إعلان

رئيس تويوتا: محركات "خلايا الوقود" هي المستقبل وليس الكهربائية

05:32 م السبت 23 مارس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعلن هيساشي ناكاي، رئيس شركة تويوتا اليابانية للسيارات، أن شركته تعول على محرك خلايا الوقود كمحرك بديل وذلك على العكس من منافستها الألمانية فولكس فاجن.

وفي تصريحات لصحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية الصادرة غدا الأحد، قال ناكاي:" علينا أن نبدأ بخلايا الوقود الآن وليس في أي وقت لاحق".

في المقابل، تعول فولكس فاجن على السيارات الكهربائية وكان هربرت ديس، رئيس الشركة صرح في الأسبوع الماضي بأن تشغيل السيارات بالبطاريات " سيكون في المستقبل المنظور هو أفضل وأكفأ طريقة لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في وسائل المواصلات".

وطالب ديس الساسة والمنافسين بالانضمام إلى هذا التوجه ما أثار خلافا في قطاع السيارات في ألمانيا حول الوجهة التي يتعين السير فيها نحو محركات المستقبل.

وبعد نزاع مفتوح، اتفقت فولكس فاجن وبي إم دبليو ودايملر مؤخرا على أن المحركات الكهربائية لها الأولوية على أن يتم في المرحلة الأولى دعم إنتاج السيارات الكهربائية الخالصة والسيارات الهجين.

وكان هارالد كروجر، رئيس (بي إم دبليو)، قد أعرب عن اعتقاده بأن من غير المستبعد إمكانية أن يلزم الساسة شركات السيارات بتقديم سيارات تعمل بخلايا الوقود.

وقال ناكاي:" نستطيع أن نفهم أن يركز أحدهم على تقنية واحدة لكننا نعتقد أننا بحاجة إلى التقنيتين، البطاريات وخلايا الوقود، وهذه ليست قضية خاصة بالأعمال وحسب بل كذلك بحماية المناخ".

ويتفاعل الهيدروجين مع الهواء في خلية الوقود منتجا الطاقة الكهربائية، وفي بعض الأحيان تعتمد خلايا الوقود على تفاعل الاكسجين محل الهيدروجين مع الهواء، غير أن هذا المحرك المستقبلي لم يفرض نفسه فعليا حتى الآن.

وتابع ناكاي :" حتى مع حاجتنا إلى وقت، فسيكون هناك سيارات مدمجة تعمل بخلايا الوقود.

وتنتج تويوتا سيارات من بينها بريوس كما تنتمي أيضا شركة دايهاتسو المتخصصة في السيارات الصغيرة لمجموعة تويوتا بالإضافة إلى شركة هينو للشاحنات التجارية.

فيديو قد يعجبك: