرح علامة أوروس في السوق الأوروبية، لاحتمالية تأثير ذلك على التنافسية بسبب التشابه الكبير بين اسم العلامة الروسية وسيارات تمتلكها الشركات المعترضة على تواجدها بنفس الاسم.

وتنتج تويوتا طرازًا باسم (Auris)، ولامبورجيني تقدم سيارة رياضية متعددة الاستخدامات باسم (Urus)، فيم تمتلك شركة ميشلين ماركة فرعية تسمى (Taurus) وجميعها قريبة الشبه بعلامة أوروس.

ووفقًا للقناة الروسية فإن حقوقيون روس متخصصون في قانون براءات الاختراع شرعوا بالعمل في المحاكم الأوروبية من أجل الدفاع عن حق الشركة الروسية في حمل اسم ماركة "أوروس" والتي تترجم كـ"روسيا الذهبية".

ومن المتوقع وفقًا لخبراء أن تستغرق المحاكمات فترة طويلة قبل الفصل في أحقية الشركة الروسية بطرح سياراتها بنفس الاسم أو تغييره، وعليه فقد اقترح البعض على الشركة تغيير تسمية ماركتها لتتمكن من إطلاق سياراتها في أوروبا بأسرع وقت ممكن.

كانت أوروس أعلنت خلال مشاركتها بمعرض جنيف الدولي للسيارات الأخير عن سيارتها Senat الفارهة التي تتوفر بنسختين الأولى Senat 600 القصيرة بطول 63ر5 متر وقاعدة عجلات بطول 3.30 متر، والنسخة Senat 700 الأطول بزيادة قدرها مترا كاملا للطول وقاعدة العجلات.

وتشتمل النسخة القصيرة على مقعدين في المؤخرة مع مسند قدم قابل للحركة. وتم تجهيز النسخة الطويلة، التي يتم تقديمها مصفحة بشكل قياسي، بمقاعد استرخاء، ومقاعد متقابلة مع فاصل عن قائد السيارة.

ويتولى دفع نسختي السيارة محرك بنزين V8 تم تطويره بالتعاون مع شركة بورشه الألمانية سعة 4.4 لتر، تتضافر جهوده مع محرك كهربائي لتوليد قوة إجمالية 440 كيلووات/598 حصان.

وبفضل نظام الدفع الرباعي وناقل الحركة الأتوماتيكي المكون من 9 سرعات تتسارع النسخة Senat 600 من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 6.0 ثانية، في حين تقف السرعة القصوى على أعتاب 250 كلم/س.

وتتسارع النسخة Senat 700 من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 9.0 ثانية، بينما تقف سرعتها القصوى على أعتاب 160 كلم/س.

خبراء يوضحون أسباب عدم تأثر أسعار السيارات بتراجع قيمة الدولار أمام الجنيه

تراجعت أسعار الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في الربع الأول من العام الجاري إلى أدنى مستوى له في أكثر من عامين، ووصلت قيمة التراجع خلال مارس في البنوك العاملة بالسوق المصري إلى نحو 58 قرشًا.

وأرجع مصرفيون أسباب هبوط أسعار الدولار أمام الجنيه إلى زيادة تدفقات النقد الأجنبي للسوق المصري والجهاز المصرفي منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، حيث بلغت قيمة التدفقات الأجنبية في يناير وفبراير الماضيين قرابة 10 مليارات دولار.

ووفقًا لخبراء فإن قطاع السيارات من أبرز القطاعات التي يتوقع أن تتأثر بانحسار قيمة الدولار أمام الجنيه المصري، خصوصا وأن الشركات العالمية تشترط أن تكون الاعتمادات البنكية للرسائل الاستيرادية المختلفة بالنقد الأجنبي.

وقال المهندس رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، إن سعر صرف الدولار الامريكي يؤثر بشكل مباشر وسريع في أسعار السيارات بأنواعها.

وأضاف في تصريح لـ"مصراوي" أن انخفاض قيمة الدولار، من المفترض أن تنعكس بشكل مباشر في صورة انخفاضات بأسعار جميع السيارات في مصر بنفس نسب وقيمة هبوط الدولار.

وأكد أن انخفاض أسعار السيارات يكون في مدة زمنية تقترب من الشهرين - وهي الفترة التي تصل خلالها شحنة السيارات المستوردة بأسعار العملة الجديدة، مشيرًا إلى أن ذلك يتوقف على مدى حفاظ الجنيه المصري على مكانته أمام الدولار لحين وصول واستلام الشحنات.

من جانبه، قال خالد سعد، مدير عام شركة بريليانس البافارية الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات المصرية، إن انخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه المصري لا يظهر تأثيره بشكل مباشر على سوق السيارات، معللًا بأن دورة الاستيراد وفقًا للأسعار الجديدة تصل إلى ثلاثة أشهر تقريبًا لحين وصول الشحنات.

وأضاف سعد في حديثه مع "مصراوي": انخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه تعني انخفاض أسعار السيارات وبالتالي تحريك الركود الذي أصاب سوق السيارات بداية من عام 2019 الجاري.

وأوضح أن الانخفاض المتوقع في أسعار السيارات لن يكون بنسبة كبيرة كما يعتقد البعض حيث سيتراوح بين 1-3 بالمئة، ذلك شريطة أن يحافظ الجنيه على قيمته أمام الدولار.

وعن تأثير انخفاض قيمة الدولار على أسعار مكونات التصنيع المغذية للصناعات التجميعية بمصر، أكد سعد، أنها ستتأثر كذلك بنفس النسبة تقريبًا التي يتوقع أن تتراجع بها السيارات المستوردة كليًا.

بدوره أكد علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، أن انخفاض أسعار الدولار في مقابل الجنيه أمر غير مرهون بأسواق النقد، مضيفًا أن تأثير التراجع لا يمكن رصده قبل مرور شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وأشار السبع إلي أن تسعير السيارات في الوقت الحالي هو أفضل تسعير شهده السوق المصري، ومن الصعب تخفيض أسعار السيارات من جديد في حالة استقرار سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري - وفقاً للأسعار الرسمية المعلنة في الوقت الحالي.

كانت وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك بدأت في الأول من يناير 2019 تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات الأوروبية لتصل إلى "زيرو جمارك"، وذلك تطبيقًا لاتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي. ما ساهم في انخفاض أسعار العشرات من السيارات ذات المنشأ الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن سوق السيارات المصري يواجه تباطؤًا في حركة المبيعات منذ مطلع العام الجاري، على خلفية عزوف قطاع من المستهلكين عن الشراء وانتشار دعوات مقاطعة الوكلاء والموزعين لحثهم على تخفيض هوامش أرباحهم بزعم أنها مبالغ فيها.

وكيل بروتون يخفِّض أسعار "بريف" الجديدة في أبريل بقيمة 40 ألف جنيه

أعلنت مجموعة عز العرب للسيارات وكلاء علامات سيتروين وفولفو وبروتون في مصر، عن تحريك أسعار طرازات بروتون بريف سيدان الجديدة خلال شهر أبريل الجاري بواقع 40 ألف جنيه.

وبعد التخفيض أصبح سعر الفئة "Executive" القياسية 254.900 جنيه مقارنة بـ294.900 قبل التخفيض، كما بات سعر الفئة "Premium" الأعلى من بريف 274.900 جنيه بدلًا من 314.900 جنيه.

وتتوفر بروتون بريف سيدان موديل 2019 بمحرك رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 108 حصان عند 5750 لفة في الدقيقة وسرعة قصوى 170 كم/س ويرتبط به ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

الشركة الماليزية عززت سيارتها التي تنافس في شريحة السيارات العائلية متوسطة الحجم بمجموعة من وسائل الأمان القياسية أبرزها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام فرامل ABS المانعة للانغلاق ونظام EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا وبرنامج ESP للتوازن الإلكتروني.

ولمزيد من وسائل مساعدة السائق على قيادة سلسة تقدم بروتون أيقونتها "بريف" بفوانيس ضباب أمامية وخلفية ومصابيح LED أمامية، إضافة إلى نظام ذكى لركن السيارة وعجلة قيادة هيدروليك يمكن التحكم بها.

أما وسائل الترفيه بالسيارة فتتمثل في نظام صوتي مكون من 4 سماعات ومشغل اقراص مدمجة ومدخل مدخل USB وبلوتوث وشاشة تحكم لمسية قياس 7 بوصة في منتصف لوحة القيادة، بالإضافة إلى زجاج كهربائي أمامي وخلفي يمكن التحكم به بلمسة واحدة.

الصين تعلن تأجيل فرض رسوم جمركية جديدة على السيارات الأمريكية

أعلن مجلس الدولة الصيني، الأحد، عن استمرار تعليق فرض رسوم جمركية جديدة على المركبات وأجزاء السيارات الأمريكية لما بعد الأول من أبريل، وذلك في بادرة على حسن النوايا في أعقاب قرار أمريكي بإرجاء زيادة في الرسوم على واردات صينية.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء كانت الصين اتخذت في ديسمبر الماضي قرارًا بتعليق زيادة جديدة قدرها 25 في المئة على مركبات وأجزاء سيارات أمريكية لثلاثة أشهر، في أعقاب هدنة في حرب تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقال مجلس الدولة إن هذا التحرك يهدف إلى ”مواصلة خلق مناخ جديد للمفاوضات التجارية المستمرة بين الجانبين“.

وأضافت الحكومة أنها ستعلن بشكل منفصل موعد انتهاء التعليق.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة إن المحادثات التجارية مع الصين تمضي قدما بشكل جيد، لكنه حذر من أنه لن يقبل أقل من ”صفقة كبيرة“ بعد ختام مفاوضات استمرت يومين في بكين بين مسؤولين تجاريين كبار من الولايات المتحدة والصين.

جيب تعلن عن طرح "رينيجيد" و"جراند شيروكي" 2019 رسميًا

أعلنت شركة "فيات كرايسلر" أوتوموبيلز مصر، عن طرح طراز 2019 من سيارات جيب رينيجيد وجراند شيروكي رسميًا في مصر.

وقالت الشركة في بيان لها إن عملائها الراغبين في شراء إحدى السيارتين، يمكنهم الحجز عبر موزعيها الرسميين في السوق المحلي.

رينيجيد 2019

تقدم جيب رينيجيد 2019 بأربع فئات وهي، لونجيتيود التي تأتي بنظام الدفع الأمامي للعجلات، وطرازين من ليمتد بخاصية الدفع الأمامي للعجلات، وفئة ليمتد الأعلى المقدمة بنظام الدفع الرباعي.

وتأتي رينجيد 2019، بمحرك بنزين MultiAir2 Turbo بسعة 1.4 لتر وبقوة 140 حصان وعزم 230 نيوتن ميتر عند 1.750 دورة في الدقيقة، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

أما فئة ليمتد الأعلى التي تأتي بنظام دفع 4x4 ، زودت بنفس محرك البنزين ولكن بقوة 170حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 9 سرعات.

وتقف النسخة الجديدة من "رينجيد" علي عجلات رياضية بمقاسات مختلفة تبدأ من 16 بوصة، كما تقدم بعجلات قياس 17 و18 بوصة للفئات الأعلى.

ويتميز موديل 2019 من رينيجيد بمصابيح أمامية وخلفية بتقنية الـLED، مزودة بخاصية الإضاءة النهارية.

كما تقدم السيارة بخاصية فتحة السقف البانورامية.

وتأتي مقصورة "رينيجيد" 2019، بنظام UConnect المزود بشاشة 8.4 بوصة تعمل باللمس مع نسخ متطابق للتليفون المحمول تدعم كل من IOS عبر Apple CarPlay و Android عبر Android Auto.

وعن وسائل الأمان التي زودت بها نسخة 2019، تتوفر فى "رينيجيد" 8 وسائد هوائية ، ونظام المقاومة الإلكترونية للميلان (ERM)، وحساس خلفي وأمامي للمساعدة علي ركن السيارة ، كاميرا خلفية، ومثبت للسرعة، ومراقبة النقاط العمياء، نظام تنبيه الخروج عن المسار، نظام المساعدة على تسلق التلال، ونظام التحكم الإلكتروني في الثبات.

وتقدم رينيجيد 2019 بسعر رسمي يبدأ من 410.000 جنيه، ويصل إلى 525.000 جنيه لأعلى فئة المزودة بنظام الدفع الرباعي للعجلات.

جراند شيروكي 2019

جيب جراند شيروكي 2019 تتوفر في مصر بفئة واحدة "ليميتد"، وتأتي بناقل حركة جديد من ثمان سرعات يرتبط بمحرك HEMI ثماني الاسطوانات سعة 5.7 لتر بقوة 360 حصان.

وبفضل ناقل الحركة الجديد، تستهلك السيارة في المتوسط 17.3 لتر/100 كم داخل المدينة، و11.5 لتر/100 كم على الطرق السريعة.

كما زودت السيارة في الطراز الجديد وضع القيادة الاقتصادي Eco، الذي سيساهم بشكل كبير في اقتصادية استهلاك الوقود في جيب جراند شيروكي 2019.

ويعمل الوضع الاقتصادي، علي إيقاف عمل أسطوانات المحرك الموفرة في استهلاك الوقود، وأضافت فيات كرايسلر الزر الاقتصادي على الكونسول الأوسط يتيح للسائق فصلة وتشغيله أثناء القيادة.

زودت شيروكي الجديدة بنظام منع الانزلاق Selec-Terrain ، وتتمكن السيارة من جر حمولات تصل الى 3,266 كيلوجرام، كما زودت بصندوق أمتعة يتسع إلي 1,027 لتر.

وتأتي النسخة الجديدة مزودة بمصابيح تعمل بتقنية الزينون.

وزودت داخلية السيارة الجديدة بفرش من الجلد بلونين "أسود، وبيج".

سيارة جيب جراند شيروكي 2019 متوفرة بمواصفات الأمان الأساسية أبرزها نظام مراقبة النقاط العمياء (Blind Spot)، والتحذير من التصادم الخلفي، ونظام التحذير من التصادم الأمامي، ومثبت للسرعة.

ونظام الترفيه داخل مقصورة شيروكي الجديدة يأتي مزود بشاشة تعمل باللمس قياس 8.4 بوصة، تدعم كل من IOS عبر Apple CarPlay و Android عبر Android Auto، بالإضافة إلي شاشة معلومات أمام السائق متعددة الأشكال قياس 7 .

وتقدم شيروكي 2019 المجمعة محليًا في فئة واحدة بأسعار رسمية تبدأ من مليون و300.000 جنيه.

تقرير "أميك" يكشف تراجع مبيعات السيارات في الشهر الثاني من 2019

كشفت البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" عن تراجع المبيعات في قطاع السيارات خلال شهر فبراير الماضي بنسبة 5.2 بالمئة بالمقارنة مع مبيعات نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب "أميك" فقد بلغ إجمالي المبيعات في قطاعات سيارات الركوب (الملاكي) وحافلات نقل الركاب والشاحنات التجارية نحو 10.857 وحدة ليفقد بذلك 597 عملية بيع من إجمالي المبيعات المسجلة في فبراير 2018.

وسجل قطاع سيارات الركوب "الملاكي" تراجعًا بنسبة 9 بالمئة، حيث توقفت المبيعات بنهاية فبراير عند 6.980 عملية بيع ذلك في الوقت الذي مبيعات نفس الفترة من العام الماضي 7.703 وحدة.

ويرى مراقبون أن تراجع المبيعات في قطاع سيارات الركوب خلال فبراير يأتي نتيجة التباطؤ الناتج عن عزوف قطاع من المستهلكين عن الشراء على خلفية الدعوات المطالبة بمقاطقة الشراء لحين تخفيض وكلاء السيارات لهوامش أرباحهم.

أما قطاع الحافلات فقد وصل إجمالي مبيعاته 1.304 وحدة بزيادة بنسبة 4 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، فيم سجل قطاع الشاحنات زيادة بنسبة 2.9 بالمئة على أساس سنوي بعدما وصل إجمالي المبيعات 2.573 وحدة.

وتعكس الزيادة المضطردة في مبيعات قطاعي حافلات نقل الركاب والشاحنات التجارية ما أشارت إليه مؤسسة التصنيف الائتماني الإنجليزية "fitch" في تقرير لها نشر منتصف فبراير الماضي عن قيادة قطاع السيارات التجارية لسوق السيارات المصري نحو النمو في 2019.

واستندت المؤسسة البريطانية في توقعاتها إلى تنامي حجم الاستثمارات في السنوات الأخيرة وبخاصة مشاريع البنية التحتية الحكومية والإنشاءات العقارية والتي تدعم زيادة مبيعات الشاحنات التجارية، وفي الوقت ذاته تحسين وضع العمالة الأمر الذي من شأنه أن يضيف إلى قاعدة المستهلكين لسيارات الركوب.

ويتوقع فريق تحليل المخاطر أن يواصل الاقتصاد المصري قفزاته، خاصة بعد أن فاق التوقعات في العام المالي 2019/2020، كما يتوقعون أن يصل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيق في مصر خلال السنة المالية 2019/2020 نحو 5.3% و5.2% في العام المالي 2020/2021 مقارنة بمتوسط مرجح في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي يتراوح بين 1.9٪ و 2.8٪ في 2019/2020 على التوالي.

بفارق يصل لـ10 آلاف جنيه عن 2018.. وكيل ميتسوبيشي يعلن أسعار "إكليبس" 2019

أعلنت شركة دايموند موتورز، وكلاء علامة ميتسوبيشي اليابانية في مصر، عن طرح طراز 2019 رسميًا من سيارة "إكليبس" التي تنتمي إلى فئة السيارات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات.

ويقدم وكيل العلامة اليابانية طراز 2019 الجديد بـ5 فئات مختلفة الكماليات والتجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 425.000 جنيه لفئة GLX، والفئة الثانية GLS بسعر رسمي 475.000 جنيه، بينما طرحت الفئة الثالثة GLS-Highline، بسعر رسمي 505.000 جنيه،

وتباع الفئة الرابعة GLS-Topline بسعر رسمي 540.000 جنية، أما الفئة الأعلى من "إكليبس" GLS-Premium S-AWC والمزودة بخاصية الدفع الرباعي للعجلات تقدم بسعر رسمي 560.000 جنيه.

السيارة الجديدة تعمل بمحرك مكون من 4 اسطوانات سعة 1.5 لتر معزز بشاحن هواء "تيربو" بقوة إجمالية 150 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك بتقنية الـ CVT من 8 سرعات.

وفي وقت سابق من العام الجاري أقر وكيل ميتسوبيشي تخفيضات بأسعار "إكليبس" طراز 2018، التي لا تزال متاحة في الأسواق لتباع بأسعار رسمية تبدأ من 415.000 جنيه للفئة القياسية، و 420.000 جنيه للفئة الثانية.

أما الفئة الثالثة من إكليبس 2018 تقدم بسعر رسمي 470.000 جنيه، والفئة الرابعة تباع بـ535.000 جنيه، والفئة الخامسة والأعلى من "إكليبس" 2018 بسعر رسمي 555.000 جنيه.

كانت دايموند موتورز طرحت "ميتسوبيشي إكليبس" لأول مرة بالسوق المصري في أبريل 2018، واستطاعت خلال 7 أشهر أن تسجل نحو 1.600 عملية بيع وفقًا لبيانات مجلس معلومات سوق السيارات.

وكيل بيجو يطرح النسخة الأحدث من 508 في السوق المصري خلال أبريل

يشهد سوق السيارات المحلي خلال الأيام المقبلة الكشف عن الجيل الجديد كليًا من سيارة بيجو 508 السيدان، لتنضم إلى أفراد عائلة سيارات بيجو في مصر.

ومن المقرر أن تقدم شركة "مانسكو" الوكيل الحصري لعلامة بيجو الفرنسية في مصر، السيارة بيجو 508 الجديدة بباقة من المواصفات والتجهيزات تؤهلها للمنافسة في قطاع السيارات الفارهة.

الشركة الفرنسية صممت أيقونتها الجديدة التي تأخذ طابع الكوبيه الرياضي بشكل مختلف كليًا عن النسخة السابقة من 508، حيث غلب الطابع العصري على التصميم الخارجي وبأبعاد طولية تبلغ 4.750 مم وعرض 1.859 مم وارتفاع 1.403 مم وقاعدة عجلات بطول 2.793 مم.

وقامت بيجو بتصميم مقدمة شرسة لـ 508 تتلائم مع قوتها الكبيرة وزودتها بمصابيح أمامية بشكل مستطيل تقليدي ولكنها أضافت إليه لمسة جمالية تمثلت في المصابيح النهارية الممتدة أسفل مصباح السيارة المصمم على شكل (ناب الأسد) المدبب والممتد حتي نهاية الصادم الأمامي.

وتكتمل شراسة بيجو 508 الجديدة بشبكة أمامية مطعمة بالكروم تتوسط مصابيح السيارة، يقف في منتصفها أسد بيجو الشهير.

واستخدم الصانع الفرنسي الخطوط الانسيابية على جانبي السيارة والذي رسم شكل مدبب ليضفي عليها مزيداً من الهجومية، مع سقف خلفي مائل يضفي عليها طابع "الكوبية"، كما زودت الخلفية بمصابيح حديثة بتقنية الـ LED، وقامت بيجو بتوصيلهما بفاصل باللون الأسود يتوسطهما أسد بيجو.

وتتوفر بيجو 508 الجديدة في الأسواق العالمية بأكثر من فئة مزودة بمحركات بنزين وديزل بسعات مختلفة، ومن المقرر أن يطرح الوكيل المصري السيارة بفئات البنزين التي تتوافق مع السوق المحلي.

ومن المتوقع أن تقدم السيارة بمحرك 180 PureTech سعة 1.6 لتر معزز بشاحن هواء تيربو تبدأ من 1.6 لتر بقوة 179 حصاناً، وعزم أقصي للدوران يصل إلي 250 نيوتن متر، وتتسارع السيارة المزودة بهذا المحرك من الثبات بسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 7.9 ثانية، وتصل سرعة السيارة القصوي بهذا المحرك إلى 230 كيلومتر في الساعة.

كما تتوفر السيارة بمحرك بنزين 225 PureTech توربيني سعة 1.6 لتر ولكنه يأتي في نسخة GT الرياضية، وتبلغ قوته 222 حصان، وعزم أقصي للدوران يصل إلى 300 نيوتن متر، وتتسارع من الثبات وتصل إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 7.3 ثانية، ومع هذا المحرك الرياضي يمكن أن تبلغ السيارة سرعة قصوى 250 كيلومتر في الساعة.

وترتبط محركات السيارة بناقل حركة أوتوماتيك من 8 نقلات.

وتقف بيجو الجديدة على عجلات رياضية قياس 18 بوصة، وتصل مساحة تخزينها الخلفية - الشنطة - إلى 487 لترًا.

وتحفل السيارة الجديدة بالعديد من مواصفات الأمان قياسية، على رأسها نظام الكاميرا الليلية التي تعمل بتقنية الأشعة تحت الحمراء لرصد المشاة والحيوانات أمام السيارة بالمناطق منخفضة الرؤية، ونظام فرامل الطوارئ الأوتوماتيكي، وخاصية الحفاظ على المسار، والتعرف على الحد الأقصى للسرعة، وخاصية التعرف على إشارات المرور، وخاصية رصد النقاط العمياء.

ولمزيد من الأمان زودت السيارة بنظام رادار أمامي مدمج وكاميرا أمامية، والذي يعمل للحفاظ علي سرعة السيارة أوتوماتيكيًا للحفاظ على مسافات الأمان، كما زودت بخاصية الخروج الآلي من مواقف السيارات، ومستشعرات أمامية وخلفية للمساعدة على الركن.

وتأتي مقصورة السيارة بتصميم رياضي فاخر، ليتناغم مع التصميم الخارجي، ومن المواصفات الأساسية التي زودت بها داخلية 508، لوحة العدادات الرقمية التي تعرض البيانات أمام السائق والتي تأتي بقياس 12.3 بوصة، ومقاعد زودت بخاصية التحكم الكهربائي، مع خاصية التدليك متعدد النقاط، وتدفئة المقعد الأمامي.

أما وسائل الترفيه التي تتوفر بالسيارة في مقدمتها شاشة لمسية قياس 10 بوصة مزودة بتقنية HD للتحكم في وظائف الاتصال، والتي يمكن توصيلها بالهواتف الذكية عن طريق خاصية - Mirror Screen، ويمكن من خلالها التحكم في الأوامر الصوتية، إلى جانب خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، وعجلة قيادة يمكن من خلالها التحكم في الأوامر الصوتية.

تجدر الإشارة إلى أن المواصفات القياسية والكماليات للنسخ المقرر طرحها بالأسواق المصرية من بيجو 508، قد تختلف عن المقدمة بالأسواق العالمية وذلك لاختلاف الخطط التسويقية بين الأسواق.

إعلان