• بعد 37 عامًا.. ميتسوبيشي تعلن وقف إنتاج أيقونتها "باجيرو" رباعية الدفع

    05:40 م الخميس 25 أبريل 2019

    القاهرة - (مصراوي):

    تعتزم شركة "ميتسوبيشي موتورز" اليابانية سابع أكبر منتِج للسيارات في العالم، وقف إنتاج أيقونتها (باجيرو) التي تنتمي إلى فئة السيارات الـSUV متعددة الاستخدامات العائلية الكبيرة في شهر أغسطس المقبل.

    وانطلقت أولى سيارات ميتسوبيشي باجيرو في عام 1981 ضمن فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات باليابان وكانت سيارة مزودة بهيكل ثلاثي الأبواب، وفي عام 1982 طرحت الشركة النسخة الطويلة خماسية الأبواب.

    وأنتجت الشركة اليابانية على مدار أكثر من 37 عامًا أربعة أجيال من باجيرو، واستطاعت أن تحقق مبيعات تتخى خمسة ملايين نسخة في مختلف أنحاء العالم.

    وبحسب تقارير صحفية فإن ميتسوبيشي تنتوي الإبقاء على إنتاج سيارات باجيرو في عدد قليل من دول العالم بينهم المملكة المتحدة وبعض من دول الشرق الأوسط واستراليا.

    وقال مصدر مسئول في ميتسوبيشي إن الشركة لم تستقر بعد على بديل لطرحه بالأسواق التي سيتوقف بها إنتاج "باجيرو".

    واحتفالًا بإنهاء خدمتها تستعد الشركة لطرح إصدار خاص من السيارة مبني على قاعدة عجلات باجيرو إكسيد، ويتميز بمعدات قياسية إضافية بما في ذلك فتحة سقف وقضبان تثبيت الأغراض بالسقف، ويقتصر إنتاجه على 700 نسخة.

    ومن المقرر أن يقدم الإصدار النهائي من باجيرو بمحرك ديزل معزز بشاحن تربو سعة 3.2 لتر بقوة 187 حصان، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 5 سرعات، ونظام دفع رباعي مع إضافة معامل إغلاق خلفي قياسي.

    وتبدأ أسعار النسخة الاحتفالية من ميتسوبيشي باجيرو في الأسواق الأمريكية من 40,512 دولار (707 آلاف جنيه مصري) تقريبًا، ويشمل سعر السيارة بالإضافة إلى ساعة ماركة Citizen وملصقات تحمل علامة ميتسوبيشي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان