• ريفولتا إيجيبت تعلن عن ربط شبكة محطات شحن السيارات في مصر مع الأردن

    12:41 م الإثنين 15 أبريل 2019
    ريفولتا إيجيبت تعلن عن ربط شبكة محطات شحن السيارات في مصر مع الأردن

    أرشيفية

    كتب - محمود أمين:

    أعلنت شركة "ريفولتا إيجيبت" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية في مصر، عن توسيع نطاق عملها خارج الحدود بهدف تعزيز التبادل التجاري بين البلدان العربية في قطاع السيارات الكهربائية بشكل عام والمملكة الأردنية بشكل خاص.

    وكشفت ريفولتا إيجيبت في بيان رسمي لها، عن اتخاذها خطوات رسمية لربط شبكتها مع المملكة الأردنية، ذلك باعتبار الأردن السوق الأكبر في استخدام السيارات الكهربائية بالشرق الأوسط والمنطقة العربية.

    وقال محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا إيجيبت، إن الشركة تسعى للنفاذ إلى الأسواق عبر الحدود الشرقية لمصر من خلال ربط الأردن بالسوق المصرية بصفتها السوق الأول استخدامًا للسيارات الكهربائية في المنطقة وذلك تشجيعًا للتبادل التجاري للسيارات الكهربائية ودعمًا للسياحة البينية بين البلدين.

    وعن محطات الشحن السريع بين البلدين أكد بدوي أن المحطات التي تربط بين البلدين تصل إلى 7 محطات شحن سريع حتى الآن.

    وتعد الأردن من الدول الرائدة في تطبيق المنظومة الجديدة للاعتماد على الكهرباء كمصدر بديل للطاقة بالنسبة للسيارات، خاصة بعد إقرار الإعفاء الكامل من الجمارك وضريبة المبيعات ورسوم التسجيل والترخيص لأول مرة.

    من جانبه قال عز إبراهيم عضو مجلس الإدارة ومدير تطوير الأعمال بالشركة بأن ريفولتا إيجيبت في طور الوصول لاتفاق نهائي مع الحكومة لتشغيل عدد من وسائل النقل العام بالكهرباء.

    وعن خطة ريفولتا إيجيبت في السوق المصرية أكد عز إبراهيم أن خطة ريفولتا إيجيبت لشبكة شحن السيارات الكهربائية تنقسم إلى ثلاثة مراحل حيث تضم المرحلة الأولى والتي انتهت بتركيب 65 محطة في سبع محافظات، والمرحلة الثانية الحالية وهي تركيب محطات الشحن لتغطي منطقة الدلتا بالكامل، وفي مارس 2020 ستنطلق المرحلة الثالثة والأخيرة، والمقرر لها تغطية مناطق الصعيد.

    ولفت إبراهيم إلى أنه بنهاية المراحل الثلاث ستصل نقاط الشحن في مصر إلى أكثر من 300 نقطة، ما يعني تغطية ما يقرب من 90 % من مدن وطرق جميع المحافظات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان