قبل وصولها لـ"زيرو جمارك".. أسعار ومواصفات رينو ميجان موديل 2020

11:53 ص الإثنين 09 ديسمبر 2019

القاهرة - (مصراوي):

تستعد وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك مطلع يناير 2020، لتطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات التركية من السيارات وأجزائها، إعمالًا لاتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا.

وأعلنت مصلحة الجمارك في يناير الماضي عن بلوغ نسب الخفض الجمركي على واردات تركيا إلى 90%، وأشارت إلى نسبة الـ10% المتبقية سيتم إزالتها في 2020 لتكون بذلك الرسوم الجمركية على الواردات "صفرية".

وتعتبر سيارة "رينو ميجان" جراند كوبيه العائلية من السيارات التي ستحظى بالإعفاء الكامل من الرسوم الجمركية في الأول من يناير المقبل، إذ تأتي إلى السوق المصري عبر مصنع الشركة الفرنسية في تركيا.

وبحسب خبراء فإن ميجان ينطبق عليها اشتراطات الإعفاء من الجمارك، حيث يتحقق بها نسبة المكون المحلي المقدر بـ60%، وهو البند الأساسي باتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

كان علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، أكد في تصريح سابق لـ"مصراوي" أن السيارة القادمة من تركيا التي ينطبق عليها شرط المكون المحلي ويتراوح سعرها بين 300 و500 ألف جنيه ستنخفض من 4 إلى 6 آلاف جنيه.

وكشفت الإدارة العامة لجمارك السيارات بمرفأ الإسكندرية البحري أن شهر نوفمبر المنقضي شهد الإفراج عن نحو 370 وحدة من سيارات رينو ميجان القادمة من تركيا.

تتوفر رينو ميجان موديل 2020 في السوق المصري بثلاث فئات من التجهيزات، وتعتمد على سواعد محرك سحب طبيعي رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 115 حصان ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

تقف السيارة على إطارات سبائكية رياضية قياس 16 بوصة، ويبلغ طولها الإجمالي 4.63 مترًا وعرضها 2.0 متر وارتفاعها 1.44 مترًا، فيم تصل سعة التخزين الخلفية "الشنطة" 508 لترًا مكعبًا.

وتقدم السيارة لعملاء السوق المصري بعدد من أنظمة الأمان والمساعدة القياسية أبرزها الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي وستائر هواء جانبية، وفرامل ABS مانعة للانغلاق ونظام EBD لتوزيع الفرامل إلكترونيًا، بالإضافة إلى فوانيس ضباب أمامية وخلفية، ومصابيح LED أمامية وخلفية، ونظام ذكى لركن السيارة، وعجلة قيادة إلكترنية متعددة المهام ومثبت للسرعة، وحزام أمان خلفي.

أما وسائل الرفاهية فيأتي في مقدمها تكييف هواء ثنائي النطاق والتحكم بالزجاج بلمسة واحدة، وكمبيوتر للرحلات ومساند رأس أمامية وخلفية، فضلًا عن شاشة تحكم لمسية قياس 8.7 بوصة ونظام صوتي يتكون من مشغل MP3/DVD ومدخل AUX وUSB وبلوتوث.

وتمتاز الفئة الأعلى من ميجان بفرش من الجلد، وخاصية المساج بمقعد السائق، كاميرا خلفية للمساعدة على الركن، وفرامل يد كهربائية، خاصية مراقبة ضغط الإطارات، وبرنامج ESP للتوازن الإلكتروني، ونظام تنبية ضد السرقة، وزر تشغيل - إيقاف المحرك، وكشافات أمامية حساسة للإضاءة.

تقدم "رينو ميجان" 2020 في ديسمبر بأسعار رسمية تبدأ من 298.000 للفئة القياسية، و338.000 جنيه للفئة الثانية، أما الفئة الأعلى تجهيزًا تباع بـ368.000 جنيه.

إعلان

إعلان