• بعد أن كانت "درة تاجها".. تاتا تبحث عن حل لمشاكل جاجوار لاند روفر

    12:01 م السبت 02 مارس 2019
    بعد أن كانت "درة تاجها".. تاتا تبحث عن حل لمشاكل جاجوار لاند روفر

    أرشيفية

    نيودلهي - (د ب أ):

    قالت مصادر مطلعة إن مجموعة "تاتا جروب" الهندية تدرس حاليا الخيارات المتاحة للتعامل مع شركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية التابعة لها "جاجوار لاند روفر" بما في ذلك بيع حصة من أسهمها.

    ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن "تاتا جروب" وهي أكبر مجموعة اقتصادية في الهند تدرس مجموعة من الخيارات للتعامل مع الشركة البريطانية المتعثرة والتي تتراوح بين بيع حصة أقلية إلى البحث عن شريك استراتيجي يشارك في تطوير السيارات الجديدة وخفض النفقات، مضيفة أن "تاتا" أجرت محادثات أولية مع مجموعة من المستشارين المحتملين بشأن هذه الاستراتيجية.

    وذكرت وكالة بلومبرج بأنه بعد نحو 10 سنوات من الاستحواذ عليها تحولت "جاجوار لاند روفر" من درة تاج قطاع السيارات في مجموعة "تاتا" التى تضم أيضا "تاتا موتورز" إلى عبء على المجموعة التي أعلنت في الشهر الماضي تسجيل أكبر خسارة لشركة في تاريخ الهند نتيجة الخفض الكبير في قيمة أصولها.

    وقد تضررت "جاجوار لاند روفر" من تراجع المبيعات في الصين والتحول من السيارات التقليدية التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي سواء بالبنزين او بالديزل (السولار) إلى السيارات الهجين أو الكهربائية.

    من ناحيتها قالت "تاتا جروب" في بيان تم توزيعه عبر البريد الإلكتروني أنه "لا توجد أي حقيقة في الشائعات التي تقول إن تاتا موتورز تدرس الخروج من جاجوار لاند روفر ونحن لا نريد أن نعلق بأكثر من هذا على تكهنات السوق".

    وقالت مصادر إن "تاتا جروب" ستتردد في التخلي عن السيطرة على الشركة البريطانية وقد تفضل بدلا من ذلك الحصول على مساهمة جديدة من مستثمرين سواء كانوا شريك استراتيجي أو صندوق ثروة سيادي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان