• البافارية تطلق عائلة "بي إم دبليو i" الكهربائية لأول مرة في مصر

    03:04 م الأحد 14 أبريل 2019

    القاهرة - (مصراوي):

    أطلقت المجموعة البافارية للسيارات، وكلاء علامات ميني وبي إم دبليو الألمانيتين في مصر، سيارات i الكهربائية والهجينة لأول مرة في السوق المحلي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    حضر حفل الإطلاق الذي نظمته المجموعة البافارية المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وإيفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وفريد الطوبجى رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية في مصر، وكونراد باومجارتنر مدير قطاع المبيعات الإقليمى بالشركة، ومحمد الغزالى حرب رئيس قطاع السيارات الكهربائية بي إم دبليو آي ومدير التسويق وتطوير السيارات بالشركة.

    وتضم عائلة "آي" التي تقدمها بي إم دبليو في منطقة الشرق الأوسط لأول مرة على الإطلاق عبر السوق المصري، سيارات i3 الكهربائية كليًا، بالإضافة إلى i8 الهجينة والتي تتوفر بنمطين الأو كوبيه والثاني رودستر.

    قال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن الحكومة حريصة على إتاحة الفرصة للسيارات الكهربائية والصديقة للبيئة في مصر، مؤكدًا أنها مستقبل صناعة السيارات حول العالم والتي تمثل مستقبل صناعة السيارات في العالم.

    وأشار نصار أن الحكومة تعمل حاليًا على إمداد المدن بالبنية التحتية الخاصة بالسيارات الكهربائية، ذلك على ضوء التوجيهات الرئاسية للسماح باستيراد السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة لتشجيع المستهلك في السوق المصري على استخدام هذه التكنولوجيا المتطورة للحد من استهلاك الطاقة والمحافظة على البيئة.

    من جانبه قال فريد الطوبجي، الرئيس التنفيذي للمجموعة البافارية، إن شركته تسعى إلى قيادة سوق السيارات الكهربائية في مصر خلال العام الجاري، مشيرًا إلى أنهم أجروا دراسات مستفيضة على مدار العامين الماضيين للتعرف على كيفية تعظيم الاستفادة من هذا النوع من السيارات، فضلًا عن تجهيز مراكز الصيانة وتأهيل الفنيين للتعامل مع التكنولوجيا الكهربائية.

    بدروه أكد كونراد باومجارتنر، مدير قطاع المبيعات الإقليمي لبي إم دبليو، أن الشركة لديها تاريخ طويل في مجال صناعة وتطوير السيارات الكهربائية يمتد إلى عام 1972 والذي شهد باكورة إنتاجات الشركة من السيارات الكهربائية.

    وأضاف باومجارتنر أن السيارة الكهربائية بي إم دبليو i3، تتميز بكافة المواصفات الرياضية والمواصفات العملية التي تؤمن السيارات رباعية المقاعد، مشيرًا إلى ان السيارة تتميز بتصميم مبتكر وخامات خفيفة الوزن تقلل من استهلاك الطاقة وتمتاز في الوقت ذاته بالصلابة.

    وأوضح أن محرك i3 الكهربائي يعمل بقدرة 125 كيلووات وبقوة 170 حصانًا وبسرعة قصوى تبلغ 150 كم/الساعة، وتستطيع بطارية السيارة العمل حتى مسافة تصل إلى 335 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن.

    أما محمد الغزالى حرب، رئيس قطاع السيارات الكهربائية بي إم دبليو آي بالمجموعة البافارية، فقد أكد أن السيارة بي إم دبليو i8 الهجينة الـCoupe والـRoadster تعملان بمحرك كهربائى ومحرك احتراق داخلي بقوة إجمالية تقدر بـ374 حصان وعند تشغيل المحركين معا تستطيع السيارة الوصول من الثبات إلى سرعة 100 كم/س في 4.4 ثانية، ويبلغ متوسط استهلاكها للوقود لقطع مسافة 100 كم نحو 2.5 لتر فقط.

    إعلان

    إعلان

    إعلان