موزع لـ"رينو وفورد وأوبل" يوضح حقيقة إنهاء التعاقد معه بسبب "خليها تصدي"

05:19 م الأحد 03 مارس 2019
موزع لـ"رينو وفورد وأوبل" يوضح حقيقة إنهاء التعاقد معه بسبب "خليها تصدي"

علاء السبع، عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية

كتب - محمود أمين:

علق علاء السبع، رئيس مجلس إدارة شركة "السبع أوتوموتيف" لتوزيع السيارات، على ما تردد من أنباء بشأن إنهاء وكلاء سيارات رينو وأوبل وفورد التعاقد مع شركته، بسبب ركود السوق وحملة "خليها تصدي".

وقال السبع، في تصريح لـ"مصراوي"، إن التعاقدات معلقة ولم تنته بشكل رسمي كما روج البعض، موضحًا أن هناك اختلافات في وجهات النظر، جاري بحثها مع الوكلاء لإعادة تنظيم العمل من جديد.

وأكد أن عقد توزيع سيارات فورد الأمريكية معلق مع الوكيل المصري منذ 2016، وأن العمل مع وكالاء رينو وأوبل متوقف منذ العام الماضي، أي قبل انطلاق حملات المقاطعة التي يردد البعض أنها السبب في انسحاب بعض الموزعين من السوق.

ولفت إلى أن المباحثات مع وكلاء السيارات لا تزال مستمرة للوصول إلى صيغ مناسبة لكلا الطرفين للبدء في توزيع علاماتها التجارية مرة أخرى عبر "السبع أوتوموتيف".

يذكر أن سوق السيارات يواجه تباطؤًا في حركة المبيعات منذ أشهر، بسبب عزوف قطاع من المستهلكين عن الشراء وانتشار دعوات مقاطعة الشراء المعروفة بـ"خليها تصدي" لدفع الوكلاء والموزعين على تخفيض هوامش الأرباح بزعم أنها مبالغ فيها.

وتزامنت الدعوات المطالبة بمقاطعة الشراء مع تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي والتي دخلت حيز التنفيذ رسميًا مطلع يناير الماضي، وفقًا لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.​

إعلان

إعلان

إعلان