دايملر تستهدف إنتاج سيارات بنظام "القيادة الآلية" عبر شركة أمريكية

11:25 ص السبت 30 مارس 2019
دايملر تستهدف إنتاج سيارات بنظام "القيادة الآلية" عبر شركة أمريكية

أرشيفية

شتوتجارت - (د ب أ):

أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية "دايملر" قيام قطاع الشاحنات التابع لها بالاستحواذ على حصة أغلبية في شركة "تورك روبوتكس" الأمريكية المتخصصة في تكنولوجيا القيادة الذاتية.

وتستهدف الشركتان الأمريكية والألمانية طرح مجموعة من الشاحنات التي تعمل بـ "المستوى الرابع" من تكنولوجيا القيادة الذاتية إلى السوق الأمريكية خلال عشر سنوات.

يذكر أن تكنولوجيا المستوى الرابع للقيادة الذاتية تعني قيادة السيارة بطريقة آلية بالكامل دون أي تدخل بشري، مع وجود عنصر بشري يراقب أداءها.

وحتى الآن لم تتمكن "دايملر" من تطوير شاحنات تتجاوز المستوى الثاني من تكنولوجيا القيادة الذاتية وهي شاحنات شبه آلية. وقال "مارتن داوم" رئيس "دايملر تراكس" إن الشراكة مع "تورك " سيتيح للشركة الألمانية تحقيق "قفزة تكنولوجية هائلة" في مجال الشاحنات ذاتية القيادة.

وذكرت "دايملر" أنها تعتزم استثمار 500 مليون يورو (562 مليون دولار) في تطوير الشاحنات ذاتية القيادة خلال السنوات المقبلة. ولم يكشف "داوم" عن قيمة صفقة الاستحواذ على أغلبية أسهم "تورك روبوتكس"، لكنه أشار إلى أن تمويل هذه الصفقة تم بعيدا عن مخصصات الاستثمار في تكنولوجيا الشاحنات ذاتية القيادة.

يذكر أن شركة "تورك روبوتكس" موجودة في مدينة "بلاكسبورج" بولاية فيرجينيا الأمريكية ويعمل فيها 120 موظف وتأسست منذ 2005 حيث تنفذ مشروعات بالتعاون مع شركة معدات التشييد "كاتربلر" ومع الجيش الأمريكي. وقال "داوم" إن "دايملر" تعتزم السماح باستمرار "تورك" في العمل ككيان مستقل، رغم التعاون الوثيق بين الشركتين.

إعلان

إعلان