إعلان

بعد وقف إنتاج "شيفرولية كروز".. جنرال موتورز أمام القضاء الأمريكي

02:08 م السبت 09 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قررت شركة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات، إغلاق مصنع لوردستاون بولاية أوهايو الأمريكية الذي يضم قرابة أكثر من 1.625 عاملًا يعملون على إنتاج الأيقونة "شيفرولية كروز".

وتشير تقارير أن السبب الرئيسي وراء اتخاذ جنرال موتورز قرارها بوقف أعمال المصنع يرجع إلى الانحسار الكبير في مبيعات "كروز" بالسوق الأمريكية،حيث أن مبيعاتها في العام الماضي توقفت عند 142.617 وحدة، ذلك بعد أن كانت في 2014 نحو 273،060 وحدة.

قرار جنرال موتورز دفع اتحاد العمال الأمريكي إلى رفع دعوى قضائية على الشركة لمخالفتها اتفاق مع الاتحاد يحظر إغلاق المصنع أو تخفيض ساعات العمل حتى منتصف سبتمبر 2019.

وقال متحدث باسم الشركة في تصريح لوكالة "رويترز" للأنباء إن "شيفرولية كروز" كانت إحدى أهم السيارات التي تنتجها الشركة وأشرف على تصنيعها بفخر عمال أمريكيون، مؤكدًا إلا أن القرار قد نفذ بالفعل.

وتسعى جنرال موتورز للتخلص من أعباء التشغيل التي لا تعود بالربحية على الشركة، ومن أبرز الخطوات التي تتخذها في هذا الإطار تخفيض أعداد العمالة ووقف خطوط إنتاج السيارات التي تراجعت مبيعاتها في الأسواق الأكبر حول العالم.

كان نحو 372 عاملًا وافقوا على الانتقال للعمل بأحد مصانع شيفرولية الأخرى، فيم يواجه أكثر من 1000 عاملًا خطر فقدان وظائفهم دون الحصول على مستحقاتهم حتى سبتمبر المقبل، الأمر الذي تسعى الدعوى القضائية لتفاديه.

فيديو قد يعجبك: