• رينو تقدم بديلًا كهربائيًا لسيارة "كابتشر" الشهيرة بـ385 ألف جنيه.. فيديو وصور

    01:55 م الإثنين 15 أبريل 2019

    كتب - محمد جمال:

    كشفت شركة "رينو" الفرنسية لصناعة وتطوير السيارات، عن سيارة K-ZE الكهربائية الجديدة التي تنتمي إلى فئة الكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات، والتى ظهرت لأول مرة في نسختها الاختبارية على هامش فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات 2018.

    واختارت الشركة الفرنسية معرض شنغهاي الدولي للسيارات 2019، للكشف رسميًا عن النسخة التجارية من السيارة، ذلك كون السوق الصيني الأكبر عالميًا والأسرع نموًا في قطاع السيارات الكهربائية.

    وقال متحدثون باسم الشركة الفرنسية على هامش حفل تدشين السيارة الجديدة، إن رينو K-ZE هي ثمرة تعاون ثلاثي بين كل من رينو الفرنسية ونيسان اليابانية ودونج فونج الصينية.

    وأكد مسئولون في رينو أن السيارة الكهربائية الجديدة ستكون بديلًا كهربائيًا لسيارات "كابتشر" الشهيرة، ذلك بعدما لاحظت الشركة الإقبال المتزايد على هذه النوعية من السيارات الكهربائية.

    وبحسب موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربية، فإن السيارة الجديدة ستطرح بهيكل هاتشباك أنيق، ومصابيح LED، وسقف بانورامي مزود بتقنيات خاصة قادرة على تحويل ضوء الشمس إلى طاقة كهربائية، ومقصورة تتسع لـ5 ركاب، وصندوق خلفي بسعة 490 لترا تقريبا.

    وتعمل السيارة بمحرك كهربائي صامت بعزم 150 حصانا، قادر على الوصل بها إلى سرعة 220 كلم/ ساعة، وبطارية تكفيها لقطع مسافة 275 كلم بالشحنة الواحدة.

    وزودت مركبة رينو الجديدة بنظام دفع رباعي، ونظام أمان إلكتروني يقيس المسافات بينها وبين المركبات الأخرى لمنع الحوادث على الطرقات.

    ومن المقرر أن تطرح سيارة رينو K-ZE الجديدة أواخر عام 2019 الجاري في أوروبا والصين بسعر يبدأ من 22 ألف دولار(385 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

    كانت رينو أكدت أنه بحلول عام 2022 سيكون لديها في الأسواق العالمية نحو 20 سيارة منخفضة الانبعاثات تنقسم إلى ثمان سيارات كهربائية بالكامل و12 سيارة هجينة مزدوجة المحركات، وجميعها تنتمي إلى مشروع "Drive the Future" الذي أطلقته الشركة قبل أعوام.

    إعلان

    إعلان

    إعلان