• فيات تعلن عن موعد انتهاء استرداد فروق الأسعار بعد التخفيضات الجمركية

    08:27 م الأربعاء 27 فبراير 2019
     فيات تعلن عن موعد انتهاء استرداد فروق الأسعار بعد التخفيضات الجمركية

    Fiat

    كتب - أيمن صبري:

    أعلنت شركة داينامكس للسيارات، وكيل علامة فيات كرايسلر الإيطالية عن موعد انتهاء عمل برنامج "الحماية الكاملة" الذي أطلقته الشركة في نوفمبر الماضي لحماية عملائها ضد تغير الأسعار بعد تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي.

    وقالت الشركة إن غدًا الخميس الموافق 28 فبراير آخر أيام صلاحية قسائم استرداد فروق الأسعار للعملاء الذين اشتروا سيارات فيات خلال الفترة من منتصف نوفمبر 2018 الماضي وحتى الأول من يناير 2019 الجاري.

    كان عدد من الشركات ووكلاء العلامات التجارية ومن بينهم فيات كرايسلر دشنوا برنامج "الحماية الكاملة" خلال نوفمبر الماضي في محاولة لتحريك عجلة المبيعات التي شهدت تباطؤًا كبيرًا خلال الربع الأخير من 2018.

    وتسبب تباين الآراء والتقارير التي تحدثت عن تأثير الإعفاءات الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي في عزوف قطاع من المستهلكين عن الشراء انتظارًا لانخفاض الأسعار في يناير بعد تطبيق الإعفاءات رسميًا.

    وساهمت الدعوات المطالبة بمقاطعة الشراء المعروفة بـ"حملة خليها تصدي" التي دشنها عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مطلع يناير الماضي لدفع الوكلاء على تخفيض هوامش أرباحهم بزعم أنها مبالغ فيها في تفاقم الأزمة.

    ومع انطلاق العام الجاري أعلن نحو 23 علامة تجارية أوروبية وآسيوية وأمريكية بعضها يتم تجميعه في مصر، عن تخفيضات بأسعار أكثر من 70 طرازًا بنسب متفاوتة تراوحت بين 2000 جنيه، ووصلت إلى أكثر من مليوني جنيه.

    وبالرغم من حالة الركود النسبي التي أصابت السوق في 2019، يتوقع خبراء أن يشهد قطاع السيارات نموًا يتراوح بين 20 إلى 25 % على أساس سنوي، وصولاً إلى 220- 225 ألف سيارة بنهاية ديسمبر المقبل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان