• برلماني: أجهزة تتبع للأجرة وألوان للتوك توك في "قانون المرور الجديد"

    03:58 م الأحد 03 فبراير 2019
    برلماني: أجهزة تتبع للأجرة وألوان للتوك توك في "قانون المرور الجديد"

    أرشيفية

    كتب - محمود أمين:

    قال النائب محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات، إن مناقشة مشروع قانون المرور الجديد سيتم الانتهاء منها قريبًا، حيث تضمن اجتماع اليوم الأحد، مراجعة ما تم مناقشته من قبل اللجان المشتركة.

    وأضاف بدوي في بيان صحفي، أن القانون سيتم عرضة علي الجلسة العامة قريباً ليتم مناقشته والتصويت عليه، علي أن يتم العمل به بعد عامان أو ثلاثة.

    وأوضح أن القانون الجديد وضع مجموعة من التدابير والإجراءات الحازمة على سائقي النقل الثقيل لمراعاة الحد الأقصى والأدنى للحمولة المقررة على الطرق، لافتاً إلى أن القانون يلزم بتركيب جهاز تحديد وتتبع المواقع GPS في مركبات الدفع الرباعي.

    ويلزم القانون كذلك مركبات النقل الثقيل التي تزيد حمولتها على 7 أطنان، وسيارات الأجرة والأتوبيسات ذات سعة 14 راكبا فأكثر بتركيب أجهزة تتبع، ضمن اشتراطات الترخيص، لحماية السيارة من السرقات وتتبعها.

    وأشار عضو لجنة النقل والمواصلات إلى أن القانون يتضمن مجموعة من المواد الرادعة التي تنقسم لمجموعة من الشرائح قد تؤدي في بعض الحالات إلي الحبس كما يتم من خلالها وضع عقوبة مالية.

    وأكد النائب، علي أن القانون الجديد تضمن وضع ضوابط لترخيص "التوك توك" أولها منع قيادة "التوك توك" لمن هم أقل من 18 عامًا، إلزام قائديه باستخراج رخصة قيادة شخصية، استخراج رخصة تسيير للمركبة نفسها.

    ولفت إلى أن كل محافظة ستخصص لونًا موحدًا لكافة مركبات "التوك توك" بها، كما يحظر سير "التوك توك" على الطرق السريعة وبين المحافظات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان