رئيس "ريفولتا": طرح أول سيارة كهربائية في مصر رسميًا خطوة لنشر ثقافة السيارات النظيفة

02:52 م الجمعة 19 أبريل 2019
رئيس "ريفولتا": طرح أول سيارة كهربائية في مصر رسميًا خطوة لنشر ثقافة السيارات النظيفة

ريفولتا

كتب- محمود أمين :

قال محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة "ريفولتا إيجيبت" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية في مصر، إن الخطوة التي قامت بها "المجموعة البافارية"، وكيل علامة "ميني وبي إم دبليو" الألمانيتين في مصر، بطرح طرازات "i" الكهربائية والهجينة، خطوة إلى الأمام يدعم ثقافة انتشار السيارات الكهربائية في مصر.

وتابع بدوي في تصريح خاص لمصراوي، "البافارية" تعد أول وكيل سيارات في مصر يعلن عن تقديم نسخ تعمل بمحركات كهربائية، والتي تعد خطوة لتشجيع باقي الوكلاء في مصر لطرح هذه النماذج من السيارات في وقت قريب .

وكانت شركة "المنصور للسيارات"، وكيل علامة "شيفروليه" في مصر، قد أعلنت في سبتمبر الماضي عن نيتها طرح سيارة "شيفروليه بولت" الكهربائية، وأكدت على نيتها طرح السيارة رسميًا خلال 2019 الجاري.

وكشفت "المجموعة البافارية" النقاب رسميًا عن سيارة "بي إم دبليو i3" الكهربائية الهاتشباك المدمجة خماسية المقاعد لأول مرة في السوق المحلي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال أبريل الجاري.

وتصنف "بي إم دبليو i3" بأولى السيارات الكهربائية التي تدخل السوق المصري، ضمن شريحة سيارات المدن، وتعمل بمحرك كهربائي بقوة 125 كيلووات/170 حصانًا.

وتتمكن السيارة من التسارع حتى 100 كلم/س في خلال 7.3 ثانية، وتتمكن من قطع مسافة 200 كيلومتر قبل الحاجة لإعادة الشحن، ويمكن إعادة شحنها عن طريق التيار الكهربائي التقليدي، كما يمكن شحنها بمحطات الشحن السريع خلال 45 دقيقة .

وتقدم "BMW i3" الكهربائية بأسعار رسمية تبدأ من 850.000 جنيه.

إعلان

إعلان

إعلان