سيارتان في مصر بقائمة "الكروس أوفر" الأكثر أمانًا بالعالم.. تعرف عليها

05:26 م الثلاثاء 19 فبراير 2019

أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

كشف المعهد الوطني الروسي لسلامة الطرق عن قائمة بأسماء السيارات "الكروس أوفر" متعددة الاستخدامات الرياضية الأكثر أمانًا في عام 2018 المنقضي.

وضمت القائمة التي نشرها موقع قناة "روسيا اليوم" عربية خمس سيارات (كروس أوفر) تنتمي لعلامات تجارية سويدية وألمانية ويابانية.

ويتوفر في السوق المصري سيارتين فقط من بين السيارات الخمس الأكثر أمانًا التي تم إنتاجها في عام 2018.

ويمكن التعرف على السيارات الـ5 من خلال الصفحات التالية:

فولفو XC90

احتلت فولفو XC90 المركز الأول في قائمة الكروس أوفر الأكثر أمانا، وذلك بفضل أنظمتها الإلكترونية المانعة للاصطدام بالأجسام ومستشعرات الاشخاص بالطرق ونظام تنبيه السائق.

وتتوفر فولفو XC90 موديل 2019 في السوق المصري بفئين من التجهيزات ومقصورة تتسع لسبعة ركاب، وتعمل بنظام الدفع الكلي للعلاج معتمدة على محرك سعة لترين بقوة 320 حصان يرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.

وتبدأ الأسعار الرسمية للسيارة من مليون و390 ألف جنيه وتصل إلى مليون و690 ألف جنيه.

مرسيدس GLE

حازت سيارة GLE المقدمة من مرسيدس بنز الألمانية على المركز الثاني في قائمة أكثر سيارات "الكروس أوفر" أمانًا، بفضل أنظمة استشعار المسافات المتطورة والفرملة الأوتوماتيكية التي ترفع معدلات الأمان للسائق وراكبي السيارة والسيارات الأخرى المحيطة.

ولا تندرج مرسيدس GLE التي كشفت عنها الشركة الألمانية منذ نحو عام ضمن باقة السيارات المتاحة لعملاء السوق المصري.

لكزس RX

استطاعت سيارة RX المقدمة من لكزس اليابانية ذراع تويوتا موتور للسيارات الفارهة أن تحتل المركز الثالث في قائمة الأكثر أمانًا.

وبحسب المعهد الوطني الروسي لسلامة الطرق فإن ذلك يرجع إلى أنظمة الفرامل المتقدمة المتوفرة بالسيارة وأنظمة مراقبة قيادة السائق وتنبيهه عند الخروج عن المسار.

ولا تتوافر لكزس RX في الأسواق المصرية.

أودي Q7

جاءت سيارة أودي Q7 في المركز الرابع بالقائمة، معتمدة في ذلك على متانة هيكلها وقدرتها على اجتياز الطرق الزلقة والمكسوة بالجليد.

وتتوفر أودي Q7 في الأسواق المصرية بفئة واحدة من التجهيزات تعمل بمحرك سعة لترين معزز بشاحن تربو بقوة إجمالية 333 حصان ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.

وتبدأ أسعار موديل 2018 الرسمية من مليون و650 ألف جنيه.

إعلان