جاجوار تكشف عن F-Type الجديدة المنافس الأول لبورش 911.. صور وفيديو

05:07 م الإثنين 09 ديسمبر 2019

كتب - محمد جمال:

كشفت شركة جاجوار لاند روفر البريطانية متعددة الجنسيات المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات الرياضية الفارهة، النقاب عن سيارتها F-Type الجديدة التي صنفت بالمنافس الأول لسيارات porsche 911 الرياضية.

وحصلت F-Type الجديدة بحسب موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي، على العديد من التعديلات المميزة، إذ قدمت بشبك أمامي كبير وعريض يعكس روح القوة المعروفة بسيارات جاجوار، فضلاً عن هيكل انسيابي مدروس وفقا لأحدث معايير الأيروديناميكية، وعجلات رياضية مميزة مقاس 20 بوصة.

وعدلت جاجور العالمية شكل المصابيح في هذه السيارة وأصبحت أنحف وأكثر عصرية وزودت بأشرطة LED مضيئة، كما حصلت على ممتص صدمات أمامي جديد، وسقف بانورامي كبير، أما أبوابها فزودت بشعارات مضيئة تحمل اسم جاجوار تظهر عند فتح الباب، بالإضافة إلى قبضات مخفية داخل جسم الباب على غرار تلك الموجودة في سيارات تيسلا.

وجاءت المقصورة الداخلية بمقاعد مكسوة بالجلد الفاخر، وزودت بواجهة قيادة متطورة فيها شاشة تعمل باللمس بمقاس 12.3 بوصة، تعمل مع أنظمة apple carplay وandroid auto.

ويوجد عدد نسخ من هذه السيارات بمحركات مختلفة، محرك بـ4 أسطوانات وعزم 296 حصانا، ومحرك بـ8 أسطوانات وعزم 444 حصانا.

أما أقوى نسخة منها فزودت بمحرك سوبر تشارجر بعزم 567 حصانا، يعمل مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 مراحل لزيادة تسارعها من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.5 ثانية فقط.

إعلان

إعلان