الصناعات المغذية: يجب تصنيع السيارات محليًا.. ومقاطعة الشراء أثر سلبًا علينا

04:44 م السبت 14 ديسمبر 2019

كتب - محمد جمال:

قال علي توفيق، رئيس الرابطة المصرية للصناعات المغذية، إن هناك انحسارًا كبيرًا خلال العام ٢٠١٩ فى صناعة السيارات، ذلك لأسباب أبرزها حملات مقاطعة الشراء مثل "خليها تصدي"، ما أدى إلى تراجع المبيعات بشكل كبير.

وأضاف توفيق في كلمته على هامش فعاليات الدورة السادسة والعشرين من معرض "أوتو تك" لخدمات ما بعد بيع السيارات، أنه يجب الاستثمار بشكل أكبر في التصنيع المحلي، مؤكدًا أن هذا ما سعت إليه وزارة الصناعة الفترة الماضية عبر عدد من الإجراءات التي تسهل على المصنعين ذلك.

وأشار توفيق، إلى تجربة كلية الهندسة بجامعة عين شمس والتي نجح فريق من طلابها وأساتذتها بتصنيع سيارة ذاتية القيادة، مؤكدًا أن ذلك أكبر مؤشر يدل على أن مصر قادرة أن ننتج منتجًا محليا خالصًا.

ولفت إلى أن المصانع المصرية تنتج الكثير من المكونات المستخدمة في صناعة السيارات، مشددًا على أن ما ينقص الصانع المصري هو ضخ كميات كبيرة من المنتجات، وهذا ما قمنا بعرضه على وزارة الصناعة الفترة الماضية.

يذكر أن معرض "أوتو تك" المتخصّص في خدمات ما بعد البيع وقطع غيار السيارات وملحقاتها يقام بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة المعرض، في الفترة من 13 وحتى 15 ديسمبر 2019.

يضم المعرض الذي تنظمه شركة "إنفورما ماركتس" أكثر من 250 عارض من الشركات المحلية والأجنبية من 20 دولة حول العالم، يوفّرون حلولًا شاملة ومبتكرة لكلّ ما هو متعلق بخدمات ما بعد البيع وقطاع الصناعات المغذّية للسيارات.

ومن المتوقع أن يزور المعرض خلال أيامه الثلاثة أكثر من 5000 زائر من الموزعين وتجار قطع الغيار والمستوردين والمصدّرين، بالإضافة إلى المصنّعين والموردين من مختلف الأسواق التصنيعية الرئيسية؛ والعملاء الذين يتطلعون للتعرف على أحدث المنتجات والخدمات المختلفة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106230

    عدد المصابين

  • 98713

    عدد المتعافين

  • 6176

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 41992013

    عدد المصابين

  • 31184544

    عدد المتعافين

  • 1142731

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي