السيارات x أسبوع| كيا تكشف عن أسعار سبورتاج 2020.. وتوقعات بطرح سيارات منخفضة التكلفة في مصر

01:50 م الأربعاء 27 مارس 2019

تعبيرية

0

إعداد - أيمن صبري:

يقدم موقع "مصراوي" نشرة أسبوعية لتسليط الضوء على أبرز الأحداث والفعاليات التي شهدها قطاع السيارات المصري والعالمي خلال الأيام السبعة الأخيرة.

وشهد الأسبوع الماضي، إعلان شركة "EIT" المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات، وكلاء علامة كيا الكورية في مصر، عن الأسعار الرسمية لموديل 2020 من السيارة "سبورتاج"، فيم حصلت مصر على المركز الـ37 في قائمة الدول المنتجة للسيارات متقدمة 10 مراكز كاملة عن آخر تصنيف لها.

ويمكن التعرف على التفاصيل الكاملة من خلال الصفحات التالية:

كيا تكشف رسميًا عن أسعار "سبورتاج" موديل 2020 في مصر

كشفت شركة "EIT" المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات، وكلاء علامة كيا الكورية في مصر، عن الأسعار الرسمية لموديل 2020 من السيارة "سبورتاج" الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات.

وبحسب وكيل العلامة الكورية، بلغ معدل التغيير بين أسعار "كيا سبورتاج" موديل 2019 وموديل 2020 من 5.000 جنيه للفئة الأولى القياسية وحتى 10.000 جنيه للفئة الرابعة الكاملة.

وجاءت أسعار "كيا سبورتاج" 2020 كالتالي:

رئيس تويوتا: محركات "خلايا الوقود" هي المستقبل وليس الكهربائية

أعلن هيساشي ناكاي، رئيس شركة تويوتا اليابانية للسيارات، أن شركته تعول على محرك خلايا الوقود كمحرك بديل وذلك على العكس من منافستها الألمانية فولكس فاجن.

وفي تصريحات لصحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية الصادرة غدا الأحد، قال ناكاي:" علينا أن نبدأ بخلايا الوقود الآن وليس في أي وقت لاحق".

في المقابل، تعول فولكس فاجن على السيارات الكهربائية وكان هربرت ديس، رئيس الشركة صرح في الأسبوع الماضي بأن تشغيل السيارات بالبطاريات " سيكون في المستقبل المنظور هو أفضل وأكفأ طريقة لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في وسائل المواصلات".

وطالب ديس الساسة والمنافسين بالانضمام إلى هذا التوجه ما أثار خلافا في قطاع السيارات في ألمانيا حول الوجهة التي يتعين السير فيها نحو محركات المستقبل.

وبعد نزاع مفتوح، اتفقت فولكس فاجن وبي إم دبليو ودايملر مؤخرا على أن المحركات الكهربائية لها الأولوية على أن يتم في المرحلة الأولى دعم إنتاج السيارات الكهربائية الخالصة والسيارات الهجين.

وكان هارالد كروجر، رئيس (بي إم دبليو)، قد أعرب عن اعتقاده بأن من غير المستبعد إمكانية أن يلزم الساسة شركات السيارات بتقديم سيارات تعمل بخلايا الوقود.

وقال ناكاي:" نستطيع أن نفهم أن يركز أحدهم على تقنية واحدة لكننا نعتقد أننا بحاجة إلى التقنيتين، البطاريات وخلايا الوقود، وهذه ليست قضية خاصة بالأعمال وحسب بل كذلك بحماية المناخ".

ويتفاعل الهيدروجين مع الهواء في خلية الوقود منتجا الطاقة الكهربائية، وفي بعض الأحيان تعتمد خلايا الوقود على تفاعل الاكسجين محل الهيدروجين مع الهواء، غير أن هذا المحرك المستقبلي لم يفرض نفسه فعليا حتى الآن.

وتابع ناكاي :" حتى مع حاجتنا إلى وقت، فسيكون هناك سيارات مدمجة تعمل بخلايا الوقود.

وتنتج تويوتا سيارات من بينها بريوس كما تنتمي أيضا شركة دايهاتسو المتخصصة في السيارات الصغيرة لمجموعة تويوتا بالإضافة إلى شركة هينو للشاحنات التجارية.

لتوطين "الإنسان الآلي".. فولكس فاجن تواصل الحديث عن خطط لتسريح عمالها

ذكر رئيس مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية لصناعة السيارات، هيربرت ديس، أن عملية التحول الرقمي ستؤدي إلى خفض الوظائف في مجموعته.

وقال ديس في مقر مجموعته في مدينة فولفسبورج الألمانية أمام نحو 20 ألف موظف اليوم الأربعاء إن تكنولوجيا المعلومات الحديثة ستؤدى إلى أتمتة العديد من العمليات الروتينية، وأضاف: "ما هو واضح هو أن الوظائف ستنخفض في القطاع الإداري على وجه الخصوص"، موضحا أنه يمكن حل هذه المشكلة عبر التقاعد المبكر.

وأكد ديس أنه يصر على حماية الوظائف لدى مجموعته حتى عام 2025، وقال: "علينا أن نكسب المزيد من الأموال عبر مبيعات سياراتنا حتى يمكننا الاستثمار في المستقبل".

وذكر ديس أنه بسبب اللوائح الصارمة للاتحاد الأوروبي بشأن الانبعاثات الكربونية للسيارات يتعين أن تشكل إنتاجية السيارات الكهربائية لدى فولكس فاجن حوالي 40% من إجمالي إنتاجيتها بحلول عام 2030، وقال: "لكن إنتاج سيارة كهربائية سيحتاج إلى عمل أقل بنسبة 30% مقارنة بالسيارات التي تعمل بالوقود. سيكون من الصعب التغلب على ذلك عبر وضعية شبه التقاعد"، مضيفا في الوقت نفسه أنه لا يزال هناك نقص في متخصصي البرمجيات، موضحا أن هناك حاجة إلى ألفي فرصة عمل جديدة في هذا المجال.

وأكد ديس أنه يأخذ القلق والمخاوف بين القوى العاملة على محمل الجد.

يُذكر أن الشركة أعلنت مؤخرا أنها تستهدف شطب ما بين 5000 و 7000 وظيفة على مدار الأعوام الخمسة المقبلة وحتى عام 2023، من خلال التوسع في الاعتماد على أنظمة التشغيل الآلية وتحسين كفاءة التشغيل.

وكيل سوزوكي يخفض أسعار "إرتيجا" 2019.. تعرف على الأسعار الجديدة

أعلنت شركة مودرن موتورز للسيارات، وكلاء علامة سوزوكي في مصر، عن تحريك أسعار طراز "إرتيجا" التي تنتمي إلى فئة السيارات الـMPV سباعية المقاعد العائلية متعددة الاستخدامات.

وانخفضت أسعار سوزوكي إرتيجا موديل 2019 التي تتوفر في السوق المحلي بفئة واحدة من التجهيزات، بواقع 10.000 جنيه وبذلك يصبح سعرها الرسمي 296.000 جنيه بدلًا من 306.000 جنيه.

وبالإعلان عن تراجع أسعارها تنضم سوزكي إرتيجا إلى قائمة السيارات التسعة عشر التي انخفضت أسعارها في مارس، والتي ينتمي معظمها إلى علامات تجارية كورية وأسيوية.

سوزوكي إرتيجا تتميز بأبعادها التي تنناسب مع الطرق المصرية، حيث يبلغ ارتفاعها عن الأرض 185 مم، وطولها يصل إلى 4.265 مم، وعرض يصل ل1.695 مم وقاعدة عجلات تبلغ 2.740 مم، وإطارات قياس 15، ووزن يبلغ 1.770 كيلوجرام.

وتمتلك إرتيجا باقة من تجهيزات الأمان وفي مقدمتها فرامل ABS لمنع انزلاق السياره وانغلاق التيل وفرامل EBD لتوزيع قوى الفرامل على العجلات ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ودعامات ضد الصدمات، بالإضافة إلى أقفال أمان بالخلف.

وتعمل السيارة بمنظومة دفع مكونة من محرك رباعي السلندرات سعة 1.4 لتر بقوة 95 حصان عند 6000 لفة في الدقيقة، وينقل حركته للمحاور ناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات.

ويتوفر بالسيارة مجموعة من وسائل المساعدة للسائق مثل فوانيس الضباب الأمامية ومذيب للسقيع بالزجاج الخلفي، وإشارات بالمرايا الجانبية وعجلة قيادة متعددة المهام، وإمكانية التحكم بالمصابيح الأمامية.

أما وسائل الأمان فيأتي في مقدمها الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام فرامل ABS المانعة للانغلاق ونظام EBD للتوازن الإلكتروني، ونظام إيموبليزر ضد السرقة.

وتنحصر وسائل الرفاهية بالمقصورة في كمبيوتر للرحلات وتكييف ثنائي أمامي وخلفي ومساند رأس خلفية وأمامية وإمكانية التحكم بالزجاج بلمسة واحدة، ونظام زر تشغيل وإيقاف المحرك. إضافة إلى نظام صوتي ومشغل أقراص مدمجة ومدخل AUX ومدخل USB.

بـ120 ألف جنيه.. ما مواصفات السيارات "منخفضة التكلفة" المتوقع طرحها بمصر؟

قال المهندس رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، إن شركات السيارات العالمية تعتمد على السيارات "منخفضة التكاليف" لتتناسب مع إمكانيات قطاع من المستهلكين في الأسواق النامية.

ويرى عدد من المراقبين للسوق المصري أن طرح سيارات منخفضة التكلفة من قبل الشركات العاملة في السوق، قد يكون الحل الأسرع لحالة الركود التي يعاني منها قطاع السيارات المصري، بسبب ارتفاع الأسعار وإحجام شريحة من المستهلكين عن الشراء.

وأضاف مسروجة في تصريح لـ"مصراوي" أن بعض الشركات تعيد إحياء خطوط إنتاج طرازات قديمة لتنتج سيارات رخيصة تتوافق مع القدرات الشرائية للأسواق كثيفة التعداد السكاني التي تستهدفها وتسعى إلى زيادة مبيعاتها بها.

وأوضح أن السيارة منخفضة التكلفة لا تختلف كثيرًا عن باقي السيارات، إلا أنها تقدم بمواصفات قياسية وكماليات محدودة، بالإضافة إلى الاعتماد على خامات رخيصة كالصاج والبلاستيك في عمليات التصنيع.

وأكد أن تجربة طرح السيارات منخفضة التكلفة ليست جديدة على السوق المصري، حيث سبق لإحدى شركات السيارات الفرنسية طرح طراز منخفض التكاليف من قبل ولكن سوء تصرف الوكلاء نتج عنه فشل التجربة بعدما طرحوها بأسعار مرتفعة دفعت الشركة الأم لإعادة التسعير ورفعت بدورها الأسعار.

وأشار إلى أن أسعار هذه النوعية من السيارات تكون في المتوسط بين 4.000 و6.000 دولار، وتوقع إذا تم طرحها في مصر أن تتراوح أسعارها من 120 ألف جنيه ولا تتخطى حاجز الـ150 ألف جنيه مصري.

ولفت إلى أن مواصفات السيارة منخفضة التكاليف لا تختلف كثيرا عن السيارات المنتجة من خلال الشركة الأم بشكل قياسي، وتختلف فقط في الكماليات مثل افتقارها للتكييف والزجاج الكهربائي والإطارات الرياضية وناقل الحركة الأوتوماتيكي، بالإضافة إلى بعض وسائل الأمان.

كان رئيس "أميك" الشرفي توقع في تصريحات إذاعية سابقة، أن يكتسب سوق السيارات المحلي من 400 إلى 500 ألف عملية بيع سنويًا خلال السنوات القليلة المقبلة بالتزامن مع تحسن الاقتصاد القومي وإعلان عدد من الشركات العالمية زيادة استثماراتها في مصر.

يذكر أن مبيعات السيارات في يناير الماضي بلغت وفقًا لإحصائيات صادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات 11.467 وحدة بزيادة بنسبة 10.8% مقارنة بمبيعات نفس الفترة من العام الماضي والتي توقفت عند 10.347 وحدة.

مؤسس شركة لصناعة السيارات يدخل قائمة أول "تريليونير" محتمل في العالم

دخل الأمريكي إيلون موسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا الرائدة في صناعة وتطوير السيارات الكهربائية، القائمة المختصرة لأول شخص من المحتمل أن تتعدى ثروته الشخصية حاجز "تريليون" دولار.

وبحسب شبكة "سكاي نيوز عربية" ضمت القائمة إلى جانب موسك كلًا من جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون للمبيعات الإلكترونية، والسير ريتشارد برانسون مؤسس مجموعة فيرجين جروب.

ومن المتوقع وفقًا لما أوردته صحيفة "ديلي صنداي" البريطانية أن تتضاعف ثروة المليارديرات الثلاث من خلال التنافس في مجال الصناعات الفضائية واستكشاف الفضاء، الذي لم يعد حكرًا على علماء.

ونقلت الصحيفة الانجليزية عن شركة التكنولوجيا "أر إس كمبونانت" قولها إنها تتبعت خطوات الرجال الثلاث في مجال استكشاف الفضاء وما يدره عليهم من أرباح، وتوصلت إلى أن أحد الثلاثي ستصل ثروته إلى حوالي تريليون دولار بحلول العام 2024.

كانت "بلو أوريجين" وهي إحدى شركات مجموعة فيرجين جروب أعلنت مؤخرًا عن بدء عمليات بيع التذاكر التجارية للسفر إلى الفضاء على متن سفينة (ذي نيو شيبرد) خلال العام الجاري.

وفي العام الماضي أرسلت شركة تيسلا أول سيارة إلى الفضاء الخارجي على متن صاروخ هيفي فالكون الذي طورته سبيس إكس.

مصر تتقدم للمركز 37 في قائمة الدول المنتجة للسيارات

نجح قطاع السيارات المصري في تحسين ترتيبه بقائمة الدول الـ150 المنتجة للسيارات خلال عام 2018 الماضي، حيث احتل المركز السابع والثلاثين متقدمًا بعشرة مراكز كاملة عن آخر ترتيب في 2017 وبنسبة نمو تقدر بـ95 بالمئة.

كانت مصر تقهقرت في 2017 سبع مراكز كاملة لتستقر في المرتبة السابعة والأربعين بعد أن كانت في 2016 بالمركز الأربعين، متأثرة وفقًا لمؤسسة "Focus2move" الأمريكية المتخصصة في أبحاث السيارات بحالة الركود الحاد في المبيعات التي تسببت فيها الارتفاعات غير المسبوقة بالأسعار.

وبحسب تقرير صادر عن رابطة مصنعي السيارات العالمية "OICA" استطاعت مصانع السيارات في مصر والتي يبلغ عددها نحو 19 مصنعًا أن تنتج على مدار العام الماضي نحو 71.400 وحدة مختلفة السعات والاستخدامات والعلامات التجارية بزيادة 34.760 وحدة عن 2017.

وشهدت مبيعات السيارات المجمعة محليًا نموًا بنسبة 29.1% في 2018 وفقًا لتقارير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، حيث وصل إجمالي ما تم تسويقه 94.400 سيارة بالمقارنة مع 73.100 وحدة في عام 2017.

وفي قائمة الدول الخمس الأكثر إنتاجًا للسيارات، احتلت الصين المركز الأول بواقع 25 مليونًا و700 ألف وحدة، تلتها بالمركز الثاني الولايات المتحدة الأمريكية بإجمالي عشرة ملايين و98 ألف وحدة.

وجاءت اليابان ثالثًا بواقع تسعة ملايين و200 ألف وحدة، ثم ألمانيا رابعًا بخمسة ملايين و100 ألف سيارة، والهند خامسًا بأربعة ملايين و700 ألف سيارة.

الإنترنت أكثر الأماكن خطورة على عشاق السيارات المستعملة

سلط برنامج "The Bran Find Hunter" الأمريكي، المتخصص في عالم السيارات، الضوء على الآثار الناجمة عن تصفح عشاق السيارات مواقع بيع السيارات المستعملة عبر شبكة الإنترنت، لفترات طويلة.

وقال توم كوتر جون، مقدم البرنامج، إن تصفح مواقع بيع وشراء السيارات المستعملة لفترات طويلة قد يدفع البعض لاتخاذ قرارات غير صائبة تخص الشراء، ولذلك فإنه يعتبر الإنترنت المكان الأكثر خطورة على محبي السيارات.

وأكد كوتر أنه مثل الكثير من عشاق المحركات الذين يتصفحون مواقع بيع السيارات المستعملة وخاصة موقع "eBay "؛ لمعرفة ما يطرحه الناس من سيارات للبيع، مشيرًا إلى أن هذا الأمر تسبب في امتلاكه ثلاث سيارات في الوقت ذاته دون حاجة إليها جميعًا.

وأشار إلى أن سهولة التنقل عبر تلك المواقع بين سيارة وأخرى وإمكانية إعطاء أمر بالشراء بضغطة زر، وصولاً إلى إتاحة بعض المواقع لتوصيل السيارة المشتراه حتى باب المنزل، جعل الكثير من الناس ينخرطون في عمليات شراء هم في غنى عنها.

ونصح المهووسون بهذا العالم ألا يسيروا خلف أهوائهم، معللاً بأن عمليات البيع والشراء في قطاع السيارات المستعملة يجب أن تتم بشكل مباشر للتحقق من حالة السيارة الفنية أولاً.

يذكر أن إحصائية أعدها موقع "Statista" الأمريكي، المتخصص في أبحاث السوق نشرت نتائجها يناير الماضي، أفادت بأن سوق السيارات المستعملة بالولايات المتحدة شهد أكثر من 40.2 مليون عملية بيع في الفترة من 2010 وحتى نهاية 2018.​

رويترز: أوبر ترسم خرائط في الشرق الأوسط والبداية من مصر

قال مصدر مطلع إن شركة أوبر تكنولوجيز تعمل على الإسراع بتنفيذ مشروع رئيسي بدأته قبل ستة أشهر لرسم الخرائط بما يسد الثغرات في تغطيتها لمدن الشرق الأوسط والبداية مصر والسعودية.

وكانت "أوبر تكنولوجيز" أعلنت عقد أكبر صفقة استحواذ منذ تولي رئيسها التنفيذي "دارا كورسروشاهي" رئاسة الشركة، بشراء منافستها شركة خدمات النقل الذكي في منطقة الشرق الأوسط "كريم نتوركس" مقابل حوالي 1ر3 مليار دولار.

وقال المصدر قوله إن فريقا من 28 موظفا بينهم مهندسون يعمل لحساب شركة ويبرو الهندية لأعمال التعهيد في قطاع التكنولوجيا أوشك على استكمال خرائط تفصيلية للشركات والمباني العامة في مدن سعودية وإن أوبر طلبت منه التعجيل بعمله إذ تتطلع الشركة لطرح أسهمها في البورصة في أبريل.

وذكرت وكالة رويتز أنه تم تكليف الفريق الذي يعمل بمدينة حيدر أباد الهندية في الآونة الأخيرة برسم خرائط لمصر، وقال المصدر إن الفريق يتعرض لضغط للإسراع بوتيرة العمل. وطلب المصدر الحفاظ على سرية هويته لأنه ليس مخولا له التحدث باسم الشركة.

تستخدم أوبر في العادة مجموعة من موارد رسم الخرائط وتعتمد اعتمادا كبيرا على خرائط جوجل وتعزز إلمامها بالشوارع والنقاط التي يتم منها نقل الركاب باستخدام سيارات رسم الخرائط الخاصة بها والمعدات التي يحملها سائقو أوبر في سياراتهم.

ويقول موقع أوبر إن سياراتها المكرسة لرسم الخرائط تعمل الآن في كندا ونحو عشر ولايات أمريكية بعد أن رسمت خرائط بريطانيا وفرنسا وأستراليا وإندونيسيا وجنوب أفريقيا وكولومبيا والمكسيك ونيوزيلندا وسنغافورة والبرازيل.

وقالت أوبر إن الفريق العامل في الهند يتولى تمحيص بيانات الخرائط في السعودية لدعم الأعمال الميدانية الضرورية في إطار سعيه لرسم سلسلة خاصة به من المواقع يمكن البحث فيها بسهولة عن نقاط الركوب ونقاط النزول.

أبو غالي موتورز تحصد جائزة أفضل موزع لـ"فيات كرايسلر" العالمية

حصدت مجموعة "أبو غالي موتورز" للسيارات، الموزع الرسمي لعلامة فيات كرايسلر أوتومبيل العالمية في مصر، جائزة الأفضل عن منطقة EMEA أوروبا والشرق الاوسط وأفريقيا لفئة "The best customer experience"، والتي أعلن عنها خلال المؤتمر السنوي الذي عقد في مدينة ميلانو الايطاليه.

وبحسب بيان صادر عن مجوعة أبو غالي موتورز، فإن هذه الجائزة تعكس مدى اهتمام الشركات العالميه بالسوق المصري وماتقدمه من نماذج ناجحه لعملائها في مصر بصفة عامة ومجموعة أبوغالي موتورز بصفه خاصة.

كما تعبر الجائزة عن تطور السوق المصري على جميع المستويات وقدرة الشركات المصريه متمثلة في مجموعة أبوغالي موتورز على المنافسه دوليًا فيما تقدمه من خبرات تعامل وخدمات لعملائها.

يأتي هذا في سياق التطور المستمر الذي تقوم به مجموعة ابوغالي موتورز في تقديم نموذج عمل جديد باعطاء حلول تنقل متكامله لعملائها اشادت به الشركه العالميه وحثت موزعيها في بقية دول العالم على الاقتداء بها كونه نموذج متميز ومتكامل لتسهيل حركة التنقل لعملاء ابوغالي موتورز داخل وخارج مصر.

يشار إلى أن مجموعة أبوغالي موتورز تأسست منذ عام ١٩٨٠، وتضم تحت مظلتها وكالات جيب كرايسلر دودج رام والفا روميو وسوبارو وتوكيل سيكست لايجار السيارات كما تقدم خدمة لندن كاب المتميزه في مصر وزيوت بتروناس العالمية، بالإضافه الى امتلاكها شركة ماچنتس للحلول التكنولوجيه والتي تعتبر الذراع الرقمي للمجموعه بابتكار وتطوير أحدث المنصات الرقميه لتقديم خبرات سلسه لعملائها مكنتها من المنافسه الدوليه والحصول على تلك الجائزة.

"مرسيدس" تكشف رسمياً عن موعد طرح GLC الكوبيه

أعلنت شركة مرسيدس عن طرح الموديل الجديد من سيارتها GLC الكوبيه رباعية الأبواب في الأسواق اعتبارا من يوليو المقبل، غير أنها لم تفصح بعد عن الأسعار.

وأوضحت الشركةPowered By الألمانية أن السيارة GLC الكوبيه الجديدة زودت بنظام MBUX"" الجديد، الذي يعتمد على شاشة لمسية والتحكم بالأوامر الصوتية، فضلا عن تطوير أنظمة المساعدة.

وتعتمد السيارة على جيل جديد من المحركات رباعية الأسطوانات.

وتعمل محركات البنزين ضمن نظام "هجين معتدل “Mild Hybrid”، وهو ما يساعد على خفض معدل الاستهلاك بنسبة تصل إلى 15%.

وزود الموديل GLC 200 بمحرك بقوة 197 حصان، بينما زود الموديل GLC 300 بمحرك أقوي بقوة 258 حصان، ويحصل كل منهما على دعم بقوة 14 حصان من مولد "كهربائي" لبدء الحركة.

كما تقدم السيارة بمحركات ديزل بقوة تصل إلى 245 حصان.

الـ"بريكست" يتسبب في تأجيل "آستون مارتن" قرار زيادة أسعار السيارات

أعلن آندي بالمر، المدير التنفيذي لشركة "آستون مارتن" البريطانية لصناعة السيارات، أنه يريد أن يمنح عملاء الشركة "بعض اليقين في أوقات تتسم بالغموض".

وذكرت وكالة أنباء "بلومبرج" أن المدير التنفيذي أشار في تغريدة على موقع "تويرت" في وقت سابق الشهر الجاري أن الأسعار قد ترتفع بعد مارس، حيث كان من المقرر أن تغادر المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي.

والآن جرى إمهال رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حتى 12 ابريل للحصول على موافقة برلمان بلادها على الاتفاق الذي توصلت إليه مع الاتحاد الأوروبي من أجل الانسحاب، ما يتيح للمشترين فرصة للشعور بنوع من الطمأنينة.

وسيتم تطيبق السعر الأصلي على أي سيارة "فانتاج" أو "دي بي 11" أو "دي بي إس سوبر ليجرا " أو "رابيد ايه إم آر" على الأقل حتى ذلك الحين، بحسب تغريدة تالية.

وقالت الشركة للعملاء الشهر الماضي إنهم قد يدفعون ما يصل إلى 10 بالمئة زيادة على أسعار سياراتهم المستوردة في حال خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق. ولم تعلن "آستون مارتن" كيف ستتغير الأسعار.

ومنح قادة الاتحاد الأوروبي ماي أمس الخميس أسبوعين آخرين لتحديد ماذا ستفعل بشأن اتفاق الخروج من التكتل. وفي حال عدم موافقة النواب البريطانيون على اتفاق "بريكست" الأسبوع المقبل، سيكون لدى ماي حتى 12 ابريل لتقرر مغادرة التكتل دون اتفاق أو السعي لتمديد جديد.

هيونداي تطرح نسخة جديدة كليا من "سوناتا"

أطلقت شركة "هيونداي موتور" أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية نسخة جديدة كليا من السيارة "سوناتا" في كوريا الجنوبية.

وذكرت الشركة أنها تلقت طلبات حجز مقدما لحوالي 12323 سيارة للجيل الثامن من هذا الطراز منذ فتح باب الحجز يوم 11 مارس الحالي.

تأتي النسخة الجديدة من السيارة "سوناتا" بأربعة أبواب بشكل السيارة الكوبيه وهي أحدث صيحة بين شركات صناعة السيارات.

ويعتبر الجيل الثامن من السيارة "سوناتا" جديدا ويختلف كليا عن الجيل السابع من هذا الطراز والذي كان قد تم طرحه في آذار/مارس 2014. ويقل ارتفاع الجيل الجديد للسيارة بمقدار 30 مليمترا عن الجيل السابق مع زيادة عرضها بمقدار 25 مليمترا وزيادة قاعدة العجلات بمقدار 35 ميليمترا وطول السيارة الإجمالي بمقدار 45 مليمترا.

وفي المقدمة تم تزويد السيارة بشبكة أمامية حديثة تجعلها تبدو كسيارة رياضية. كما أن تصميم الجيل الجديد يعطي إحساسا أقوى بالاتساع.

وتم طرح الجيل الجديد من السيارة الكورية الجنوبية في أربع فئات وهي السيارة الهجين المزودة بمحركين أحدهما كهربائي والآخر تقليدي، والفئة الثانية بمحرك بنزين سعة 2 لتر والثالثة بمحرك غاز طبيعي مسال سعة 2 لتر والرابعة بمحرك بنزين سعة 1.6 لتر، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

يبدأ سعر بيع السيارة الجديدة من "سوناتا" في السوق الكورية الجنوبية من 23.5 مليون وون (أي ما يعادل 360 ألف جنيه مصري تقريباً) حيث يتوقف السعر النهائي على عدد الكماليات والمزايا الموجودة في السيارة .

إعلان