• بعد طرحها رسميًا.. تعرف على أسعار بي إم دبليو i3 الكهربائية في مصر (صور)

    04:54 م الأحد 14 أبريل 2019

    القاهرة - (مصراوي):

    كشفت المجموعة البافارية للسيارات، وكلاء علامات بي إم دبليو وميني الألمانيتين في مصر، النقاب رسميًا عن سيارة بي إم دبليو i3 الكهربائية الهاتشباك المدمجة خماسية المقاعد لأول مرة في السوق المحلي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    ونظم البافارية احتفالية خاصة لتدشين السيارات الجديدة بحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة ممثلا لرئيس الوزراء، وإيفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وفريد الطوبجى رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية في مصر، وكونراد باومجارتنر مدير قطاع المبيعات الإقليمى بالشركة، ومحمد الغزالى حرب رئيس قطاع السيارات الكهربائية بي إم دبليو آي.

    كان محمد الغزالي، مدير قطاع التسويق بالمجموعة البافارية، أشار في كلمته بالقمة السنوية لصناعة السيارات المصرية التي أقيمت في ديسمبر الماضي، إلى الاستعدادات التي عملت عليها الشركة طوال عامين لتجهيز مراكز الصيانة وتأهيل الفنيين للتعامل مع التكنولوجيا الكهربائية، ذلك لضما نجاح تجربة هذه النوعية من السيارات في مصر.

    وتصنف "بي إم دبليو i3" الهاتشباك التي تعد أولى السيارات الكهربائية التي تدخل السوق المصري، من سيارات المدن وتعمل بمحرك كهربائي بقوة 125 كيلووات/170 حصان. وتتمكن السيارة من التسارع حتى 100 كلم/س في غضون 3ر7 ثانية، كما تصل إلى مدى سير 200 كلم.

    ويمتاز الموديل الأحدث من i3 الكهربائية بحسب "وكالة الأنباء الألمانية" بالملامح الجديدة على المصادم الأمامية والخلفية، كما تم تصميم إشارات تغيير الاتجاه الأمامية بشكل أفقي في المصدم، فضلا عن أن السيارة تتمتع بكشافات LED بشكل قياسي.

    واستخدمت بي إم دبليو مواد من الفايبر من مصادر طبيعية متجددة لتصنيع الأجزاء الداخلية في مقصورة السيارة، بالإضافة إلى بعض تطعيمات الخشب قادمة من غابات مستدامة.

    وللتقليل من وزن الهيكل الخارجي للسيارة تم استخدام مواد من الفايبر الكربوني والألمنيوم، وذلك لضمان المتانة والوزن الخفيف في آن معًا، مما يؤدي إلى زيادة كفاءة الأداء وزيادة المدى الذي تستطيع السيارة بلوغه بالشحنة الواحدة.

    وتشتمل السيارة على نظام تبريد يحافظ على الأداء المثالي للبطارية في كافة الأوقات. كما يمكن لسائق سيارة "BMW i3" أن يفعِّل نظام القيادة الاقتصادي بضغطة زر واحدة، ما يساعد على زيادة المسافة المقطوعة بحوالي 30%.

    وتعد i3 أول سيارة تنتجها بي إم دبليو الألمانية بشكل تجاري واسع من طراز السيارات الكهربائية، وتم الكشف عنها لأول مرة عام 2011 في برلين. وبدأ إنتاجها قياسيًا في عام 2013.

    ومن المقرر أن تقدم السيارة الكهربائية الجديدة في السوق المصري بفئة واحدة من التجهيزات بأسعار رسمية 850.000 جنيه وفترة ضمان لمدة عامين بدون حد أقصى للكيلومترات على السيارة ككل و8 سنوات أو 100,000 كم ضمان للبطارية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان