يونيو 2020.. الإعلان رسميًا عن موعد معرض "أوتوماك فورميلا" الجديد

02:11 م الإثنين 09 ديسمبر 2019
يونيو 2020.. الإعلان رسميًا عن موعد معرض "أوتوماك فورميلا" الجديد

أوتوماك فورميلا - أرشيفية

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت شركة إنفورما "Informa" مصر، المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا" عن إقامة الدورة السادسة والعشرين من المعرض في الفترة من 17 وحتى 20 يونيو 2020.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقامته الشركة المنظمة لـ"أوتوماك فورميلا"، الاثنين، كشفت فيه عن الموعد الجديد والأسباب الحقيقة وراء تأجيل نسخة العام الجاري.

وقال هاني خفاجة، المدير التنفيذي لإنفورما ماركتس، إن السبب الرئيسي وراء تأجيل نسخة 2019 يرجع إلى الرغبة في الخروج بشكل جديد للمعرض لمنافسة المعارض العالمية، لافتًا كذلك إلى الظروف والتحديات التي أحاطت بالسوق المحلي في 2019.

كانت إنفورما أعلنت في أغسطس الماضي عن تأجيل "أوتوماك فورميلا 2019"، الذي كان مقررًا إقامته في سبتمبر، وحددت السابع عشر من ديسمبر الجاري موعدًا جديدًا لانطلاق الفعاليات.

وذكرت الشركة في بيان صادر في أغسطس أن التأجيل جاء حرصًا على العمل بمبدأ المساواة بين الشركات من أجل الوصول لأفضل نتيجة والاستفادة من الوجود بأكبر حدث في قطاع السيارات بمص وضمان توافر العديد من الطرازات الجديدة التي تأثر وصولها بالعديد من المتغيرات في آليات استيراد السيارات.

وقبل أيام قليلة أعلنت الشركة عن تأجيل المعرض مرة أخرى، ذلك تزامنًا مع إعلان عدد من الشركات ووكلاء العلامات التجارية الإحجام عن المشاركة لأسباب أبرزها عدم جدوى إقامة المعرض في نهاية العام، إذ تفتقر هذه الفترة من العام إلى وجود طرازات جديدة يمكن تقديمها لزوار المعرض.

يشار إلى أن الأزمة التي يمر بها "أوتوماك فورميلا" سبقها وقائع مماثلة لمعارض عالمية أحجمت كبريات الشركات عن المشاركة بها وأبرزها معرض ديترويت 2019 أحد أكبر التجمعات السنوية للسيارات في أمريكا الشمالية، والذي شهد غياب شركات مثل مرسيدس بنز وبي إم دبليو وغيرهما.

معرض باريس الدولي أيضًا أحد أكبر تجمعات صانعي السيارات بالعالم، أصيب هو الآخر بلعنة انسحابات مشابهة، إذ غاب عن نسخة 2019 أكثر من 10 علامات تجارية في مقدمتها فورد الأمريكية، وذلك لأسباب تتعلق بعدم توافق موعد الانعقاد مع الخطط التسويقية للشركات.

وفي ظل تباطؤ المبيعات العالمية بدأت بعض الشركات تلجأ إلى إقامة فعاليات خاصة بها للكشف عن موديلاتها الجديدة كبديل عن المشاركة بالمعارض والتجمعات الدولية، بهدف الحد من نفقات المشاركة بالمعارض وضخ تلك الأموال في أعمال الدعاية والتطوير، فيم ذهبت شركات أخرى إلى الكشف عن طرازاتها الجديدة عبر شبكة الإنترنت التي تتنامى بها مبيعات السيارات يومًا بعد آخر.

يذكر أن إلغاء "أوتوماك فورميلا" في 2019 يعد السابقة الأولى في تاريخ المعرض الممتد لأكثر من 25 عامًا حيث لم تتوقف الفعاليات السنوية منذ االدورة الأولى في عام 1995.

إعلان

إعلان