صور| بسيارة صناعة مصرية.. فريق "رحالة" يتوج بسباق "مكادي هايتس رالي"

08:44 م الأحد 15 ديسمبر 2019

كتب – محمود السعيد:

توِّج فريق "رحالة" بسباق سيارات الرالي المعدلة داخل الصحراء ضمن منافسات "مكادي هايتس رالي 2019".

فريق "رحالة" بقيادة هاني عمر وهاني مدبولي، حصدوا المركز الأول في سباق الـ300 كيلو متر داخل الصحراء بسيارة ثنائية الدفع صنعت محليًا، وفي المركز الثاني جاء فريق "رأس المطرقة" بقيادة شريف عبدالعظيم وأحمد الميهي، وفريق "المطرقة" بقيادة يوسف الدهش وعمرو سالم.

وفي منافسات الـ4x4، حصد عمرو يونس المركز الأول، وثانيًا رنا الحارثي، وفي المركز الثالث أحمد رفاعي. وتوج "ألفا" بجائزة أفضل فريق في منافسات 4x4.أقيمت المنافسات على مدار يومين في مكادي هايتس بخليج مكادي في الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لبطولة الجمهورية للراليات الصحراوية لعام 2019.

وقال فادي ألفونس، الرئيس التنفيذي لمدينة مكادي هايتس، إن نجاح الفعاليات الرياضية في المدينة يبرز المقومات السياحية المختلفة في البحر الأحمر، وإنه بناءً على اختيار مدينة الغردقة ضمن أفضل 100 مدينة سياحية على مستوى العالم، ترتكز استراتيجيتنا على أهمية التعاون الوثيق مع قطاعات الدولة المختلفة للعمل على استمرار التنمية وتطوير عوامل الجذب السياحي لهذه المدينة الساحرة، فالسياحة الرياضية من أهم أنواع السياحة التي يجب إلقاء الضوء عليها.

وأضاف "ألفونس" في تصريحات عقب انتهاء المنافسات إن مدينة مكادي هايتس تتميز بكونها مدينة متكاملة تتمتع برؤية بانورامية بفضل ارتفاع المنسوب الطبيعي للأرض، بالإضافة إلى أن المدينة مؤهلة بجميع المرافق والبنية التحتية والأنشطة الترفيهية والمناخ المعتدل طوال العام مما يجعلها مكان مناسب لاستقبال مثل تلك الفعاليات، وتوجيه رسالة قوية إلى العالم عن مقومات السياحة المختلفة التي تتمتع بها محافظة البحر الأحمر.

ونظمت مكادي هايتس الرالي بالتعاون مع شركة "بوصلة" ومحافظة البحر الأحمر ونادي السيارات والرحلات المصري، برعاية وزارات الدفاع، الداخلية، السياحة، والبيئة؛ تضافرت جهود القطاعين العام والخاص لضمان نجاح ذلك الحدث الرياضي الهام بما يسهم بشكل فعال في التنمية السياحية بمحافظة البحر الأحمر.

وعلى مدار يومي الفعاليات، شهدت المنافسات تواجد جماهيري لعشاق الراليات، وأقيم حفل الختام في مكادي هايتس مول بحضور الفرق المشاركة في السباقات المختلفة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113742

    عدد المصابين

  • 102103

    عدد المتعافين

  • 6573

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي