إعلان

"مخلل وشيشة وحيوانات أليفة".. ماذا ينسى المصريون في رحلات أوبر؟

02:12 م الأربعاء 20 مارس 2019

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد علاء الدين:

أعلنت شركة أوبر، اليوم الأربعاء، عن أبرز مفقودات المصريين في رحلاتهم باستخدام التطبيق، وأكثر أيام الأسبوع التي ينسى فيها الركاب أشيائهم في السيارات خلال الرحلات.

وتضمنت هذه المفقودات، برطمانات المخللات المنزلية، وحيوانات أليفة، وآلات موسيقية، ولكن احتلت الهواتف المحمولة والكاميرات والنظارات الشمسية قائمة الأشياء الأكثر نسيانا من الركاب في أوبر، وتلاها حقائب السفر والمستندات.

كما شملت القائمة، بطاقة دعوة لحفل زفاف، وبدلة رسميّة، وشيشة، وقفص به قطة، وعصا المشي، وثوب البحر "مايوه"، وحتى مفاتيح لسيارة فاخرة، كما نسي أحد العملاء كرسيا متحركا.

وقالت الشركة في بيان لها، إنه "على الرغم من سهولة الحصول على أشيائك المفقودة خلال مشوار على أوبر، لكن الهدف من مؤشر المفقودات من أوبر لهذا العام هو تسليط الضوء على كثرة شرود الذهن لدى الركاب في المنطقة".

واحتلت القاهرة المرتبة 12 بين أكثر المدن نسيانًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، بينما احتلت مدينة القصيم السعودية المركز الأول، وتلاها أبو ظبي بالإمارات، والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية والرياض في المراكز من الثالث إلى الخامس، ودبي في المركز السادس، بحسب البيان.

وأشارت الشركة إلى أن يوم 31 يناير 2019، كان أكثر أيام العام التي نسي فيها الركاب أشياءهم في مصر خلال الرحلات.

وعلى مدار الأسبوع، تصل ذروة نسيان حقائب الظهر وحقائب السفر أيام السبت، والملابس أيام الأحد، والمفاتيح أيام الاثنين، والهواتف والكاميرات أيام الثلاثاء والجمعة، والمحافظ وحقائب اليد الصغيرة أيام الأربعاء والخميس.

ولاستعادة المفقودات من أوبر، يقوم العميل بالنقر على زر "رحلاتك"، واختيار الرحلة التي نسيت فيها غرضًا ما، ومن ثم النقر على "نسيت شيئًا"، وبعد ذلك يمكنك الاتصال بالسائق لاسترداد مقتنياتك.

فيديو قد يعجبك: