الواقعية تفرض نفسها على معرض نيويورك الدولي للسيارات 2019

12:18 م الخميس 25 أبريل 2019

نيويورك - (د ب أ):

يرفع معرض نيويورك الدولي للسيارات شعار الواقعية؛ حيث يشهد المعرض الممتد حتى 28 من الشهر الجاري تسليط الأضواء على الموديلات التقليدية بعيدا عن السيارات الاختبارية، التي تجسد رؤى خيالية تستشرف المستقبل.

استغلت شركة كاديلاك فرصة انعقاد المعرض في عقر دارها وكشفت النقاب عن السيارة CT5 الجديدة كوريث لعرش السيارة GTS. وتتمتع السيارة الصالون الجديدة، التي تنتمي للفئة المتوسطة، بتصميم عصري جذاب، ولكنها تعتمد على محركات تقليدية.

مرسيدس GLS

وتعد مرسيدس GLS الجديدة نجمة معرض نيويورك. وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، تأتي بطول 5.21 متر لتوفير المزيد من الرحابة بجميع المقاعد.

وينبض بداخل السيارة GLS الجديدة محرك بنزين V8 يزأر بقوة 360 كيلووات/489 حصان، مع 700 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، مع مولد كهربائي لبدء حركة يوفر 16 كيلووات/22 حصان و250 نيوتن متر أخرى على المدى القصير.

كما كشفت مرسيدس عن سيارتها GLC الجديدة، والتي تتوفر بنسخ AMG أيضا بقوة تصل إلى 375 كيلووات/510 حصان في الموديل GLC 63 AMG. بالإضافة إلى ذلك قدمت مرسيدس الموديل CLA 35 AMG بقوة 225 كيلووات/306 حصان.

ومن جانبها أزاحت شركة بورشه الستار عن نسخة Speedster من أيقونتها 911. وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها الجديدة تعتمد على الموديل GT3 المطور خصيصا لحلبات السباق. وتمتاز نسخة Speedster من خلال قِصر الزجاج الأمامي، فضلا عن التعديلات التصميمية على المؤخرة.

وتعتمد السيارة على سواعد محرك سحب طبيعي سداسي الأسطوانات

سعة 4 لتر بقوة 369 كيلووات/502 حصان. وتتضافر جهود المحرك

مع ناقل حركة يدوي سداسي السرعات ليدفع السيارة من الثبات إلى

100 كلم/س في غضون 8ر3 ثانية، في حين تقف السرعة

القصوى على أعتاب 310 كلم/س. ويقتصر إنتاج السيارة على 1948 نسخة فقط.

واقعية آسيوية

وتقف الشركات الآسيوية على أرض الواقع أيضا؛ حيث كشفت تويوتا عن الجيل الجديد من سيارتها Highlander الهجين، التي تنتمي لفئة موديلات الأراضي الوعرة متوسطة الحجم.

كما أماطت سوبارو اللثام عن الجيل الجديد من سيارة الأراضي الوعرة Outback الكومبي. وتتوج هيونداي برنامج عرض موديلاتها الرياضية متعددة الأغراض SUV بالموديل Venue الجديد بطول 4 أمتار.

إعلان

إعلان

إعلان