• "بي إم دبليو i8" الهجين تدخل السوق المصري رسميًا.. تعرف على أسعارها

    07:56 م الأحد 14 أبريل 2019

    كتب - محمود أمين:

    قدمت المجموعة البافارية للسيارات، وكلاء علامات بي إم دبليو وميني الألمانيتين في مصر، سيارة بي إم دبليو i8 الهجين الرياضية رسميًا لأول مرة في السوق المحلي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وكشفت البافارية النقاب عن السيارة الجديدة خلال احتفالية حضرها المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة ممثلًا عن رئيس الوزراء، وإيفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وفريد الطوبجى رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية، وكونراد باومجارتنر مدير قطاع المبيعات الإقليمى بالشركة، ومحمد الغزالى حرب رئيس قطاع السيارات الكهربائية بي إم دبليو آي.

    يأتي ذلك بعد أيام قليلة من اللقاء الذي جمع وفد من البنك الدولي وممثلين عن المجموعة البافارية، وهو اللقاء الذي أكد ف خلاله فريد الطوبجى، الرئيس التنفيذي للبافارية، أن المجموعة تستعد للتحول اللازم للسيارات الكهربائية. مشيرًا إلى الاستعدادات التي عملت عليها الشركة طوال عامين لتجهيز مراكز الصيانة وتأهيل الفنيين للتعامل مع التكنولوجيا الكهربائية، ذلك لضمان نجاح تكنولوجيا السيارات الكهربائية في مصر.

    وتدخل سيارة بي إم دبليو i8 السوق المصري بنمطين مختلفين "كوبية" و"رودستر" وكلاهما مزود بمحركين الأول بنزين سعه 1.5 لتر مزود بشاحن هواء تيربو بقوة 231 حصان، وعزو أقصى 320 نيوتن متر، والثاني كهربائي بقوة 143 حصان، وعزم أقصى 250 نيوتن متر، يولدان معًا قوة خارقة تصل إلى 374 حصان، وعزم أقصى 570 نيوتن متر.

    ويمكن للسيارة i8 أن تقطع مسافة 35 كلم بسرعة أقصاها 120 كيلومتر في الساعة، اعتمادًا على الطاقة الكهربائية فقط، ويمكن شحن بطارية الليثيوم سعة 11.6 كيلو واط الممتدة في باطن السيارة من مصدر الطاقة المنزلي، أو من خلال محطات شحن السيارات الكهربائية.

    وصممت مقصورة السيارة بتصميم رياضي يتماشى مع التصميم الثوري الخارجي، والذي تميز بمقاعد رياضية قابلة للتسخين والتعديل في أكثر من اتجاه كهربائياَ، عجلة قيادة يمكن التحكم بها كهربائياً، مع خاصية دعم منطقة اسفل الظهر بالمقاعد .

    كما زودت السيارة بنظام معلوماتي ذكي يمكن التحكم به من خلال شاشة تعمل باللمس قياس 8.8 بوصة تدعم Apple CarPlay ، ولكنها غير مجهزة بتدعيم نظام Android Auto .

    وجهزت سيارة بي إم دبليو الرياضية بمواصفات أمان قياسية في مقدمتها، التحذير من التصادم الأمامي، ونظام الفرامل الطارئة التي تعمل آلياً ، حساسات ركن خلفية، بالإضافة إلي كاميرا أمامية وخلفية .

    ويبلغ السعر الرسمي للسيارة بي إم دبليو i8 كوبيه الجديدة مليونين و750.000 جنيه، فيم يبلغ سعر النسخة الرودستر المزودة بسقف قابل للطي مليونين و990.000 جنيه.

    إعلان

    إعلان