• بي إم دبليو i3 تناطح الكبار بسعرها.. فهل تشفع لها التكنولوجيا الكهربائية؟

    07:26 م الأربعاء 17 أبريل 2019
    بي إم دبليو i3 تناطح الكبار بسعرها.. فهل تشفع لها التكنولوجيا الكهربائية؟

    بي إم دبليو i3

    كتب - محمد جمال:

    كشفت المجموعة البافارية للسيارات، وكلاء علامات بي إم دبليو وميني الألمانيتين في مصر، النقاب رسميًا عن سيارة بي إم دبليو i3 الكهربائية الهاتشباك المدمجة خماسية المقاعد لأول مرة في السوق المحلي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وتصنف "بي إم دبليو i3" التي تعد أولى السيارات الكهربائية التي تدخل السوق المصري، ضمن شريحة سيارات المدن وتعمل بمحرك كهربائي بقوة 125 كيلووات/170 حصان. وتتمكن السيارة من التسارع حتى 100 كلم/س في غضون 3ر7 ثانية، كما تصل إلى مدى سير 200 كلم.

    واستخدمت بي إم دبليو مواد من الفايبر من مصادر طبيعية متجددة لتصنيع الأجزاء الداخلية في مقصورة أيقونتها i3، بالإضافة إلى بعض تطعيمات الخشب قادمة من غابات مستدامة.

    وللتقليل من وزن الهيكل الخارجي للسيارة تم استخدام مواد من الفايبر الكربوني والألمنيوم، وذلك لضمان المتانة والوزن الخفيف في آن معًا، مما يؤدي إلى زيادة كفاءة الأداء وزيادة المدى الذي تستطيع السيارة بلوغه بالشحنة الواحدة.

    ويرى مراقبون أن الأسعار الرسمية التي ستقدم بها السيارة إلى عملاء السوق المصري والتي قدرتها الشركة بـ850.000 جنيه ستكون عائقًا أمام انتشارها، حيث تدخل في مقارنة سعرية مع سيارات كبرى بمحركات احتراق داخلي، ذلك فضلًا عن افتقار السوق المصري إلى البنية التحتية المعززة لعمل السيارات الكهربائية.

    ويرصد التقرير التالي أسعار ومواصفات أبرز 5 سيارات تعمل بمحركات احتراق داخلي متاحة في السوق المصري وتتنافس سعريًا مع بي إم دبليو i3 الكهربائية الجديدة.

    ويمكن التعرف على السيارات الـ5 من خلال الصفحات التالية:

    الأخبار المتعلقة

    اعلان

    باقى المحتوى

    باقى المحتوى

    إعلان

    إعلان

    إعلان