• خبير: هذه المشكلة تهدد استدعاء "التوك توك" بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية

    04:54 م السبت 23 مارس 2019
    خبير: هذه المشكلة تهدد استدعاء "التوك توك" بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية

    أرشيفية

    القاهرة - (مصراوي):

    قال كريم رفعت، الرئيس التنفيذي لإحدى شركات الأبحاث ودراسات سوق السيارات، إن تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة باستدعاء المركبات ثلاثية الإطارات "التوك توك" ستواجه مشكلة رئيسية بسبب عدم ترخيص هذا النوع من وسائل النقل.

    وأضاف رفعت في مداخلة هاتفية لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن السوق المصري به نحو 700 ألف "توك توك" وهو الرقم الرسمي الصادر عن هيئة التنمية الصناعية، ولا يحمل سوى 10 بالمئة من هذه المركبات لتراخيص سير.

    وأوضح أن السماح باستخدام خدمة الربط الإلكتروني GPS للاستدعاء عبر تطبيقات الهواتف الذكية تتطلب أن تكون المركبة مرخصة، وتساءل كيف سمحت الجهات الأمنية بهذه التطبيقات وهي المنوط بها منح التراخيص لتلك المركبات.

    وعن الآثار السلبية التي خلفها الـ"توك توك على سوق العمل وتسببه في ترك العشرات لأشغالهم، أكد رفعت أن ذلك غير صحيح مستندًا إلى ما آلت إليه دراسة ميدانية أجرتها الشركة التي يترأسها والتي أثببت أن مدينة مثل دمياط لا ينتشر بها هذا النوع من وسائل النقل لانشغال سكانها بأعمالهم في مجال صناعة الأثاث.

    كانت إحدى شركات خدمات نقل الركاب بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية العاملة في السوق المصري، أعلنت مؤخرًا عن تدشين خدمة جديدة لاستدعاء مركبات "التوك توك" عبر تطبيقها الرسمي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان