إعلان

ريفولتا مصر: قريبًا سيارات كهربائية تبدأ من 280 ألف جنيه.. والصيانة حاليًا بالأردن

03:52 م السبت 14 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

قال أحمد زين، عضو مجلس إدارة شركة ريفولتا إيجيبت لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، إن الشركة تستهدف في الوقت الحالي توسيع نقاط محطات الشحن إلى جانب تغطية جميع الطريق السريعة.

وأضاف في كلمته بمعرض "أوتو تك" 2019 لقطع غيار السيارات وخدمات ما بعد البيع، أن هناك قضيتان تعترضان مسيرة انطلاق شركات شحن السيارات الكهربائية، الأولى أن الترخيص التي تمنح في الوقت الحالي للسيارات الكهربائية مؤقت.

أما القضية الثانية تتبلور في عدم وجود تعريفة محددة للشركات التي تشغل شبكات شحن السيارات، لذا فإن الربحية غير محددة للشركات في الوقت الراهن ما يدفع تلك الشركات لتقديم خدمة الشحن مجانًا فى تلك الفترة.

وأوضح أنه لا توجد أي تخوفات من السيارات الكهربائية والتوسع فيها، ذلك لان هناك دعم قوي من الدولة لمساندة هذا المشروع وأيضًا من شركة ريفولتا ودورها بإمداد جميع الطرق الأساسية القاهرة والإسكندرية والغردقة وشرم الشيخ بالمحطات.

وأكد أن السيارات الكهربائية لن تكون حكرًا على الأغنياء فقط، مشيرًا إلى الفترة المقبلة سيكون هناك سيارات كهربائية من الممكن استيرادها بداية من ٢٨٠ ألف جنيه، كاشفًا أنهم يتواصلون مع عدد من البنوك لتسهيل عملية الشراء بالتقسيط بفائدة ٣٪.

وتوقع زين أن يشهد عام 2020 طفرة في مبيعات السيارات الكهربائية على أن تكون سنة التحول والانطلاق.

وعن مشكلة الصيانات وخدمات ما بعد البيع، قال عضو ريفولتا إن هناك اجتهادات مبدئية لصيانة السيارات الكهربائية وإيجاد حلول للصيانات البسيطة، ولكن لا توجد حتى الآن مراكز للصيانات الجثيمة بمصر، لافتًا إلى أن ريفولتا تعمل بشكل فردي من خلال تجميع عدد من السيارات التي يوجد بها أعطال والتواصل مع خبراء من الأردن لصيانتها وإصلاحها.

ولفت زين إلى أن الجهات المعنية على وشك إصدار قانون يسمح بالترخيص للسيارات الكهربائية التي ينطبق عليها المواصفات والجودة والمعايير اللازمة، الأمر الذي سيفتح المجال لتواجد مزيد من السيارات المزودة بتلك التكنولوجيا الحديثة.

يذكر أن معرض "أوتو تك" المتخصّص في خدمات ما بعد البيع وقطع غيار السيارات وملحقاتها يقام بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة المعرض، في الفترة من 13 وحتى 15 ديسمبر 2019.

يضم المعرض الذي تنظمه شركة "إنفورما ماركتس" أكثر من 250 عارض من الشركات المحلية والأجنبية من 20 دولة حول العالم، يوفّرون حلولًا شاملة ومبتكرة لكلّ ما هو متعلق بخدمات ما بعد البيع وقطاع الصناعات المغذّية للسيارات.

ومن المتوقع أن يزور المعرض خلال أيامه الثلاثة أكثر من 5000 زائر من الموزعين وتجار قطع الغيار والمستوردين والمصدّرين، بالإضافة إلى المصنّعين والموردين من مختلف الأسواق التصنيعية الرئيسية؛ والعملاء الذين يتطلعون للتعرف على أحدث المنتجات والخدمات المختلفة.

فيديو قد يعجبك: