جيب رينيجيد 2020 تحصل على لقب الأكثر أمانًا من معهد "IIHS" الأمريكي (فيديو)

04:52 م السبت 07 ديسمبر 2019

القاهرة - (مصراوي):

نشر المعهد الوطني لسلامة حركة المرور على الطرق الرئيسية في الولايات المتحدة "IIHS" نتائح اختبارات السيارة جيب رينجيد موديل 2020 التي تنتمي لفئة الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة.

ووفقًا للموقع الرسمي لـ"IIHS" بشبكة الإنترنت، فقد اجتازت سيارة جيب الجديدة اختبارات التصادم المختلفة، ما أهلها للحصول على تقييم "TOP SAFETY PICK" وهو التقييم الذي يمكن أن تحصل فيه السيارة على علامة مقبول بالتصادم الجانبي ناحية السائق ومقبول أو جيد بقوة فاعلية المصابيح الأمامية في الطرق المعتمة.

وأفاد المعهد الأمريكي بأن السيارة التي خضعت للاختبارات من "جيب رينيجيد" تم إنتاجها بعد شهر سبتمبر 2019، وهي النسخة التي حصلت على تعديل إضافي بالهيكل الأمامي لزيادة حماية الركاب في حوادث التداخل الصغيرة من جانب السائق.

ويهدف التصنيف الذي يقدمه المعهد الأمريكي سنويًا إلى مساعدة المستهلكين في المقام الأول لمعرفة قدرة أي سيارة على تحمل الصدمات وما بها من أنظمة للمساعدة في تجنب الاصطدام ومساعدة السائق على القيادة الآمنة.

وتنفق شركات السيارات العالمية مئات الملايين من الدولارات سنويًا لتطوير أبحاث أنظمة السلامة بسياراتها، الأمر الذي بات يحفظ للكثيرين أرواحهم، وبالرغم من ذلك فإن الإحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية تفيد بأن أعداد القتلى جراء حوادث الطرق يتجاوز المليون سنويًا.

يذكر أن جيب رينيجد تتوفر في السوق المصري موديل 2019 بـ4 فئات مختلفة من التجهيزات، وتبدأ أسعارها من 410.3000 جنيه للفئة الأولى القياسية ويصل سعر الفئة عالية التجهيز 525.000 جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أن معايير الأمان بالنسخة المقدمة في السوق المصري قد يشوبها بعض الاختلافات عن النسخة المقدمة بالسوق الأمريكي، وذلك وفقًا لسياسة الوكيل المحلي وشركة جيب الأمريكية متعددة الجنسيات.

إعلان

إعلان