إعلان

"نيسان إيجيبت": السيارات الكهربائية قد تكون طريقًا فاعلًا للصناعات المحلية

06:11 م الإثنين 16 ديسمبر 2019

نيسان إيجيبت - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال العضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت، مايكل ويتفيلد، إن إنتاج وتطوير السيارات المستدامة يعد أحد الخطط المستقبلية التي يمكن أن تنهض بقطاع تجميع السيارات في مصر.

وأضاف ويتفيلد في حديثه بالقمة السنوية السادسة لصناعة السيارات "إيجيبت أوتومويتف" 2019، أن مصر قادرة على التحول إلى مركز إقليمي لصناعة وتصدير السيارات وبخاصة إلى دول القارة الأفريقية.

وأشار إلى الخطوات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة المصرية في ملف السيارات الكهربائية، إلا أنه أكد أن الشارع المصري يحتاج إلى المزيد من الوقت خاصة مع التطورات الكبيرة التى يشهدها هذا النوع من السيارات.

وطالب ممثل نيسان بوضع برامج طويلة المدى للاستثمار وحماية وتطوير قطاع إنتاج السيارات تتضافر فيها جهود العاملين بالقطاع مع الجهود الحكومية، وتنبثق عن هذا التعاون خطة أشمل لإنتاج السيارات الكهربائية.

وعقد مقارنة رقمية بين مصر ودول أفريقية أخرى منتجة للسيارات، تبين من خلالها حاجة القطاع المصري إلى مزيد من العمل للوصول إلى معدلات أفضل، إذ أن مصر أنتجت في 2018 نحو 94 ألف سيارة غالبيتها معدة للاستهلاك المحلي.

أما دولة مثل جنوب أفريقيا فقد استطاعت في 2018 أن تنتج 611 ألف وحدة، والمملكة المغربية بلغ معدل إنتاجها في السنة ذاتها 404 ألف وحدة، وفي كلا البلدين الغالبية العظمى من الإنتاج كان للتصدير وليس للتصريف المحلي.

العضو المنتدب لنيسان إيجيبت أنهى حديثه بالتأكيد على وجود فرص كبيرة جدا لصناعة السيارات في مصر إذا ما تم وضع أطر محددة للعمل به وجذب المزيد من المستثمرين الأجانب، وكذا الاستفادة من الاتفاقيات التجارية مع دول أفريقيا.

يذكر أن القمة السنوية لصناعة السيارات 2019 أقيمت تحت عنوان "تعميق الصناعة ورؤية الحكومة 2030"، وتزامنت مع دعوة الرئيس عبد الفتاح لشركات السيارات العالمية للاستثمار في مصر انطلاقًا من حرص الدولة على النهوض وتوطين صناعة السيارات ومكوناتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان