• لتوطين "الإنسان الآلي".. فولكس فاجن تواصل الحديث عن خطط لتسريح عمالها

    03:06 م الأربعاء 20 مارس 2019
    لتوطين "الإنسان الآلي".. فولكس فاجن تواصل الحديث عن خطط لتسريح عمالها

    أرشيفية

    فولفسبورج - (د ب أ):

    ذكر رئيس مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية لصناعة السيارات، هيربرت ديس، أن عملية التحول الرقمي ستؤدي إلى خفض الوظائف في مجموعته.

    وقال ديس في مقر مجموعته في مدينة فولفسبورج الألمانية أمام نحو 20 ألف موظف اليوم الأربعاء إن تكنولوجيا المعلومات الحديثة ستؤدى إلى أتمتة العديد من العمليات الروتينية، وأضاف: "ما هو واضح هو أن الوظائف ستنخفض في القطاع الإداري على وجه الخصوص"، موضحا أنه يمكن حل هذه المشكلة عبر التقاعد المبكر.

    وأكد ديس أنه يصر على حماية الوظائف لدى مجموعته حتى عام 2025، وقال: "علينا أن نكسب المزيد من الأموال عبر مبيعات سياراتنا حتى يمكننا الاستثمار في المستقبل".

    وذكر ديس أنه بسبب اللوائح الصارمة للاتحاد الأوروبي بشأن الانبعاثات الكربونية للسيارات يتعين أن تشكل إنتاجية السيارات الكهربائية لدى فولكس فاجن حوالي 40% من إجمالي إنتاجيتها بحلول عام 2030، وقال: "لكن إنتاج سيارة كهربائية سيحتاج إلى عمل أقل بنسبة 30% مقارنة بالسيارات التي تعمل بالوقود. سيكون من الصعب التغلب على ذلك عبر وضعية شبه التقاعد"، مضيفا في الوقت نفسه أنه لا يزال هناك نقص في متخصصي البرمجيات، موضحا أن هناك حاجة إلى ألفي فرصة عمل جديدة في هذا المجال.

    وأكد ديس أنه يأخذ القلق والمخاوف بين القوى العاملة على محمل الجد.

    يُذكر أن الشركة أعلنت مؤخرا أنها تستهدف شطب ما بين 5000 و 7000 وظيفة على مدار الأعوام الخمسة المقبلة وحتى عام 2023، من خلال التوسع في الاعتماد على أنظمة التشغيل الآلية وتحسين كفاءة التشغيل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان