شركة تطور "وسائد هوائية" لحماية السيارة من الخارج.. فيديو وصور

06:35 م الأربعاء 20 فبراير 2019

كتب - أيمن صبري:

طورت شركة "ZF Friedrichshafen" الألمانية لصناعة السيارات (وسائد هوائية) قابلة للانتفاخ على جانبي الهيكل الخارجي للسيارة لتوفير مزيد من الحماية للركاب في حالات التصادم العنيفة.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بموقعها الإلكتروني، فإن الوسائد الجديدة تعمل بواسطة نظام ZF الذي يتكون من (مجموعة من أجهزة الاستشعار الإلكترونية) لتحليل البيانات والتنبؤ بوقت حدوث الاصطدام.

الوسائد الهوائية الجديدة يتم تثبيتها أسفل مقاعد السيارة من الخارج، كما أنها تعمل بشكل مغاير للوسائد الداخلية التي تنتفخ عند حدوث اصطدام عنيف فالوسائد الخارجية تنتفخ قبل حدوث الاصطدام مباشرة من خلال المستشعرات لعمل حاجز أمان.

وكشفت الاختبارات الأولية للوسائد الجديدة أنها قادرة على زيادة معدل الحماية لركاب السيارات بنسبة تصل إلى 40% مقارنة بالسيارات التي تفتقر لهذه التكنولوجيا، خاصة أنها تنتفخ قبل حدوث الاصطدام.

وقال مايكل بوخنسر، رئيس قسم أنظمة الأمان في شركة ZF، إن مفهومنا للوسادة الهوائية الجانبية الخارجية هو مثال رائع على النهج الذي تسعى ZF أن تحققه من خلال رؤيتها "عالم بدون حوادث وانبعاثات" مشيرًا إلى أن سلامة الركاب هي الأهم عند تطوير سيارات جديدة للقيادة الآلية.

ومن المتوقع أن تسود هذه التكنولوجيا المتطورة حال اكتمال الأبحاث عليها بين شركات السيارات العالمية في غضون سنوات قليلة.

إعلان

إعلان

إعلان