إعلان

"تعلم القيادة وأوبر".. مدير سوق السيارات المستعملة يتحدث عن زبائن 2019

02:49 م الأحد 29 ديسمبر 2019

سوق السيارات المستعملة - أرشيفية

كتب - أيمن صبري:

قال العميد إبراهيم اسماعيل، المدير التنفيذي لسوق السيارات المستعملة بمحافظة القاهرة، إن السوق استقبل على مدار عام 2019 أكثر من 95 ألف سيارة من مختلف العلامات التجارية.

وأوضح في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن السيارات التي شهدت إقبالًا من قبل المستهلكين المبتدئين في قيادة السيارات كان أغلبها ينتمي لفئة السيارات القديمة ما قبل عام 2000 ووصلت نسبتها قرابة 15%.

وأضاف أن السيارات التي يتراوح تاريخ صنعها بين عامي 2015 و2019 والتي مثلت كذلك قرابة 15% من السيارات التي دخلت السوق هذا العام، كانت هدفًا للساعين إلى العمل مع شركات استدعاء السيارات مثل أوبر وكريم.

أما سيارات "كسر الزيرو" التي لم تستخدم سوى لعدد قليل من الكيلومترات أقصاه 10 آلاف كيلو، فكانت الأكثر إقبالًا وهدفًا رئيسيًا للزبائن الذين يرغبون في امتلاك سيارة بحالة فنية جيدة جدًا وتوفير بعض الآلاف من سعر الـ"زيرو".

وأشار إلى أن النصف الأول من العام كان متوسط عدد السيارات التي تدخل السوق شهريًا نحو 5.000 سيارة، وفي النصف الثاني تضاعف العدد ليصل إلى قرابة 10.000 في الشهر.

وأكد أن الأشهر الثلاث الأخيرة من العام شهدت رواجًا ملحوظًا بالمبيعات، كاشفًا أن من يشعر بانتعاش المبيعات فقط المستهلك العادي الذي يرغب في شراء أو بيع سيارة أما التجار فما يزال يعيشون في ركود بسبب تمسكهم بوضع هامش ربح يصل إلى 25% من قيمة السيارة.

كان مدير سوق المستعمل طالب المقبلين على الشراء بضرورة اتباع عدد من الخطوات للحصول على سيارة بسعر جيد وبحالة فنية تتناسب مع سعرها الشرائي.

الخطوة الأولى التي يجب اتباعها وفقًا لمدير السوق هي إجراء فحص فني ظاهري للسيارة، يليه بعد ذلك الكشف على رقم شاسيه المحرك والتأكد من مطابقته بالرقم المثبت في رخصة السيارة.

الخطوة الثالثة التي ينصح مدير سوق السيارات باتباعها لتأمين شراء السيارة هي فحص تسلسل الملكية من المالك الأول وصولًا للبائع الأخير، ثم إبرام عقد ابتدائي بالشراء يذكر فيه يوم وساعة استلام السيارة، وأخيرًا إثبات الملكية بمكتب الشهر العقاري.

فيديو قد يعجبك: